الوطن:
2024-09-09@06:33:07 GMT

حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. تنفيذ 292 مشروعا

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. تنفيذ 292 مشروعا

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من 26 يوليو الماضي وحتى الخميس 1 أغسطس الجاري 2024.

السبت 27 يوليو

شهدت مشروعات المرحلة الأولى من حياة كريمة تنفيذ 292 مشروعا من مشروعات الإدارة المحلية منها 117 نقطة إطفاء، 100 سوق، 75 موقف نقل جماعي.

الأحد 28 يوليو

أجرت وزيرة التنمية المحلية جولة لمتابعة أعمال التجميل والتطوير الجارية المحيطة بالمتحف المصري الكبير والمنطقة الأثرية للأهرامات، وتابعت تطوير الممشى السياحي، وميدان الرماية، وأسفل الطريق الدائري، وعلى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، إلى جانب مختلف الطرق المؤدية إلى المتحف الكبير .

الاثنين 29 يوليو

استقبلت وزيرة التنمية المحلية، وفداً من بنك مصر برئاسة أحمد القاضي رئيس قطاع المنتجات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية ومها مروان رئيس التسويق وعلاقات الشركات والهيئات الحكومية ومديري عموم الائتمان المركزي والاستثمارات العقارية والبرامج التمويلية وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والبنك في مقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة .

الثلاثاء 30 يوليو

غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالتنمية المحلية أكدت أن المرحلة الأولى من الموجة الـ23 لإزالة التعديات شهدت إزالة  3403 حالات في جميع المحافظات، تضمنت 2319 حالة مباني مخالفة على أملاك الدولة.

الأربعاء 31 يوليو

استقبلت وزيرة التنمية المحلية، الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة تنفيذ عدد من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يخص المشروعات الجارية على أرض محافظة القاهرة والملفات الخدمية المهمة التي تمس حياة مواطني العاصمة بصورة يومية.

الخميس 1 أغسطس

 تابعت وزيرة التنمية المحلية إجراءات تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص تحويل برنامج عمل وزارة التنمية المحلية ضمن برنامج عمل الحكومة المصرية إلى خطة عمل تنفيذية، واستعراض الخطة الاستثمارية لديوان عام وزارة التنمية المحلية لعام 2024/2025 حيث بلغ جملة الاعتمادات المالية المدرجة لديوان عام الوزارة بلغت حوالي 3060 مليار جنيه.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أملاك الدولة إبراهيم صابر إدارة الأزمات الادارة المحلية التنمية المحلية منال عوض وزارة التنمیة المحلیة وزیرة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزارة التنمية المحلية تحدد خطوات استخراج تراخيص المباني بالقرى والمدن

أقرت الحكومة ممثلة في وزارتي الإسكان والتنمية المحلية خطوات استخراج تراخيص المباني في القرى والمدن بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون البناء الموحد للتيسير على المواطنين وتشجيع الحصول على ترخيص المباني والحد من أي مخالفات على أن تكون الوحدات المحلية  قائمة  على مراجعة التراخيص، والاكتفاء بمستند يدل على ملكية الأرض وإلغاء العقد المشهر للتيسير على المواطنين، مع إلغاء دور الجامعات في مراجعة رخصة البناء.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية إن الدولة تعمل على دعم حركة العمران والتيسير على المواطنين في استخراج رخصة البناء بعد إزالة أي عراقيل  تواجه الحصول على الرخصة، مؤكدا أن الوحدات المحلية مسؤول عن إصدار الرخصة.

وتتضمن خطوات الحصول على رخصة المباني في القرى والمدن ما يلي:

- التوجه إلى المركزالتكنولوجي التابع له وتقديم طلب الترخيص على النموذج المعد لذلك من مهندس أومكتب هندسي

- ما يدل على ملكية الأرض محل الترخيص.

- صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب الرخصة.

- حضور المالك أو من يمثله لتفويض مهندس للسير في إجراءات استخراج ترخيص البناء.

- شهادة صلاحية الأعمال.

- 3 نسخ من الرسومات الهندسية معتمدة من مهندس أو مكتب هندسي معتمد.

- حساب قيمة الأعمال طبقا للنموذج المرفق.

- تقديم وثيقة تأمين للمباني التي تخضع للوثيقة مع المستندات السابقة.

 المراكز التكنولوجية وملف الترخيص

- يلتزم المركزالتكنولوجي باستلام ملف الترخيص وتدوين المستندات والرسومات وإعطاء الملف رقم تسلسل وتسليمه للإدارة المختصة بشؤون التخطيط والتنظيم بالجهة الإدارية خلال يومين من تاريخ تقديم الملف،ومنح صاحب الرخصة افادة بتقيد الملف

- تتولى الإدارة المعنية بالتخطيط والتنظيم المراجعة والفحص والتأكد من استيفاء البيانات والرسومات لاشتراطات البناء خلال 12 يوما من استلام الملف من المركز.

- يتم إفادة المركز التكنولوجي بالموافقة على الرسومات ليقوم ويتم إحالة الملف للجنة الفحص المشكلة بقرار المحافظ وتضم ممثل عن المركزالتكنولوجي، الإدارة الهندسية  الشؤون القانونية ، الوحدة الحسابية.

- تراجع لجنة الفحص المستندات والإجراءات والمبالغ المستحقة لإصدار ترخيص البناء وتسليم الملف للمركز التكنولوجي خلال 10 أيام من تاريخ استلامها الملف، ثم اعتماد شهادة الصلاحية بخاتم الجهة الإدارية

 اشتراطات البناء 

- إعادة الملف للمركز التكنولوجي في حالة عدم استيفاء المستندات واشتراطات البناء.

- إذا لم يتم الاستيفاء خلال المدة المحددة يتم إخطار صاحب الرخصة لاستلام ملف الترخيص بالمدة.

- رفض طلب الترخيص حال عدم تقديم المستندات كاملة.

- من حق طالب الترخيص إعادة التقدم مرة أخرى بطلب الحصول على الترخيص أو التظلم لدي لجنة التظلمات.

- في حالة ارتفاع المباني عن أرضي وأربعة أدوار متكررة يحيل المركز التكنولوجي ملف الترخيص خلال يومين من وصوله من إدارة التخطيط والتنظيم إلى إدارة التراخيص والتفتيش لاتخاذ اللازم لإصدار نموذج الترخيص.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث مع وزيرة التنمية المحلية عددا من الملفات المهمة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمتابعة إجراءات التصالح مع المواطنين وتقديم التسهيلات
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع
  • فرص عمل وقوافل السكانية.. وزيرة التنمية المحلية تستعرض جهود وحدة السكان المركزية
  • تحديد الأسعار الاسترشادية.. إنفوجراف حصاد الزراعة في أسبوع
  • وزارة التنمية المحلية تحدد خطوات استخراج تراخيص المباني بالقرى والمدن
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع