ما يزال مهرجان العلمين الجديدة، في نسخته الثانية، يبهر جمهوره بالفعاليات والأنشطة المختلفة، من بينها عروض الألعاب النارية «fireworks»، التي انطلقت منذ أمس الخميس، وتستمر حتى الغد، بحسب الصفحة الرسمية للمهرجان.

ونرصد أبرز تفاصيل عن عروض الألعاب النارية «fireworks» في مهرجان العلمين، وفقا لتصريحات سابقة لمصممها أحمد عصام، للقناة الأولى المصرية.

عروض الألعاب النارية بالعلمين

يقول أحمد عصام، مصمم التأثيرات البصرية والألعاب النارية، إنه فضلاً عن العروض المقدمة في بداية أغسطس، إلا أن الـ«fireworks»، حاضرة أيضًا في 3 حفلات غنائية بمهرجان العلمين، أولها في حفل الفنان تامر حسني، يوم 26 يوليو الماضي، والمشاركة الثانية ستكون في حفل الفنان عمرو دياب يوم 9 أغسطس الجاري، بالإضافة إلى أن حفل «كايروكي» يوم 23 أغسطس المقبل، سيشهد أيضًا عروض الألعاب النارية. 

عروض النسخة الثانية مختلفة

وعبر «عصام» عن سعادته بالمشاركة الثانية في المهرجان قائلاً: «مبسوط جدا إني واحد من ضمن مصممي الألعاب النارية في مهرجان العلمين الجديدة، للسنة التانية على التوالي، والسنة دي في تحضيرات أكتر، وكل واحد كان مركز في شغله، اشتغلت في كل حتة في العلمين».

وتحدث أيضًا عن «الأرينا» الجديدة التي ظهرت هذا العام: «الأرينا اللي عندنا حاجة مبهرة، وكانت أكبر في الحجم والإمكانيات، والمكان بياخد 100 ألف واحد، ولازم أعمل حاجة مختلفة، مش هينفع أكون مكرر زي السنة اللي فاتت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة عروض الألعاب الناریة

إقرأ أيضاً:

السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)

عرض مهرجان العلوم والتقنية (ستيم 2024)، الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم بعنوان "اكتشف شغفك.. أطلق قدراتك" عددا من الساعات التاريخية التي اخترعها مسلمون عبر التاريخ.

وجاءت من ضمن أبرز المعروضات ساعة الفيل التي يصل عمرها لـ  800 عام، موجودة نسخة طبق الأصل منها في مهرجان العلوم والتقنية "ستيم 2024" الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم حتى نهاية شهر أيلول / سبتمبر الحالي.

وتجلت فيها المبادئ العلمية الدقيقة، والتقنيات المائية الذكية، والهندسة المتقنة، والفنون التي تدمج بين ثقافات متنوعة، والرياضيات التي تضمن دقة الأداء.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ساعة الفيل التي اخترعها العالم العربي المسلم بديع الزمان أبو العز بن إسماعيل بن الرزاز الجزري الذي عاش خلال الفترة (1136م – 1206م)، وتعد تحفة بديعة تجمع مجالات العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية.




 وتعمل الساعة العربية من خلال مبادئ علمية تتعلق بقياس الوقت، وتستخدم تقنية مائية يونانية لتنظيم الوقت مشابهة لأنظمة الهيدروليك الحديثة، ومصممة بتصميم هندسي بديع من خلال استخدام تدفق المياه والتروس، وتمت معايرة الساعة عبر حسابات رياضية دقيقة لضمان دقتها.




وأوضحت "واس" أن ساعة الفيل "عمل فني مبهر يعكس الثقافات العريقة حيث يمثل الفيل الهنود والأفارقة، والتنين الثقافة الصينية، وطائر الفينيق الثقافة المصرية القديمة، ويمثل عمل المياه الثقافة اليونانية القديمة، والسجادة الثقافة الفارسية، وتمثل العمامة الثقافة الإسلامية".




ويذكر أن نائب أمير منطقة الرياض، الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز افتتح افتتاح مهرجان العلوم والتقنية (ستيم 2024)، يوم 2 أيلول / سبتمبر الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم بعنوان "اكتشف شغفك.. أطلق قدراتك".

مقالات مشابهة

  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • استجابة لرغبة ايران.. نقل وحصر مقرات المعارضة الإيرانية بكردستان في مكان واحد
  • استجابة لرغبة ايران.. نقل وحصر مقرات المعارضة الإيرانية بكردستان في مكان واحد - عاجل
  • جينيفر لوبيز تعود لتثأر من بن أفليك بمهرجان تورنتو السينمائي
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • نسمة محجوب تطرح البرومو الدعائي لأغنيتها الجديدة «مش شاغلين بالنا».. فيديو
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي
  • كيت بلانشيت نحصد جائزة الإنجاز مدى الحياة بمهرجان تورنتو السينمائي