صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@06:20:56 GMT

مقتل 11 شخصاً جراء حريق في الفلبين

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

 قال مسؤول محلي إن 11 شخصا على الأقل لقوا حتفهم يوم الجمعة في حريق اندلع بمبنى سكني وتجاري من خمسة طوابق في منطقة تشايناتاون بالعاصمة الفلبينية.
وقال مسؤولون في إدارة الإطفاء إن الحريق في مقاطعة بينوندو في مانيلا تم إخماده بعد حوالي ثلاث ساعات من تنبيه رجال الإطفاء الساعة 2300 بتوقيت جرينتش تقريبا، لكن لم ترد تقارير عن السبب بعد.


وقال نيلسون تي، المسؤول المنتخب عن المنطقة التي اندلع فيها الحريق، لإذاعة دي.زد.آر.إتش "زوجة مالك المبنى من بين القتلى"، مضيفا أن عددا من الباعة يستخدمون المبنى لتخزين بضائعهم في الليل.
وقال إنه لم يتضح بعد ما إذا كان المزيد من الأشخاص قد حوصروا وهناك مخاوف من أن يكونوا قد لقوا حتفهم.

أخبار ذات صلة بتوجيهات من رئيس الدولة.. الإمارات ترسل إلى الفلبين طائرة مساعدات استجابة لكارثة الإعصار كارينا الفلبين: رصد تسرب نفطي من ناقلة غارقة المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حريق الفلبين

إقرأ أيضاً:

مصرع 17 تلميذا وإصابة 14 آخرين في حريق مدرسة ابتدائية بكينيا

اندلع حريق في مدرسة داخلية ابتدائية في وسط كينيا أسفر عن مصرع 17 طالبا وإصابة 14 آخرين ودفع الرئيس الكيني وليام روتو طلب من السلطات التحقيق ومحاسبة المسؤولين.

السلطات ستقدم مزيد من التفاصيل في وقت لاحق

وبحسب موقع صحيفة «الجارديان» البريطانية فإن المتحدثة باسم الشرطة ريسيلا أونيانجو قالت في بث مباشر على إذاعة هوت 96 إف إم الكينية إن المزيد من رجال الإنقاذ في طريقهم إلى أكاديمية هيلسايد إنداراشا في نييري، وإن السلطات ستقدم مزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

وقالت أونيانجو لرويترز: «لقد فقدنا 17 تلميذا في حادث الحريق بينما أصيب 14 آخرين وفرق المطافي والإنقاذ موجودة في مكان الحادث».

تطويق مدرسة في كينيا

وقالت قناة سيتيزن التلفزيونية في وقت سابق إن الحريق أدى إلى إحراق الطلاب حتى أصبح من الصعب التعرف عليهم، بينما أعلنت جمعية الصليب الأحمر الكينية إن السلطات طوقت المدرسة.

شهدت كينيا سلسلة من حرائق المدارس في السنوات الأخيرة، وتبين أن العديد منها كان متعمدًا، ففي سبتمبر2017، حيث لقي تسعة طلاب حتفهم في حريق اندلع بمدرسة في العاصمة نيروبي،  وفي عام 2001، قُتِل 58 طالباً في حريق اندلع في مسكن طلابي بمدرسة كيانجولي الثانوية خارج نيروبي، وفي عام 2012، قُتِل ثمانية طلاب في مدرسة بمقاطعة هوما باي في غرب كينيا. 

مقالات مشابهة

  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق مركبتين في سلوى
  • حريق بمدرسة كينية أخرى بعد مقتل 17 تلميذا في حادث مماثل
  • اندلاع حريق في مدرسة كينية أخرى
  • مصرع امرأة وإصابة أخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • حريق يلتهم غابات في وسط ألمانيا .. وطائرات تتدخل
  • وفاة 17 تلميذًا في حريق بمدرسة في كينيا
  • مصرع 17 تلميذا في حريق سكن مدرسة داخلية بكينيا
  • فقدان عشرات التلاميذ جراء حريق مدرسة في كينيا
  • مقتل 17 طالب في حريق في مدرسة بكينيا
  • مصرع 17 تلميذا وإصابة 14 آخرين في حريق مدرسة ابتدائية بكينيا