كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، واعتمادها وإعلان قائمة الأوائل، والمؤتمر الصحفي الذي يعقده وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف للإعلان التفاصيل الكاملة والإحصائيات للعام الدراسي الحالي 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وقال المصدر، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024  والأوائل الأسبوع المقبل، حيث  أن هناك أكثر من مادة من مواد الثانوية العامة، لم يتم الانتهاء من مؤشراتها النهائية حتى الآن، من جانب الكنترول المركزي في مدينة السادس من أكتوبر، مشيرا إلى أن مرحلة تجميع نتيجة الثانوية العامة تتم بمنتهى الدقة، لأن التجميع يخص كل مادة على حدة.

نتيجة الثانوية العامة 

أضاف المصدر، أنه خلال مرحلة تجميع نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، يقوم كل كنترول بالتدقيق اليدوي للتصحيح لعدد عشوائي من أوراق الإجابة، لكل مادة، للتأكد من أن إجراءات التصحيح الإلكتروني تمت بمنتهى الدقة، بالإضافة إلى التأكد من تسكين درجات المقالي لدرجات الاختيار من متعدد، لكل طالب، وهذه أيضا مرحلة دقيقة للغاية، وذلك وفق قاعدة بيانات الطلاب عموما.

وقال المصدر "مرحلة التجميع مش قص ولزق، دي بتكون بالورقة والقلم وكل حاجة معمول حسابها بالظبط، يعني عندي طالب غاب في مادة وحضر باقي المواد، النوعية دي من الطلبة بتحتاج وقت في تجميع درجاتها، وعندي طالب معمول له محضر غش وراسب، ده كمان بنشوف عددهم في كل مادة بناء على تقرير الشئون القانونية، وعندما طلاب دمج، تجميع درجاتهم بيكون لوحده، وطلاب مدارس المتفوقين بالمثل، والطلاب اللي مقسمين مواد، والطلاب اللي مختارين لغة أولى وتانية مختلفة عن باقي الطلبة، كل ده تجميع دقيق جدا".

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس والاسم

ولفت المصدر إلى أن مرحلة المراجعة وتجميع نتيجة الثانوية العامة، تأخذ وقتا طويلا، لا يقل عن ثمانية أيام من لحظة انتهاء التصحيح بشكل نهائي، ولذلك هناك تعليمات مشددة بعدم الاستعجال في النتيجة حتى لا يكون هناك خطأ واحد يظلم أي طالب، سواء في المراجعة أو التجميع النهائي.

سجل الآن للحصول علي نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2024 عبر الوطن من خلال إدخال بيانات الطالب لتصلك نتيجة الثانوية العامة فورا بعد اعتمادها مباشرة من وزير التربية والتعليم، من خلال الدخول علي موقع الوطن وإدخال رقم التليفون وبيانات الطالب «الأسم رباعي، ورقم الجلوس، واختر الشعبة، واختار محافظتك، والبريد الإلكتروني»

وتظهر نتيجة الثانوية العامة بالاسم بكل درجاتك في جميع المواد التي أدي فيها الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 للعام الدراسي الحالي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الثانوية العامة نتیجة الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

سجل الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس فقط

مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني للناجحين في الشعبتين العلمي والأدبي، يبحث الطلاب وأولياء الأمور على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس فقط، لمعرفة المجموع النهائي والالتحاق بالمرحلة الثالثة من التنسيق.

احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس فقط

وتوفر «الوطن» نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس فقط، عقب اعتمادها رسميًا من قِبل الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تسهيلًا عليهم في معرفة درجاتهم في المواد المختلفة إلى جانب المجموع الكلي بالنسبة المئوية، وللحصول على النتيجة مباشرة من خلال خطوة واحدة، تتمثل في إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ويستطيع طلاب الثانوية العامة الذين أدوا امتحانات الدور الثاني 2024، الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة، تتمثل في الدخول إلى نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس فقط من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لجريدة «الوطن».

سجل الان.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس فقط

وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني يوم 20 أغسطس الماضي، واستمرت حتى يوم 3 سبتمبر من الشهر الجاري، لذا يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس عبر موقع «الوطن»، أو موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فور إعلانها رسميًا.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس فقط.. رابط متوفر
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خلال ساعات
  • سجل الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس فقط
  • موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. على هذا الرابط
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 قريبًا
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024