دمشق-سانا

بحث المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة مع ستيفان بيير ساكاليان الرئيس الجديد لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البعثة والحكومة السورية.

وأكد الوزير مخلوف على أهمية استمرار التعاون مع البعثة لإيصال المساعدات إلى مستحقيها وخاصة مع ازدياد الاحتياج بسبب الحرب الإرهابية التي عانت منها سورية، وسرقة الاحتلالين الأمريكي والتركي للقمح والنفط، إضافةً إلى التخريب الممنهج الذي طال البنى التحتية من قبل التنظيمات الإرهابية، ومن جانب آخر الإجراءات الاقتصادية الجائرة التي تحرم الشعب السوري من تأمين متطلباته في العديد من القطاعات، وجاء الزلزال ليزيد هذه الاحتياجات الأمر الذي يتطلب زيادة المساعدات المقدمة لسورية من قبل المنظمات الدولية.

وقال الوزير مخلوف: نعول على استمرار الاستجابة الإنسانية ومشاريع التعافي المبكر التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لتلبية الاحتياجات بعيداً عن تسييس الملف الإنساني.

بدوره أشار ساكاليان إلى أهمية العمل القائم بين الوزارة واللجنة، والاستمرار بالتنسيق لتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب السوري، وتنفيذ المزيد من مشاريع التعافي المبكر وسبل العيش والوصول للفئات الأشد احتياجاً في ضوء الإمكانات المتاحة ووفقاً لأولويات الحكومة السورية.

بشرى معلا

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة»: هدفنا الارتقاء بحياة المواطن وحفظ كرامة الإنسان

ذكرت مؤسسة حياة كريمة أنّها تسعى منذ اللحظة الأولى لنشأتها، إلى الارتقاء بحياة المواطن المصري وتحسين جودة معيشته، وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة والحفاظ على كرامة الإنسان أثناء وبعد الكوارث.

وأوضحت حياة كريمة في بيان عنها، أنّها تؤمن بمبادئ الإنسانية وعدم التحيز والحياد والاستقلال في تقديم المساعدة الإنسانية، انطلاقًا من مُثُلها التي تتوافق مع قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعايير والتوصيات الإنسانية.

تنظيم دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

وتابعت المؤسسة، أنّها تشارك المجتمع الدولي في تنظيم دخول المساعدات الإنسانية من الدول المجاورة إلى غزة، فمنذ اللحظات الأولى للأزمة الفلسطينية بغزة، كانت المؤسسة في مصاف مؤسسات العمل الأهلي التنموي التي توجهت بقوافل إغاثية ضخمة لنجدة أهالي قطاع غزة، ولا تزال مستمرة في تقديم الدعم، حيث قدّمت أنواعا مختلفة من الدعم العيني، واللوجيستي، والتنظيمي بمعبر رفح، لافتة إلى تواجد متطوعيها على مدار الساعة.

وشاركت حياة كريمة بـ265 شاحنة شملت تنوعا في المساعدات، بين مواد غذائية سريعة التجهيز ومياه معدنية ومستلزمات طبية وأدوية وملابس وبطاطين بإجمالي 5830 طنا، بحسب ما أفادت به المؤسسة.

مبادرة من إنسان لإنسان

وأطلقت حياة كريمة مبادرة من إنسان لإنسان، بمشاركة طلاب المدارس والمتطوعين لتعبئة وتغليف المواد الغذائية التي يتم إرسالها لأشقائنا في غزة، إضافة إلى تنسيق الجهود المحلية والدولية لضمان سرعة التعاون مع منظمات تابعة للأمم المتحدة لتكثيف وتنسيق كافة الجهود الإغاثية.

وأكدت مؤسسة حياة كريمة، حرصها على إيصال التبراعات التي تصلها إلى مستحقيها بأمان وفعالية، من خلال مرافقة فريقها للشاحنات حتى الحدود المصرية، وعبور سائقيها الشجعان معبر رفح مع الشاحنات، إضافة إلى تسليم حمولات الشاحنات إلى المنظمات الشريكة، مثل الهلال الأحمر الفلسطيني، الذي يضمن التوصيل الآمن للتبرعات إلى أشقائنا في غزة.

ولفتت المؤسسة إلى أنّ لديها مجموعة متنوعة من الشاحنات التي تدخل إلى غزة، تشمل شاحنات مواد غذائية، مياه معدنية، مستلزمات طبية وأدوية، إضافة إلى شاحنات تحتوي على مواد غذائية ومياه معدنية وملابس. 

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري
  • تقارير: زوج لونا الشبل وشقيقها أوقفا قبل أسبوع من الحادثة
  • زعيم المعارضة التركية: تواصلنا مع الأسد وسأتوجه إلى دمشق للقاء به هذا الشهر
  • وزير السياحة والآثار يستعرض خطة العمل المستقبلية مع العاملين بعد توليه الوزارة
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • «حياة كريمة»: هدفنا الارتقاء بحياة المواطن وحفظ كرامة الإنسان
  • دمشق تدعو إلى تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سوريا دون انتقائية أو تسييس
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين
  • رُفض نقلها إلى بيروت.. ما جديد الحالة الصحيّة للونا الشبل بعد تعرضها لحادث سير؟