يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد في تمام العاشرة مساء اليوم الجمعة مواجهة مرتقبة أمام النرويج ضمن الجولة الرابعة وقبل الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة الفرنسية باريس.

إقرأ أيضاً..

موعد مباراة الزمالك والجونة في الدوري.. والقنوات الناقلة

وافتتح المنتخب مشواره بفوز مثير على حساب المجر بنتيجة 35-32 ثم خسر أمام الدنمارك بنتيجة 30-27 ثم تعادل في اللحظات الأخيرة ضد فرنسا بنتيجة 26-26.

ووصل رصيد المنتخب بقيادة مدربه الإسباني خوان باستور إلى 3 نقاط ولم يضمن التأهل بعد بينما يتصدر منتخب النرويج برصيد 6 نقاط بعد 3 انتصارات متتالية وهو نفس حال منتخب الدنمارك.

ويتطلع رجال منتخب اليد لتقديم مباراة قوية وتحقيق نتيجة إيجابية أمام النرويج أحد المرشحين للحصول على ميدالية في أولمبياد باريس ، وعكف الجهاز الفني بقيادة باستور على علاج بعض الأخطاء التي ظهرت في لقاء فرنسا.

ويعول المنتخب على كتيبة لاعبيه المحترفين وأبرزهم علي زين ويحيى خالد ومحمد سند ويحيى الدرع والحارس الرائع محمد علي الذي خطف الأضواء في الأولمبياد.

ويلعب في نفس المجموعة منتخب الدنمارك ضد المجر كما يلتقي منتخب فرنسا منافسه الأرجنتين.

وتشهد المجموعة الأولى 3 مواجهات تجمع بين كرواتيا والسويد بجانب ألمانيا وإسبانيا وأخيراً اليابان وسلوفينيا.

ولم يضمن أي منتخب بهذه المجموعة التأهل بعدما تساوت 4 منتخبات وهي إسبانيا وألمانيا وكرواتيا وسلوفينيا برصيد 4 نقاط ثم السويد واليابان برصيد نقطتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة الألعاب الأولمبية كرة اليد منتخب مصر لكرة اليد أخبار الرياضة النرويج

إقرأ أيضاً:

خسرنا معركة لا حربًا!

 

أحمد السلماني

 

ارتقى نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لمستوى الحدث، وقدَّموا مباراة كبيرة أمام العراق الذي أجبر على التراجع في أغلب أوقات المباراة أمام المد الهجومي العُماني والذي لم يكن فاعلا في منطقة العمليات مع انعدام الحلول الفردية والجماعية.

خسرنا معركة، ولم نخسر حرباً، لا زالت هناك 27 نقطة نصفها يضمن لك حضورًا في المونديال، إلا أن هذا الأمر لن يتأتى مع الإشكاليات الفنية في الهجوم وخط الظهر. مباراة العراق كانت الاختبار الحقيقي لمنتخبنا ومدربه، ثقتنا كبيرة في الكتيبة الحمراء وفي الجهاز الفني الذي عليه أن يثبت أنه جدير بالمهمة الصعبة التي تحمل وزرها هو واتحاد الكرة خاصة بعد الدعم الحكومي والجماهيري والإعلامي غير المسبوق.

أتمنى أن أكون مخطئا، وأن استبعاد المهاجم المتألق عبد العزيز المقبالي إنما هو فني بحت وليس لسبب آخر، كما ظهر جليًا تأثير غياب "الرسَّام" صلاح اليحيائي، فقد افتقدنا للحلول الفردية، وهناك بديل متوقع له وبذات نمط وطريقة "الرسام"ولكن لم يُستدعَ!

هنا ومع كامل التقدير لحق المدرب الأصيل في اختياراته وطريقة لعبه، إلّا أنه ومن باب النصيحة، أتمنى عدم المُكابرة وأن يتم تغليب مصلحة منتخب الوطن على أية حسابات أخرى، خاصة تلك الإدارية.

ردات فعل متوقعة تلك التي صدرت من عشاق "الأحمر" بعد موقعة "جذع النخلة"، وحالة هجوم لها ما يبررها لدى الجماهير، فهي تدمن عشق المنتخب حد الثمالة، لكن مما يؤسف له أن يصعد بعض المتسلقين بـ"السوشيال ميديا" على أكتاف الناس والبلد ويفتون في كل شيء، "أمس مسوي دعاية بيع صحون وفناجين واليوم ينتقد المنتخب"!!!

تحية تقدير وإكبار إلى أقلام العقل والحكمة، إلى النقاد والمحللين الفنيين وكتّاب الرأي بالإعلام الرياضي المسؤول ممن أوجزوا وقالوا: "خسرنا معركة ولم نخسر حربًا، مشوار التصفيات طويل والسعيد من يضحك أخيرًا".

كل التوفيق والنجاح والفوز لمنتخبنا أمام المنتخب الكوري مساء الثلاثاء، ونقول للجماهير الحمراء، دعونا نتذكر ونستعيد ذكرى موقعة الثاني والعشرين من أكتوبر 2002، عندما قهر سامبا الخليج الشمشون الكوري في مسقط بثلاثية مقابل هدف.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • دوري الأمم الأوروبية.. الدنمارك تحتفظ بالصدارة من بوابة صربيا
  • بثنائية نظيفة.. الدنمارك تحتفظ بالصدارة من بوابة صربيا
  • خسرنا معركة لا حربًا!
  • دوري الأمم الأوروبية: تعادل النرويج سلبياً أمام كازاخستان
  • إيطاليا تلحق هزيمة ثقيلة بفرنسا في عقر دارها
  • منتخب رومانيا يفوز على كوسوفو
  • النرويج تتعثر ضد كازاخستان وتركيا تتعادل مع ويلز بدوري الأمم الأوروبية
  •  أخضر ناشئي اليد يواجه الأردن في  البطولة الآسيوية
  • المنتخب السعودي يواجه المنتخب الأردن في «آسيوية اليد»
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026