عشية ذكرى تفجير مرفأ بيروت، استذكرت الرابطة المارونية "الشهداء الذين سقطوا في ذلك اليوم مضرجين بزاكي الدم، والمعوّقين الذين يحملون في اجسادهم علاماته، والجرحى الذين شفيوا من دون أن تغيب صورة المأساة عن ذاكرتهم".   وأشارت في بيان الى أنها "تضم صوتها إلى صوت ذوي الشهداء الذين يطالبون باستئناف التحقيق العدلي لمعرفة الحقيقة واصدار الاحكام كي ترتاح أرواح الشهداء وكل من تضرر في هذا الانفجار، لأنه لم يعد مقبولا أن تبقى هذه القضية أسيرة النزاعات والتباينات السياسية، كما من غير المسموح محو هذه المأساة الانسانية من الذاكرة اللبنانية قبل أن ينال المجرمون عقابهم".


 
ولمناسبة عيد الجيش، توجهت الرابطة إلى "قيادته والضباط والرتباء والافراد بأصدق مشاعر التهنئة"، آملة أن "يشكل هذا العيد فرصة تلاق وطني، تجتمع فيها كل الإرادات اللبنانية الخيّرة ومساحة اتفاق وتوافق على تكليف المؤسسة العسكرية القيام بواجبها الوطني في حماية الوطن والشعب واستعادة السيادة على الأراضي اللبنانية المحتلة، ووضع مقاربة موحدة للتصدي لخطر الوجود السوري بعودة النازحين إلى بلادهم وعدم الخضوع لضغط المجتمع الدولي الذي يريد توطينهم في لبنان، ونزع فتيل التفجير الذي يحاول أعداء الوطن وعلى رأسهم اسرائيل اشعاله".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هام حول الناخبين الذين لم يعثروا على أسمائهم في القوائم

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، بيانا، بخصوص الناخبين الذين يملكون بطاقات الناخب ولم يتم العثور على أسمائهم في قوائم التوقيع.

وحسب البيان، فإن رئيس السلطة المستقلة، تلقى إخطارات مفادها تقدم عدد كبير من الناخبين لأداء واجبهم الانتخابي مرفقين ببطاقات الناخب وعدم توفر إسمهم في قوائم التوقيع.

وعليه، تعلم السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات هؤلاء الناخبات والناخبين أنه في حالة ثبوت عدم تقييد إسمهم في قوائم التوقيعات بإمكانهم الإدلاء بأصواتهم على مستوى المكاتب المشار إليها في بطاقات الناخب التي هي بحوزتهم.

وأوضحت ذات الهيئة، أنه قد تم إسداء التعليمات اللازمة للمنسقين الولائين للسلطة المستقلة للتكفل بهم فورا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الزعاق يوضح طرق العرب قديماً لمعرفة بداية ونهاية المواسم .. فيديو
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة والأمن بصنعاء
  • مأساة في كينيا: ارتفاع عدد ضحايا حريق المدرسة إلى 21 طفلًا والتحقيقات جارية لمعرفة الأسباب
  • الصحة تكشف نسبة الأطفال الذين تلقوا لقاح شلل الأطفال في غزة
  • قافلة محو الأمية بجامعة مطروح تعقد الاختبارات التنشيطية للمتقدمين
  • من هم الذين يريدون انهاء دور القضاء العراقي؟
  • هام حول الناخبين الذين لم يعثروا على أسمائهم في القوائم
  • عقوق ابن يصنع المأساة.. أم تفقد حياتها على يد فلذة كبدها
  • ”الخطوات نحو الحقيقة: مليونية للكشف عن مصير علي عبدالله عشال والمختطفين”
  • اصابة 4 أشخاص أحدهم بترت يده بانفجار قنبلة في عدن