بغداد اليوم -  متابعة

أكد مسؤولون امريكيون، اليوم الجمعة (2 آب 2024)، أن الهجوم الإيراني المرتقب على إسرائيل سيكون مشابها لهجوم 13 نيسان، لكن قد يكون أكبر وأكثر تعقيدا.

وتابعوا وفقا لشبكة "سي إن إن": "الرد الإيراني على مقتل هنية قد يشمل هجمات من الفصائل المدعومة من إيران على القوات الأمريكية في العراق وسوريا".

كما أفاد المسؤولون أن "وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) ناقشت مع القيادة المركزية الأمريكية التعديلات التي يجب إجراؤها على وضع القوة الأمريكية في الشرق الأوسط".

وتستمر حالة التأهب في إسرائيل استعدادا للرد الإيراني المحتمل بعد اغتيال هنية في طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر الذي قُتل إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، فضلا عن الإعلان الإسرائيلي عن مقتل القيادي في حماس محمد الضيف.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسؤولين إيرانيين قولهم إن القادة العسكريين الإيرانيين "يفكرون في هجوم مشترك بطائرات مسيّرة وصواريخ على أهداف عسكرية في محيط تل أبيب وحيفا، لكنهم سيحرصون على تجنب الضربات على أهداف مدنية".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إسرائيل.. 3 قتلى في إطلاق نار قرب جسر اللنبي على حدود الأردن

أعلنت خدمة الإسعاف الإسرائيلية (نجمة داوود الحمراء)، مقتل 3 أشخاص، الأحد، جراء إطلاق نار وقع قرب جسر اللنبي (الملك حسين) الذي يربط الضفة الغربية بالأردن.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "3 أشخاص في الخمسينيات من العمر قتلوا" إثر إطلاق النار.

كما نقلت الإذاعة عن مصدر أمني إسرائيلي، أن منفذ الهجوم هو "سائق شاحنة جاء من الجانب الأردني من المعبر، وبدأ في إطلاق النار".

وكانت "نجمة داوود الحمراء" قد ذكرت في وقت سابق عبر منصة "إكس"، أن هناك "3 إصابات حرجة جراء إطلاق نار في معبر اللنبي مع الأردن، وقوات الأمن والإسعاف تهرع إلى المكان".

ראשוני: התקבל דיווח על פיגוע ירי במרחב מעבר אלנבי בחטיבת הבקעה והעמקים, פרטים נוספים בהמשך

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 8, 2024

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه تلقى تقريرا عن حادث إطلاق النار. ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن الشرطة الإسرائيلية، أن منفذ الهجوم قُتل.

وذكرت مراسلة الحرة في الضفة الغربية، أن القوات الإسرائيلية أعادت 4 حافلات تقل مسافرين فلسطينيين إلى الأردن، وأغلقت الجسر بشكل كامل في كلا الاتجاهين. 

גורם ביטחוני על פיגוע הירי בבקעת הירדן: נהג משאית ירדני הסליק נשק והתחיל לירות במסוף המטענים@Doron_Kadosh @hod_barel pic.twitter.com/oX6oiOTNPP

— גלצ (@GLZRadio) September 8, 2024

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • لا شاحنات ولا مسافرين.. إسرائيل تغلق المعابر مع الأردن
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • إسرائيل.. 3 قتلى في إطلاق نار قرب جسر اللنبي على حدود الأردن
  • تقرير تشريح الناشطة الأمريكية: إسرائيل استهدفتها برصاص قناصة
  • أردوغان يعلق على مقتل الناشطة الأمريكية التركية.. ويزعم: إسرائيل لن تكتفي بغزة
  • اليوم الوطني السعودي 94| موعد ومكان حفل آمال ماهر
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • تقرير إسرائيلي: الإبداع الإيراني القاتل.. كيف أحاطت إسرائيل بحزام من نار؟
  • في مقابلة نادرة.. قائد الجيش الأوكراني يوضح أهداف الهجوم على روسيا