أوضّح محمد الحمود اخصائي التغذية العلاجية أفضل الطرق لخفض الكوليسترول للحفاظ على صحة القلب.

وقال الحمود خلال لقائه مع برنامج "صباح السعودية": "الطرق الفعالة لخفض الكوليسترول تنحصر في بعض الخطوات البسيطة، الأمر الأول إن كنت مدخن يجب الإقلاع عن التدخين لأنه يعد سبب كبير في ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وبالتالي تصلب الشرايين وبالتالي الجلطات".

وتابع: "الأمر الثاني هو ممارسة الرياضة فمنظمة الصحة العالمية تقول ممارسة 150 دقيقة من الرياضة في الأسبوع يقي من ارتفاع الكوليسترول، الأمر الثالث والأخير هو التغذية بشكل عام، فهناك بعض المصادر تقول إن من اسباب ارتفاع الكوليسترول استخدام أطعمة ذات كميات عالية منه".

وأضاف: "لكن الآن مؤخراً في دراسات أوضّحت أمر جديد هو نمط الحياة والذي يعتمد على الابتعاد عن التوتر والعصبية والتدخين وممارسة الرياضة، كما يجب الابتعاد عن الدهون المشبعة والمهدرجة والدهون المتحولة".

وتابع: "غالباً تتواجد الدهون المشبعة في شحوم اللحوم الحمراء وجلد الدواجن والدهون المتحولة مثل الموجودة في البسكويت والكيك والأشياء المصنعة".

طرق خفض الكولسترول للحفاظ على صحة القلب#صباح_السعودية | #قناة_السعودية pic.twitter.com/j53WHTNnms

صباح السعودية???????? (@SabahAlsaudiah) August 1, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

صباح الكورة.. شرط هالاند يجدد اهتمام ريال مدريد بضمه وموعد سفر الأهلي إلى السعودية لخوض السوبر الإفريقي

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها، يضع (الفجر الرياضي) بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "صباح الكورة" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية اليوم السبت 7-09-2024 في السطور التالية:

شرط هالاند يجدد اهتمام ريال مدريد بضمه 

يعود النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، إلى دائرة اهتمامات ريال مدريد مرة أخرى، رغم اقترابه من خطوة تجديد عقده مع ناديه الحالي.

كان هالاند، ضمن حسابات ريال مدريد في وقتٍ سابق، عندما كان لاعبًا بصفوف بوروسيا دورتموند قبل انتقاله إلى مانشستر سيتي.

ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن هالاند الذي يرتبط بعقدٍ ساري مع مانشستر سيتي حتى 2027، يقترب من تمديد عقده.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى إن عقد هالاند الجديد مع مانشستر سيتي سيتضمن شرطًا جزئيًا في متناول ريال مدريد، إذا حاول التعاقد مع اللاعب النرويجي خاصةً أنه وكيله ووالده يؤيدان هذه الخطوة.

وأكدت الصحيفة إن هالاند حاليًا جاهز لتوقيع عقد جديد مع مانشستر سيتي، لكن يترك الباب مفتوحًا لانتقال محتمل إلى ريال مدريد.

موعد سفر الأهلي إلى السعودية لخوض السوبر الإفريقي

يعمل مسئولو النادي الأهلي، على إنهاء إجراءات السفر إلى السعودية لخوض بطولة السوبر الأفريقي المقرر لها 27 سبتمبر الجاري أمام الزمالك، بالمملكة العربية السعودية.

يقوم الجهاز الإداري بإنهاء إجراءات السفر وحجز فندق الإقامة وغيرها من ترتيبات الرحلة، وينوي الأهلي السفر إلى السعودية يوم 24 سبتمبر الجاري.

من ناحية أخرى،  بدأ مسئولو النادي الأهلي مخاطبة الجهات المعنية لحضور الجماهير مباراة جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها باستاد القاهرة، من أجل الحصول على موافقة المسئولين لحضور أكبر عدد ممكن من جماهير القلعة الحمراء.

آخر تطورات عودة نجم برشلونة من الإصابة


كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن آخر تطورات البرنامج التأهيلي لنجم فريق برشلونة، الهولندي فرينكي دي يونج، والذي كان يُعاني من إصابة قوية تعرض لها قبل نهاية الموسم الماضي.

وقال الصحفي الإسباني فيرناندو بولو أن الهدف القادم لبرشلونة بعد عودة أنسو هو عودة فرينكي دي يونج من جديد. 

وأضاف:" يريد فليك والطاقم الطبي توضيح الأمور معه الآن بينما لا يريد دي يونج إجراء عملية جراحية لكنه أيضًا لا يريد اللعب وهو يشعر بعدم الراحة".

وتابع بولو:" يمر الوقت ولم يصبح دي يونج جاهزًا تمامًا والآن ما زال يتدرب بمفرده، بعد أربعة أشهر ونصف من إصابته ومع غيابات برشلونة في خط الوسط أصبح وجوده ضروريًا بشكل متزايد".

وأتم قائلًا: "النادي يريد منه العودة ولكن إن كان لا يريد العودة وهو دون جاهزية كاملة فعليه إجراء العملية في أسرع وقت ممكن من أجل الوصول في الوقت المناسب ومساعدة الفريق في الجزء الأخير من الموسم".

 

 

مقالات مشابهة

  • فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات
  • “هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن
  • دراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر
  • البروكلي يعالج ارتفاع ضغط الدم
  • عوامل جينية تربط أمراض القلب بالزهايمر
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • الكشف عن مشروب يسيطر على السكر ويخفض الكوليسترول والدهون بلمح البصر
  • صباح الكورة.. شرط هالاند يجدد اهتمام ريال مدريد بضمه وموعد سفر الأهلي إلى السعودية لخوض السوبر الإفريقي
  • “استبانة الرياضة” .. ارتفاع متوسط معدل النشاط البدني في إمارة أبوظبي
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 72.82 دولارًا للبرميل