#سواليف

أصدر 21 عضوا من #الحزب_الديمقراطي_الاجتماعي الاردني بيان استقالتهم من #الحزب ، وذلك لما اسموه محاولة #الاقصاء و #التهميش وانحراف المسار والمحاصصة .

وتاليا بيان #الاستقالة :

ابناء شعبنا الاردني الاشم .

مقالات ذات صلة كيم دوتكوم: حرب الشرق الأوسط ستدفن المالية الأمريكية 2024/08/02

الرفيقات والرفاق فرسان الديمقراطية الاجتماعية وحراس المشروع الوطني الاردني العظيم للتغيير .

منذ اللحظات الأولى لبزوغ فجر الرؤية الملكية السامية لتحديث المنظومة السياسية ومخرجات لجنتها الملكية وإصدار قانون الأحزاب السياسية الذي جاء شارة البدء لانطلاق وولادة مرحلة جديدة من مراحل الحياة السياسية الأردنية المجيدة الزاخرة بالحركة والديناميكية والتجديد والتي وجد فيها أبناء وطننا الاردني املا لتعزيز روافع العمل السياسي الوطني ودعما لمسارات التحديث الاقتصادي والاجتماعي التي نحن أحوج لها واليها من اي وقت مضى من تاريخ الاردن في مئويته الثانية ، الذي ضحى في الحفاظ على استقراره وأمنه ووحدة أراضيه بالرغم من محيطه العربي والإقليمي الملتهب ومواجهته لتحديات سياسية واقتصادية خارجية وداخلية صعبة إلا أنه بحكمة قيادته الهاشمية واخلاص وإيمان شعبه به وطنا يستحق التضحية لأجله وبذل النفس والنفيس ، ليكون واحة الأمن والأمان وشاطيء الاستقرار واللجوء لأبناء أمته العربية ودعامة الدفاع عن قضيته المركزية القضية الفلسطينية.

استجابة منا لرؤية قيادتنا الهاشمية الحكيمة ونداء واجبنا تجاه وطننا وقضاياه، فأننا انخرطنا في مشروع التحديث السياسي وكان لنا شرف الانضمام والتأسيس إيمانا بالفكرة والمعتقد والنهج السياسي القائم على مفاهيم العدالة والحرية والتضامن والديمقراطية القويمة المبنية على التشاركية والتعددية والقرار الجمعي ، فكنا النواة وواجهة التسييس وعنوانه الرئيس في ساحة العمل الحزبي الحقيقي الإيجابي المؤمن بهويته الأردنية ومطالب جماهيره الشعبية الكادحة القادمة من اصلاب التعب والجهد والجد في سبيل بنائه وتنميته وحمايته ، الا أنه بعد الخوض في هذه التجربة والانخراط في اغوارها والصعود من قاعدتها إلى قمتها ومد يد التعاون لها والايمان بها ، كان لابد من لحظة التقييم و وقفة للمكاشفة لمعرفة مستوى الأداء وفاعلية الترجمة للمشروع الذي كنا نحلم به ، لم نجد الا يافطة جميلة دافئة بلون يساري تتخاطفه المحاصصة .

ولاجل انحراف المسار وادراكنا لسوء الخيار نعلن نحن المذكورين في هذا البيان عن اتخاذ قرارنا باستقالتنا من الحزب الديمقراطي الاجتماعي الاردني معاهدين قيادتنا الهاشمية وشعبنا بعهدنا لوطننا أن يبقى عزيزا كريما آمنا مطمئنا مستقرا.

