أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم، فرض عقوبة مالية على بنك عامل في دولة الإمارات، بموجب المادة ( 14 ) من المرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018، في شأن مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة.

وقال المركزي، في بيان صحفي اليوم، إن العقوبة المالية، البالغ قيمتها 5.

8 ملايين درهم، تأتي نتيجة عمليات التفتيش الذي أجراه المصرف المركزي، وأظهرت قصورا في السياسات والإجراءات المتخذة لدى البنك، بشأن مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة.

ويعمل مصرف الإمارات المركزي من خلال مهامه الرقابية والإشرافية على ضمان التزام جميع البنوك ومالكيها وموظفيها، بالقوانين السارية في الدولة وأنظمة المصرف المركزي، بهدف الحفاظ على شفافية ونزاهة القطاع المصرفي، وحماية النظام المالي للدولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بطاقة إسعاد لموظفي المصرف المركزي

دبي: «الخليج»

وقّع مركز بطاقة «إسعاد» في القيادة العامة لشرطة دبي، ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي مذكرة تعاون، بهدف تزويد موظفي المصرف المركزي ببطاقة الخصومات «إسعاد».
وقع المذكرة، إيهاب العامري، رئيس إدارة الموارد البشرية بالمصـرف المركـــزي، ومنـى العـامــري، رئيـس مركــز بطــاقـــة «إسعاد»، بحضور مسؤولي وممثلي الجهتين.
وأكدت منى العامري أن توقيع هذه الاتفاقية، يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز السعادة وجودة الحياة، وتقديم خدمات مميزة ورائدة تُسعد الموظفين في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، كما أنها تُمثل التزاماً بالنهج الذي يسير عليه فريق عمل مركز بطاقة «إسعاد»، في تعزيز علاقات الشراكة مع مختلف الجهات.
بدوره، أكد إيهاب العامري، أن المصرف المركزي يضع سعادة الموظفين والارتقاء بجودة حياتهم ضمن الأولويات الاستراتيجية، من خلال توفيــر خدمات داعمة ومزايا مساندة، تُســهم فـــي ترسيخ بيئــة عمــل محفــزة، مشــيراً إلـــى أن توقيـــع مذكــرة تعـــاون مع مركز بطاقة «إسعاد» يأتي في إطار الحرص على بناء شراكات فاعلة مع الجهات المحلية والاتحادية لتعزيز الأداء المؤسسي، والارتقاء ببيئة العمل الجاذبة، وتمكين الموظفين من الاستفادة من الامتيازات.

مقالات مشابهة

  • مصرف ليبيا المركزي: “عبدالغفار” ناقش استعادة قيمة الدينار الليبي
  • المركزي يُناقش تعزيز التعاون مع وزارة النفط ومؤسسة النفط
  • بطاقة إسعاد لموظفي المصرف المركزي
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي
  • إسعاد شرطة دبي ومصرف الإمارات المركزي يوقعان مذكرة تعاون
  • الشفافية ومكافحة الفساد.. حيث نجحت رواندا وأخفق آخرون
  • المصرف المركزي يفنّد الأخبار المتداولة حول توقف بعض المصارف الأجنبية تعاملها معه
  • المركزي يصدر بيانا حول أنباء توقف عمل مصارف أجنبية
  • الخارجية الفرنسية: ندعم وساطة البعثة الأممية لحل أزمة المركزي الليبي
  • صحيفة الإيكونوميست: “الدبيبة” استخدم ميليشيات للسيطرة على المركزي