قالت شركة الطاقة الفرنسية إنجي الجمعة إن أرباحها في النصف الأول من العام انخفضت 16 بالمئة بعدما أدى الشتاء الدافئ أكثر من المعتاد إلى انخفاض الطلب على الغاز لتدفئة المنازل في أوروبا.

وذكرت الشركة، التي تحقق معظم دخلها من إنتاج ونقل وبيع الغاز والكهرباء، إن الأرباح قبل الفوائد والضرائب، باستثناء الطاقة النووية، بلغت في المجمل 5.

6 مليار يورو (6.05 مليار دولار) بانخفاض 16.3 بالمئة على أساس سنوي.

تُعد إنجي من أوائل شركات المرافق الأوروبية الكبرى التي تعلن نتائجها للأشهر الستة الأولى من العام. ويحاول القطاع مواجهة ضعف الطلب على الكهرباء والغاز في المنطقة، مع الاستثمار بكثافة في كل شيء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح إلى البطاريات والميثان الحيوي في محاولة نحو الابتعاد عن الوقود الأحفوري.

كما رفعت الشركة توقعاتها لأرباح العام بأكمله، مشيرة إلى أداء قوي في توليد الطاقة خلال النصف الأول وتكاليف مالية أقل من المتوقع.

وقالت إنجي في بيان الجمعة إن صافي الدخل هذا العام سيكون في نطاق يتراوح بين 5 مليارات يورو و5.6 مليار يورو، بزيادة قدرها 800 مليون يورو عن التوقعات السابقة. وانخفض صافي الدخل بنسبة 6.9 بالمئة إلى 3.8 مليار يورو في النصف الأول، حيث أضافت إنجي أكثر من 1 غيغاوات من الطاقة المتجددة.

وقالت الرئيسة التنفيذية كاثرين ماكجريجور في البيان: "في مواجهة عودة السوق إلى الظروف الطبيعية، حققت إنجي مرة أخرى نتائج قوية للغاية في النصف الأول، مما مكّننا من رفع توقعاتنا لعام 2024 بالكامل".

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الغاز والكهرباء الوقود الأحفوري إنجي إنجي إنجي الفرنسية شركات الطاقة أسهم شركات الطاقة الغاز والكهرباء الوقود الأحفوري إنجي أخبار الشركات فی النصف الأول

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تشغل محطة نووية بكامل طاقتها للمرة الأولى

الاقتصاد نيوز - متابعة

تعمل محطة "براكة" للطاقة النووية في الإمارات العربية المتحدة الآن بكامل طاقتها لأول مرة منذ بدء التشغيل التجاري للمفاعل الرابع ، وفقا لبيان صحفي نشرته مؤسسة الإمارات للطاقة النووية يوم الخميس. 

تقع محطة "براكة" للطاقة في أبو ظبي ، وهي أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي ، وهي جزء من جهود دولة الخليج العربي المنتجة للنفط لتنويع توازن الطاقة لديها. 

ووفقا للبيان ، فإن أربعة مفاعلات في محطة "براكة" للطاقة تولد حاليا 40 تيراواط / ساعة من الكهرباء سنويا وتوفر ما يصل إلى 25 ٪ من احتياجات الإمارات من الكهرباء ، باستثناء انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، وهو ما يكفي لاحتياجات 16 مليون سيارة كهربائية. شركة الطاقة الكهربائية الكورية (كيبكو) هي المقاول الرئيسي للمشروع ، وتبلغ قيمة العقد حوالي 20 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • «40.5 مليار خسائر سوقية».. مبيعات محلية وعربية تهبط بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • إيطاليا تستضيف «قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد»
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • دولة عربية تشغل محطة نووية بكامل طاقتها للمرة الأولى
  • مستشارة: مشاريع الطاقة المتجددة تحقق نمواً اقتصادياً شاملاً في الإمارات
  • إيطاليا تستضيف قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد.. 23 سبتمبر
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان