ماجد محمد

هبط نادي بوردو الفرنسي، الفريق التاريخي لأسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان للدرجة الرابعة بسبب تأكد حالة الإفلاس والعجز عن سداد ديونه الثقيلة.

‎وفيما كان النادي المتوج بطلا لفرنسا 6 مرات آخرها في العام 2009، وبلغ أوجه مع زين الدين زيدان في منتصف التسعينات من القرن الماضي، يستعد للمشاركة في دوري الدرجة 3 بداية من الموسم المقبل، أعلنت لجنة  تابعة للإدارة الفرنسية للرقابة الإدارية، مكلفة بمراقبة النادي، عن الحطّ من تصنيف بوردو بدرجة إضافية ليتم إنزاله رسميا للدرجة الرابعة.

وأعلنت لجنة مراقبة الأندية الفيدرالية (DNCG) في فرنسا اليوم الخميس عن خفض جديد لمستوى نادي بوردو بإعلان هبوطه آليا إلى القسم الرابع ما يسمى في سلم الدرجات في الكرة الفرنسية (National 2) في قرار اعتبره كثيرون سيرا نحو الجحيم للنادي الفرنسي العريق.

‎وذكرت تقارير إخبارية فرنسية إن نادي بوردو دافع عن البقاء في “ناسيونال 1” (الدرجة 3) خلال جلسة الاستماع،لكن اللجنة الفيدرالية الفرنسية للرقابة رفضت كل الادعاءات التي قدمها النادي وقررت الإعلان رسميا عن هبوطه لدرجة إضافية.

‎وخلال العام 2024، عاش نادي بوردو، الفريق الذي أنجب الكثير من النجوم في كرة القدم الفرنسية، وفي مقدمتهم الأسطورة زين الدين زيدان، والمدافع الدولي بيكسنت ليزارازو وكريستوف دوغاري ويوهان غوركوف، أصعب فترة في تاريخه، وذلك نتيجة تفاقم ديونه وعجزه عن سدادها.

‎وفي أواخر يوليو الماضي أعلن النادي الذي تأسس في العام 1920، عن قبوله الهبوط للدرجة الأدنى في موسم 2024 ـ 2025 وهي الدرجة الثالثة.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي زين الدين زيدان نادي بوردو الفرنسي الدین زیدان نادی بوردو

إقرأ أيضاً:

الجزائري وناس ضمن ترشيحات الزمالك فى الميركاتو الصيفي

دخل المهاجم الجزائري أدم وناس لاعب نيس الفرنسي ضمن ترشيحات نادي الزمالك فى الميركاتو الصيفي بعد أن رشحه أحد وكلاء اللاعبين خصوصا أن عقده إنتهي مع ناديه وأصبح صفقة انتقال حر. 

ويلعب وناس كجناح شمال ويسعى مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب إلى التعاقد معه قبل غلق باب القيد الإفريقى يوم ١٢ سبتمبر الجارى وبدأ مشواره الكروي مع فريق تور الفرنسي قبل أن ينضم إلى نادي بوردو موسم 2013-2014، وبدأ باللعب مع فئة تحت 19 سنة، واستدعي للعب في الفريق الأول لأول مرة في 4 أكتوبر 2015 ضد نادي لوريان وتمكن من التسجيل في أول ظهور له.
لعب مع نادي بوردو 30 مباراة  19 كأساسي و11 كبديل ويملك 6 أهداف في رصيده.
وعن أصول اللاعب الذي  أكد أن أصول والديه تعود إلى الغرب الجزائري، وبالضبط من مدينة مستغانم، وأكد زيارته للعديد من المناطق الجزائرية.
وأكد وناس خلال استضافته في تلفزيون بوردو، بأن منتخب المحاربين أقوى من المنتخب الفرنسي، وفي حال ما التقى الجزائريون بالفرنسيين، فإن الفوز سيكون من نصيب الخضر، وعلق في هذا الجانب: «المنتخب الجزائري تطور كثيرًا وأصبح أفضل من منتخب فرنسا .

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • الجزائري وناس ضمن ترشيحات الزمالك فى الميركاتو الصيفي
  • ناصر الخليفي: "فخور بتحول النادي والجماعية أصبحت أسلوب الفريق"
  • إدارة نادي الصقر تتسلم مقر النادي والملعب من شرطة النجدة وأمن الطرق
  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
  • بتوجيهات العليمي.. ادارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر وملعب النادي وهذا ما قاله شوقي هائل سعيد
  • يويفا يعاقب نادي روما بسبب مخالفته قاعدة تكلفة الفريق
  • علي الدين هلال: من حق الوزير أو المسئول في القطاع العام أن يتم رفع راتبه «فيديو»
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • “أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة الـ 5 لمونديال الفورمولا 2 بالبرتغال