عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، اجتماعاً موسعاً مساء أمس الخميس، لبحث مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة، ومناقشة موقف المشروعات المشتركة بين الجانبين.

وزير الإسكان: كل الدعم لأهالينا بمحافظة بورسعيد

وخلال الاجتماع، أشار إلى أن وزارة الإسكان تقدم كل الدعم لأهالينا بمحافظة بورسعيد في مختلف المجالات، موضحاً أنه تم وجار تنفيذ 32 ألفا و288 وحدة سكنية بالمحافظة ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، بمحوري منخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء حجم الأراضي المرفقة التي وفرتها المحافظة لصالح صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، هذا بخلاف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وغيرها من المشروعات التنموية، التي تنفذها جهات الوزارة بمحافظة بورسعيد.

ومن جانبه أكد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، أنه سيتم التعاون الكامل مع وزارة الإسكان لتذليل العقبات وتوفير احتياجات أهالي المحافظة من الوحدات السكنية، وغيرها من المشروعات التنموية والخدمية.

واتفق وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد، خلال اللقاء على طرح الحلول لمشكلات تم طرحها لعدد من المواطنين، إضافة إلى مراجعة كل الموضوعات المعروضة من نواب بورسعيد بشأن المشروعات بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعى التمويل العقاري الشرب والصرف الصحى الصرف الصحي المجتمعات العمرانية الجديدة المدير التنفيذى المشروعات التنموية المكتب الفنى أراضي أعضاء

إقرأ أيضاً:

الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

كلَّف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، هند عبدالحليم نائب المحافظ لشؤون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، بمتابعة أعمال اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة وتقديم الدعم الكامل وتذليل العقبات للمشروعات المقدمة لتحقيق أهداف المبادرة. 

وفي ذلك الإطار، عقدت هند عبدالحليم، نائب محافظ الجيزة، اجتماعاً تنسيقياً باللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات المشاركة من المحافظة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، جاء ذلك بحضور ممثلي أعضاء اللجنة التنفيذية بوزارات التخطيط والتعاون الدولي والبيئة والاتصالات وجامعة القاهرة والمجلس القومي للمرأة ومدير إدارة البيئة بالمحافظة.

تحقيق أهداف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية

وأكدت هند عبدالحليم حرص المحافظة على تذليل العقبات امام أصحاب المشروعات المقدمة والرعاية الشاملة لتحقيق أهداف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية، وهو ما يعكس جدية الدولة المصرية في التعامل مع البعد البيئى وتغيرات المناخ انطلاقاً من الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتنفيذاً لرؤية مصر 2030.

وخلال الاجتماع تابعت نائب محافظ الجيزة أداء عمل اللجنة التنفيذية في اختيار وتقييم المشروعات والوقوف على آليات ومعايير التقييم وتذليل العقبات بما يحقق الأهداف المرجوة من المبادرة كونها أحد المبادرات الوطنية التي تهدف إلى توطين أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء.

كما تم استعراض عدد من نماذج المشروعات المتقدمة للوقوف على مدى استيفائها للمعايير والاشتراطات، حيث بلغ إجمالى عدد المشروعات المتقدمة من المحافظة 75 مشروعاً متنوعاً وسيتم اختيار 18 مشروعا للتصفية النهائية «3 مشروعات عن كل فئة» بفئتها الستة وهي (المشروعات الكبيرة - المشروعات المتوسطة - المشروعات المحلية الصغيرة «حياة كريمة» - المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة - المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح - المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة).

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الخضراء الذكية
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • نائبة محافظ الشرقية: مشاركة 19 مشروعا في مبادرة المشروعات الخضراء
  • محافظ المنوفية يترأس اجتماع لجنة تقييم مشروعات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • تشكيل لجنة لتقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالأقصر
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • مسئولو الإسكان يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجديدة