أعلنت حركة حماس في بيان أن صلاة الجنازة على إسماعيل هنية، القائد السياسي الأعلى لحركة حماس، ستقام اليوم الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة، قبل مراسم الدفن التي ستكون في مدينة لوسيل، ثاني أكبر مدينة في قطر.

اعلان

عند وصول جثمان إسماعيل هنية من طهران إلى قطر أمس، انتشر مقطع فيديو لزوجته وهي تودعه بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قُتل هنية وحارسه الشخصي في غارة جوية فجر الأربعاء في طهران. واتهمت إيران وحركة حماس إسرائيل بتنفيذ عملية الاغتيال. وتعهد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بالانتقام من إسرائيل.

وفي محاولة لنفي مسؤولية تل أبيب عن غارة طهران، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في تصريح الخميس ردا على سؤال بشأن الجهة التي تقف وراء اغتيال اسماعيل هنية: إن إسرائيل قتلت القيادي في حزب الله فؤاد شكر في غارة شنتها على الضاحية الجنوبية لكن شدده شدد أنه لم تكن أية غارة أخرى ولا أي صاروخ في كامل الشرق الأوسط تلك الليلة على حد زعمه.

وكان مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد نشر صورة هنية على منصة فيسبوك وقد كُتب عليه بالغة الانجليزية "Eliminated" ويعني تم القضاء عليه لكن سرعان ما تم حذف المنشور. كما أن تل أبيب كانت أكدت مرات عدة أنها ستستهدف قادة حماس ردًا على الهجوم الذي شنته الحركة في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل والذي أشعل فتيل الحرب في غزة.

إيرانيون يلوحون بالأعلام الإيرانية والفلسطينية وأعلام حزب الله اللبناني في مظاهرة للتنديد بمقتل زعيم حماس إسماعيل هنية في ميدان فلسطين في طهران، إيران، الأربعاء Vahid Salemi/Copyright 2024 AP

من الجدير بالذكر أن الغارة الجوية وقعت بعد مشاركة هنية في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد في طهران وبضع ساعات فقط بعد استهداف إسرائيل للقيادي في حزب الله فؤاد شكر والذي توعد أمين عام الحزب حسن نصر الله الدولة العبرية بأن الرد قادم لا محالة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريين فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين إسماعيل هنية يُودع بمراسم رسمية وشعبية في طهران الحرس الثوري الإيراني فلسطين إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نصر الله يتوعّد إسرائيل: ردّنا آت لا محالة وبينا وبينكم الأيام والليالي والميدان يعرض الآن Next 300 يوم من الحرب على غزة: مجازر بالجملة وتدمير ممنهج وقصص يشيب لها الوِلْدان تحت بصر العالم والجيران يعرض الآن Next ثلاثة قادة في يومين وكل جبهة تتحضر وإسرائيل تتأهب وتضع عشرات المقاتلات على مدرج الانطلاق يعرض الآن Next الشرق الأوسط على شفا حرب واسعة.. الولايات المتحدة تنشر 12 سفينة حربية لحماية إسرائيل يعرض الآن Next هل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟ اعلانالاكثر قراءةمباشر. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف في غارة الشهر الماضي على غزة تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحية فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ أولمبياد باريس: ندى حافظ تتألق وهي حامل في شهرها السابع وتبلغ دور الـ16 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية روسيا اغتيال حزب الله إيران غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس فرنسا ألمانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية روسيا اغتيال حزب الله إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية روسيا اغتيال حزب الله الحرس الثوري الإيراني فلسطين إسماعيل هنية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية روسيا اغتيال حزب الله إيران غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس فرنسا ألمانيا السياسة الأوروبية إسماعیل هنیة یعرض الآن Next فی طهران حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط

قال ‏قائد الحرس الثوري الإيراني، إن إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط وقمنا بدورنا باستهداف 12 سفينة إسرائيلية في شمال المحيط الهندي وأماكن أخرى.

وكانت حركة حماس، أعلنت اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وقد أفاد التلفزيون الإيراني، نقلا عن بيان للحرس الثوري، بأنه تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية وأحد حراسه في طهران.

وأكدت مصادر، أن مقتل هنية نتج عن استهدف مقر إقامته في طهران الساعة 2 فجرا، بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حسب ما ذكرت قناة العربية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • جنين تستعد لتشييع شهدائها وتضميد جراحها