أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة وفاة مدرب ليستر سيتي «جناح السنغال» يعود إلى «البريميرليج»


لم يكد مانشستر يونايتد الإنجليزي يهنأ بفوزه بصفقة قلب الدفاع الفرنسي ليني يورو لاعب ليل، إلا وتلقى بعدها بأيام قليلة «ضربة موجعة»، تمثلت في إصابة شديدة في قدم النجم الشاب «18عاماً» الذي وصفه معظم خبراء الكرة الأوروبية، بأنه مؤهل لكي يكون أفضل «قلب دفاع» في العالم، خلال سنوات قليلة.


ولم تكن مشكلة «اليونايتد» في الإصابة في حد ذاتها، لأن أي لاعب مُعرض للإصابة في مباراة رسمية أو ودية، أو حتى في التدريبات، ولكن الشيء الذي أزعج الهولندي إيريك تن هاج المدير الفني لـ«الشياطين الحمر» هو أن مدة غياب ليني يورو عن الفريق قد تمتد إلى أكثر من ثلاثة أشهر على الأقل، ما يعني طول الفترة التي يُحرم فيها الفريق من جهود اللاعب، سواء في مباريات الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، أو غيرها من المسابقات الأخرى، حيث يتقابل «اليونايتد» مع جاره مانشستر سيتي في كأس «الدرع الخيرية»، قبل أيام من انطلاق الموسم الجديد.
وكان «اليونايتد» انتزع هذه الصفقة التي تحدثت الصحافة الأوروبية كلها عن قوتها وفائدتها، من بين أنياب ريال مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن عرض «اليونايتد» 62 مليون يورو، بينما توقف عرض «الريال» عند 40 مليون، وسان جيرمان عند 50 مليون يورو.
ولم يكن تن هاج يتصور أن يُصاب الوافد الجديد بهذه السرعة في مباراة ودية أمام أرسنال خلال الجولة التي يقوم بها الفريق في الولايات المتحدة الأميركية، ولكنه استبعد في الوقت نفسه ما رددته صحيفة «ليكيب» بشأن اللاعب نقلاً عن مصادر قريبة سان جيرمان، بأن ليني يورو يعاني من قدمين ضعيفتين، وإن ذلك كان السبب الرئيسي الذي دفع «الباريسي» إلى الانسحاب من الصفقة، وليس السعر الذي طلبه فريقه.
غير أن مصادر صحفية فرنسية أخرى، ردت على زعم «ليكيب»، بأن يورو لعب خلال الموسم المنتهي 44 مباراة في مختلف المسابقات مع ليل، ولم يتعرض لإصابة واحدة طوال الموسم، سواء في قدميه أو ساقيه، ما يعطي الأمل لـ «اليونايتد» ومديره الفني، بأن هذه «الضربة الموجعة» المفاجئة ليست بداية سلسلة طويلة من الإصابات، أو كونها «إصابة مزمنة»، ويؤكد في الوقت نفسه أن انسحاب سان جيرمان من الصفقة لم يكن منطقياً إذا كان هذا هو سبب انسحابه.
وكانت صحيفة «ذا أتليتك» كشفت عن أن الفحوص الطبية التي أجريت على يورو أثبتت أن الإصابة كسر بالقدم، وإنها تحتاج إلى علاج وتأهيل لأكثر من 3 أشهر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي البريميرليج مانشستر يونايتد باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

صلاح يكشف عن سبب احتفاله بخلع قميصه أمام اليونايتد

تحدث محمد صلاح، نجم ليفربول وقائد منتخب مصر، عن تجاربه وتطلعاته مع ناديه، مشيرا إلى سبب احتفالاته أمام مانشستر يونايتد، خاصة أول هدف في شباك الشياطين عندما خلع قميصه.

نجم واتفورد السابق يمدح محمد صلاح ويوجه رسالة لـ ليفربول مكتشف صلاح يكشف تفاصيل زيارته: علاقتنا أبويّة وليس مجرد تدريب تطورات مفاوضات ليفربول مع صلاح لتجديد عقده


وكشف صلاح مع موقع الدوري الإنجليزي الممتاز عن سبب خلع قميصه بعد مواجهة ليفربول ضد مانشستر يونايتد، موضحًا: "كان ذلك تعبيرًا عن مشاعري في تلك اللحظة الخاصة، إذا فعلت شيئًا مميزًا أو احتفلت بطريقة غير تقليدية، قد يقتلوني في ليفربول."

في سياق آخر، تناول صلاح أداء ليفربول تحت قيادة المدرب آرني سلوت، قائلاً: "أجرينا بعض المحادثات، وأعتقد أن الفريق يلعب بشكل جيد، وهو الأهم. نحتاج إلى الاستمرار في تقديم الأداء الجيد ومحاولة الفوز بلقب كبير هذا الموسم." 
|
وأشار إلى التاريخ الطويل بين ليفربول ومانشستر يونايتد، وعبّر عن حبه للعب في المباريات الكبيرة.

كما تحدث صلاح عن تجربته في المباريات الكبيرة خلال أول موسمين له مع ليفربول، قائلاً: "لم أسجل في تلك المباريات، مما جعل الناس ينتقدون أدائي. لكن بعد أن سجلت هدفي الأول، أصبحت الأمور أسهل."

صلاح حاليًا يحتل المركز الخامس في قائمة هدافي ليفربول عبر تاريخه برصيد 214 هدفًا من 352 مباراة، والمركز العاشر في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 160 هدفًا، والمركز الثاني عشر في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفًا.
 

مقالات مشابهة

  • «الدراسة» تحرم بطلة «فلاشينج ميدوز» من الفرحة!
  • صلاح يكشف عن سبب احتفاله بخلع قميصه أمام اليونايتد
  • تتوج الأهرام للمشروبات عملها في السوق المصري لأكثر من 120 عام من خلال استثمار30 مليون يورو إضافية والإنتقال الى مقر رئيسي جديد
  • الأهلي يطلب تقريراً طبياً حول إصابة "ربيعة".. ويبحث عن الصفقة الأخيرة
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقترح الصفقة الذي تجري صياغته قد يعرض غدا أو خلال أيام
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • حسام موافي يوضح أخطر الأمراض التي تصيب صمام القلب
  • دراسة تكشف أخطر أنواع الأطعمة التي تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
  • ما حجم الضرر الإشعاعي الذي يتعرض له رواد ناسا العالقون في المحطة الفضائية؟
  • 3 مؤشرات حيوية تتوقع خطر إصابة النساء بأمراض القلب بالمستقبل..ما هي؟