واتساب .. يواصل تطبيق الواتساب طرح المزيد من الميزات التي تسهل على المستخدمين التعامل مع التطبيق، وفي هذا الصدد نوفر خلال السطور التالية أحدث الميزات التي يوفرها التطبيق.

ميزة واتساب الجديدة

ويختبر تطبيق «واتساب» ميزة جديدة قادمة ستسمح للمستخدمين بالرد بسرعة على الرسائل، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF، دون مغادرة شاشة الدردشة، ما يجعل المشاركة والتفاعل أسهل وأكثر ملاءمة.

وسيتم ذلك عبر النقر المزدوج في الإصدار التجريبي وذلك استعداداً لجلب الميزة قريباً للمستخدمين.

واتساب ردود الأفعال على ميزة واتساب الجديدة

ونالت الميزة الجديدة العديد من ردود الفعل السريعة وذلك في تطبيق إنستجرام وذلك عبر النقر المزدوج خلال الفترة الماضية، و لتبدأ خلال الساعات الماضية الواتس اب في تطبيق تلك الميزة.

ووفقا لموقع sammyfans تعمل شركة Meta في الوقت الراهن على القيام باختبار تلك الميزة في الإصدار التجريبي الخاص بمنصة الأندوريد من تطبيق الواتس اب.

ويمكن للمستخدمين القيام من خلال هذه الميزة إضافة ردود أفعال سريعة على الرسائل المستلمة وذلك من خلال النقر المزدوج فقط، ويمكن القيام بإضافة هذا الرد السريع وذلك للتعليق على الصور، أوبعض مقاطع الفيديو، أو الصور المتحركة على أن يكون الرد مباشرة من خلال شاشة العرض.

من ناحية أخرى، سيتاح للمستخدم القيام بإرسال ردود أفعال سريعة من خلال الرموز التعبيرية بشكل قلب وذلك على غرار الإنستجرام، وفي حالة إختيار رد فعل برمز تعبيري آخر سيكون على المستخدم القيام بالإستمرار في النقر للقيام بإظهار شريط التفاعل.

اقرأ أيضاًطريقة استعادة رسائل واتساب المحذوفة

للحفاظ على بياناتك.. طرق حماية حسابك على الواتساب من الاختراق

واتساب الذهبي.. اعرف طريقة التنزيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: واتساب تطبيق الواتساب شركة Meta النقر المزدوج من خلال

إقرأ أيضاً:

تلغرام يسمح للمستخدمين بالإبلاع عن المحتوى الضار

سمح تطبيق تلغرام للمستخدمين بإبلاغ المشرفين عن أي محادثات خاصة تنتهك القوانين والقواعد، حسب ما أعلن تلغرام على صفحة الأسئلة الأكثر تكراراً.

وجاء الإعلان بعد تحديث التطبيق قواعد الخصوصية الأخرى، في أعقاب قبض فرنسا على مؤسسه بافيل دوروف في الشهر الماضي بسبب "ارتكاب أطراف ثالثة جرائم" عبره. ال

مليار  مستخدم 

وأشار موقع "تك كرانش" المتخصص في التكنولوجيا إلى أن  تلغرام يخدم حوالي 1 مليار مستخدم نشط شهرياً وأكثر من 10 ملايين مشترك، وأقام شهرته على أقل قدر ممكن من الرقابة على تفاعلات المستخدمين.

وفي النسخة السابقة من صفحة الأسئلة الأكثر تكراراً، كان تلغرام يقول إن المحادثات الخاصة محمية من أي مساءلة من جانب إدارته، وأن "كل محادثات ومجموعات المحادثة على تلغرام  قاصرة فقط على المشاركين فيها، نحن لا نتلقى أي طلبات تتعلق بالمحادثات".
ولكن اعتباراً من الخميس الماضي عدل هذا النص وأصبح يقول: "كل تطبيقات تلغرام تحتوي على زر إبلاغ، يسمح بالإبلاغ عن أي محتوى غير قانوني إلى مسؤولينا من خلال خطوات قليلة".
كما أعلن التطبيق يوم الجمعة الماضي حذف خاصية "أشخاص في الجوار"  والتي قيل إنه أسيئ استخدامها من مرسلي البريد المزعج والمحتالين، كما عطل قدرة المستخدمين على تحميل الوسائط المتعددة، وهي أداة التدوين عليه، حيث أعلن دوروف  إساءة استخدامها من جهات مجهولة.


ولم يتضح كيف، وإذا كان التغيير سيؤثر على قدرة تلغرام على الاستجابة لمطالب مؤسسات إنفاذ القانون.
من ناحيته قال ريمي فاوجان المتحدث باسم تلغرام إن المستخدمين يستطيعون الإبلاغ عن المحتوى من أي مجموعة إلى المشرفين، وفق آلية أشبه بإعادة توجيه الرسائل، مضيفاً أن التغيير في صفحة الأسئلة الأكثر تكراراً يزيد فقط وضوح طريقة الإبلاغ عن المحتوى الضار.




Telegram will allow users to report illegal content in private chats https://t.co/PKtbtHu8mH

— Engadget (@engadget) September 6, 2024

مقالات مشابهة

  • عبادة يُستحب القيام بها يوم المولد النبوي.. احرص عليها
  • ميتا تشارك كيفية تفاعل واتساب وماسنجر مع تطبيقات المراسلة الأخرى
  • حياة كريمة تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية.. وتدعو للمساهمة في تعليم طفل
  • تلغرام يسمح للمستخدمين بالإبلاع عن المحتوى الضار
  • تغير ثوري في واتساب.. ميتا تفتح أبوابها للتطبيقات المنافسة.. صار بامكانك الان استقبال رسالة من تليجرام مثلا على واتساب.. تفاصيل
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • عقب هجوم مباغت.. مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع عسكرية جنوبي اليمن.. والانتقالي يستنفر للرد
  • كيف أتت ردود الفعل على إجتماع الرياض؟
  • بشرى سارة.. جوجل تطرح مزايا بحث ذكية جديدة في تطبيق الصور
  • واتساب يختبر ميزة “القوائم” لتنظيم المحادثات بشكل أفضل