حمى الله الاردن قيادة وشعبا.
الخميس ٢٠٢٤/٨/١
١. حسين العمري
٢. ساطع الروسان
٣. محمد عبدالرحيم عبدالفتاح
٤. ليث محمد عبدالرحيم
٥. غيث محمد احمد
٦. عروه محمد عبدالرحيم
٧. فارس عبدالرحيم
٨. رامي فارس
٩. نافذ عيسى ابو صفية
١٠. ضياء عبدالفتاح ابو ريوش
١١. احمد محمد عبد الرحيم
١٢. اكرم فارس عبدالفتاح
١٣. كايد عبدالرحيم
١٤. محمد احمد
١٥. بهاء محمد عبد الفتاح
١٦. اكرم احمد عبدالرحيم
١٧. عبدالرحيم احمد عبدالرحيم
١٨. نائل اكرم عبد الرحيم
١٩. محمد يحيى العزة
٢٠. عالية خليل اسعيد
٢١. اكرم احمد عبدالفتاح

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحزب الديمقراطي الاجتماعي الحزب الاقصاء التهميش الاستقالة

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالبت وقفة احتجاجية في مدينة تعز اليمنية، المجلس الرئاسي والأمم المتحدة بالعمل على كشف مصير السياسي محمد قحطان، المخفي لدى الحوثيين منذ أكثر من 9 سنوات، والسعي الجاد لإطلاق سراحه.

وعبر المشاركون في الوقفة التي أقيمت الجمعة، عن تضامنهم مع أسرة السياسي قحطان، واستنكروا منع الحوثيين لأهله من زيارته والاطمئنان عليه طيلة هذه السنوات، مؤكدين أن جريمة إخفائه انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وكل الأخلاقيات والقيم.

ودعا المحتجون، إلى أن يكون إطلاق السياسي محمد قحطان، في مقدمة أولويات اي مفاوضات قادمة لتبادل المختطفين والأسرى، وأكدوا أنه “لا سلام إلا بإطلاق السياسي قحطان”.

وفي يوليو الماضس، أعلن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، توصل الحكومة اليمنية والحوثيين إلى اتفاق حول إجراءات إطلاق سراح الأسرى والمختطفين على ذمة الحرب، بينهم السياسي البارز والمختطف لدى الحوثيين محمد القحطان.

في حين قال عبد القادر المرتضي رئيس فريق المفاوضين الحوثيين، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع ممثلي الحكومة اليمنية بشأن الإفراج عن القيادي البارز في حزب الإصلاح محمد قحطان، مقابل الإفراج عن 50 من أسرى الجيش لدى الطرف الآخر، وإن كان متوفيا فيتم تسليم جثته مقابل تسليم الطرف الآخر 50 جثة، على حد قوله.

ومحمد قحطان هو سياسي بارز في البلاد، وسبق أن كان ناطقاً باسم اللقاء المشترك (ائتلاف أحزاب المعارضة ضد صالح) خلال (2003 – 2011) وكان له دور أكبر في تأسيسه، وأختطف الحوثيون “محمد قحطان” في 4 أبريل/نيسان 2015، وكان الحوثيين قد اعتقلوا قحطان في محافظة إب في 24 فبراير/شباط في نفس العام عندما كان في طريقه للقاء الرئيس اليمني في عدن، وأعادوه إلى منزله في صنعاء وفرضوا عليه إقامة جبرية.

وفي 2023، أفرجت جماعة الحوثي عن ثلاثة من أربعة قيادات طالب مجلس الأمن بالإفراج عنهم بقرار أممي؛ في إطار صفقة تبادل للأسرى والمعتقلين بين الطرفين. لكن يرفض الحوثيون الكشف عن مصير محمد قحطان علاوة عن الإفراج عنه.

الإصلاح اليمني يعتبر تصريح وفد الحوثي بشأن قحطان “تلاعب بالمفاوضات” اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين على مبادلة محمد قحطان

مقالات مشابهة

  • قبول استقالة وزير النفط الكويتي وتعيين وزيرة الاقتصاد بدلا منه
  • ننشر أسماء ضحايا بالوعة الصرف الصحي بالبدرشين
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • أسماء لرسول الله لا تعرفها.. الماحي والعاقب والمُقفي
  • بالأسماء.. ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 34 مدرسا في جامعة طنطا
  • وفيات الأحد .. 8 / 9 / 2024
  • التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين / أسماء
  • الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة 13)
  • وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”
  • انطلاق القافلة الدعوية الكبرى إلى مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر