منعت مليشيا الانتقالي، شيخ مشايخ سقطرى عيسى بن ياقوت، من السفر خارج الجزيرة بعد اعتراض طريقه ومحاولة اختطافه من أمام بوابة المطار.

 

وقالت مصادر متطابقة إن أفراد من الحزام الأمني المدعومة من الإمارات بقيادة المدعو "محمد فعرهي"، وبتوجيه من المحافظ رأفت الثقلي، أقدموا الخميس، على اعتراض طريق "ابن ياقوت" أمام بوابة مطار سقطرى وحاولوا اختطافه.

 

وفي السياق زعمت اللجنة الأمنية بسقطرى، أن توجيهات الثقلي بمنع سفر ابن ياقوت، بناءً على عدة أسباب أمنية تهدف إلى الحفاظ على استقرار وأمن الأرخبيل.

 

وقالت اللجنة إنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد كل من يسعى لعرقلة أمن واستقرار المحافظة، محذرة عيسى سالم بن ياقوت ورئيس لجنة المصالحة من التمادي في التكتلات وتظليل المجتمع، وفقا للبيان.

 

وكان محافظ محافظة أرخبيل سقطرى قد أصدر قرارا في يونيو الماضي، يقضي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى، ووجهت له اتهامات بالتخادم مع جماعة الحوثي.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن سقطرى بن ياقوت مليشيا الانتقالي مليشيا الحوثي

إقرأ أيضاً:

الأهلي يحدد موعد السفر إلى السعودية لخوض السوبر الإفريقي أمام الزمالك

يعمل مسئولو النادي الأهلي، على إنهاء إجراءات السفر إلى السعودية لخوض بطولة السوبر الأفريقي المقرر لها 27 سبتمبر الجاري أمام الزمالك، بالمملكة العربية السعودية.

الأهلي يعمل على إنهاء إجراءات السفر إلى السعودية

يقوم الجهاز الإداري بإنهاء إجراءات السفر وحجز فندق الإقامة وغيرها من ترتيبات الرحلة، وينوي الأهلي السفر إلى السعودية يوم 24 سبتمبر الجاري.

من ناحية أخرى،  بدأ مسئولو النادي الأهلي مخاطبة الجهات المعنية لحضور الجماهير مباراة جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها باستاد القاهرة، من أجل الحصول على موافقة المسئولين لحضور أكبر عدد ممكن من جماهير القلعة الحمراء.

الأهلي ينتصر على وادي دجلة وديًا استعدادًا للموسم الجديد عاجل.. مفاجأة مدوية حول انتقال راموس إلى الزمالك

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع جورماهيا الكيني في الثالثة عصر يوم 15 سبتمبر الجاري على ملعب نيايو الوطني بكينيا، على أن يخوض مباراة الإياب على استاد القاهرة، في بداية قوية للفريق بالموسم الجديد وفي رحلة الدفاع عن اللقب المفضل لجماهيره والمتوج به في آخر نسختين.

مقالات مشابهة

  • وفاة نجلي وزوجة قيادي مؤتمري و شيخ مشايخ ذمار بالعاصمة صنعاء
  • إغلاق جسر الملك حسين مجددا أمام حركة السفر والشحن
  • الأمن الأردني يُعلن إغلاق جسر الملك حسين الإثنين أمام حركة السفر والشحن حتى إشعار آخر
  •  الامن: إعادة فتح جسر الملك حسين غدا أمام حركة السفر، وإغلاقه أمام حركة الشحن
  • دوري الأمم الأوروبية.. الدنمارك تحتفظ بالصدارة من بوابة صربيا
  • بثنائية نظيفة.. الدنمارك تحتفظ بالصدارة من بوابة صربيا
  • وسط توتر وتعزيز مسلح.. مليشيا الانتقالي تمنع مرور مجموعة من حلف قبائل حضرموت
  • الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر
  • الأهلي يحدد موعد السفر إلى السعودية لخوض السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • مطار سقطرى يشهد اشتباكات مسلحة