استقبل د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الخميس ١ أغسطس الجاري د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

نوادر الكتب.. معرض المدينة المنورة للكتاب يناقش تأثير الذكاء الاصطناعي في مستقبل الأدب والنقد

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن اللقاء تناول التعاون بين الوزارتين في عدد من الموضوعات ذات الاختصاص المشترك، وعلى رأسها الموضوعات ذات الصلة بتغير المناخ وسبل التعامل معه، بالإضافة إلى تنسيق الجهود بشأن محددات الموقف المصري في المحافل الدولية ذات الصلة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيد وزير الخارجية والهجرة أعرب خلال اللقاء عن تهنئته للسيدة وزيرة البيئة على اختيارها من قبل الرئاسة الآذرية لمؤتمر COP29 كميسر وزاري مشترك لتيسير المشاورات حول موضوعات التمويل والهدف الكمي العالمي الجديد للتمويل، مشيداً بالتنسيق المشترك وإطار العمل المشترك بين الوزارتين، ومعرباً عن تطلعه لتعزيز هذا التعاون، وخاصة فيما يتعلق بالمؤتمرات والفعاليات الدولية القادمة ذات الصلة بموضوعات البيئة وتغير المناخ.

هذا، وقد حرص الوزيران على تبادل وجهات النظر والتقديرات بشأن مختلف القضايا والموضوعات ذات الصلة بالبيئة وسبل مواجهة التحديات المرتبطة بالتغير المناخي، واتفقا على الاستمرار في التشاور خلال الفترة القادمة لتعزيز التنسيق بشأن المواقف الوطنية حيال القضايا ذات الصلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة المصريين بالخارج ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الخارجیة والهجرة ذات الصلة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات

توجه الدكتو بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج اليوم السبت، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، في زيارة تستهدف تعزيز علاقات الأخوة والتضامن بين البلدين الشقيقين.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأنه من المنتظر أن تشهد زيارة الدكتور عبد العاطي التباحث مع كبار المسئولين الإماراتيين بشأن سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، ودفع أوجه التعاون الثنائي.

بالإضافة إلى تبادل الرؤى حيال مختلف التحديات الإقليمية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، كما أنه من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية بعدد من رموز الجالية المصرية، وبعض المستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»

وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية

وزير الخارجية الأردني: نرفض مزاعم نتنياهو بشأن معبر فيلادلفيا

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: مصر تدعم الموقف الإفريقي بشأن مواجهة الجفاف
  • وزير الخارجية يصل الإمارات في زيارة رسمية
  • وزير الخارجية يلتقي نورة الكعبي لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية يتوجه إلى دولة الإمارات في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية يناقش تطورات أزمة غزة والسودان مع نظيره اليوناني
  • وزير الخارجية يجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره القبرصي
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اليوناني