الأسبوع:
2024-09-09@06:26:22 GMT

وصفات طبيعية لـ منع تساقط الشعر.. احرصوا عليها

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

وصفات طبيعية لـ منع تساقط الشعر.. احرصوا عليها

تساقط الشعر.. يعانى الكثير من الشباب والفتيات من مشكلات تساقط الشعر، ويرجع تساقط الشعر المعروف بالصلع، إلى الترقق المفرط والسقوط النهائي للشعر من أي جزء من الجسم البشري يحدث فيه نمو الشعر، لا يرجع تساقط الشعر فقط إلى سقوط الشعر من فروة الرأس.

أسباب تساقط الشعر

هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى تساقط الشعر، أبرزها العامل الوراثي، وهو السبب الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر، وتظهر هذه المشكلة نتيجة التقدم في السن، و التغيرات الهرمونية، والأمراض المزمنة، حيث تؤدي التغيرات الهرمونية بسبب الحمل والولادة وسن اليأس إلى مشكلة تساقط الشعر، كما أن أمراض الغدة الدرقية، وداء الثعلبة، والتهابات فروة الرأس كلها أمراض تتسبب في تساقط الشعر، بالإضافة إلى العلاج الإشعاعي للرأس، وهو أحد الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الشعر، وعدم نموه مرة أخرى.

يٌضاف على ما سبق الصدمات النفسية، وهي أحد الأسباب المؤدية إلى تَساقط الشعر بشكل مؤقت نتيجة التعرض لصدمة عاطفية، أو بدنية، وأخيرًا التصفيف المُفرط للشعر، واستخدام العلاجات القاسية على الشعر، فقد يؤدى ربط الشعر بإحكام إلى مشكلة تساقط الشعر، كما أن علاجات الشعر الدائمة، أو تلك التي تكون باستخدام الزيوت والكريمات تتسبب في التهاب بصيلات الشعر ودمارها.

تساقط الشعر

وهذه بعض الوصفات الطبيعية الفعالة التي تساعد على منع تساقط الشعر:

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر، وتحفز نموه بشكل فعال. وطريقته هي:

المكونات: كيسان من الشاي الأخضر، وكوب من الماء.

طريقة التحضير: نقع الشاي الأخضر في كوب من الماء، ثم تركه جانبا ليبرد.ووضع المحلول على الشعر لمدة ساعة، ثم غسله.

الأفوكادو

يُستخدم الأفوكادو لترطيب الشعر الجاف، ويقلل من تساقط الشعر، ولتنفيذ هذه الوصفة يجب اتباع الخطوات الآتية:

المكونات: ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل، وحبة واحدة من الأفوكادو المهروسة.

طريقة التحضير: مزج المكونات معاً للحصول على مزيج دسم. ووضع المزيج على الشعر مدة 20 دقيقة، ثم غسله بالشامبو معتدل.

الأفوكادو العسل

يصنف العسل على أنّه أحد عناصر الترطيب الطبيعية للشعر، بإضافة إلى أنه يطهر فروة الرأس بشكل عميق، ويساهم في تغذيتها، ولتنفيذ هذه الوصفة يجب اتباع الخطوات الآتية:

المكونات: ملعقة من العسل، وصفار بيضة واحدة، وكمية من زيت الخروع، وكبسولة واحدة من فيتامين هـ.

طريقة التحضير: مزج المكونات معاً، ثم وضع المزيج بداية على الجذور إلى أطراف الشعر. لف الشعر بمنشفة ساخنة مدة ساعة واحدة، ثم غسله باستخدام شامبو أطفال.

اقرأ أيضاًلصبغ الشعر في البيت.. وصفات بمكونات طبيعية

منها خل التفاح.. وصفات طبيعية لـ علاج الشعر الجاف

أبرزها البرتقال والفراولة.. عصائر طبيعية لـ معالجة تساقط الشعر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشعر علاج تساقط الشعر تساقط الشعر أسباب تساقط الشعر لتساقط الشعر تساقط علاج تساقط الشعر الوراثي الشای الأخضر تساقط الشعر

إقرأ أيضاً:

اليكتي يتهم محافظ كركوك السابق بالتفريق بين المكونات: لم يكن عادلا

بغداد اليوم - كركوك

أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني إدريس حاج عادل، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، أن الحكم السابق في كركوك بقيادة راكان الجبوري لم يكن عادلا.

وقال حاج عادل في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "الإدارة السابقة فرقت بين المكونات، بل انها تعاملت بتمييز مع المكون العربي نفسه، بين عشيرة وأخرى، وبين قرية وأخرى"، مبينا أنه "جرى تغيير ديموغرافي في كركوك، ولكن لا توجد إحصائيات وأرقاما مضبوطة بخصوص التغيير الذي حصل".

 وأضاف حاج عادل، أنه "بحسب المعلومات فإن المنطقة الممتدة من الحي الصناعي إلى الجامعة وإلى المحافظة، جرى فيها تغيير ديموغرافي كبير، وتم استقطاب عرب وافدين من خارج كركوك"، مؤكدا أنه "كركوك لا تدار بعقلية كركوكية تخدم جميع المكونات وتتعامل باحترام مع الجميع".

وكان رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اكد الأحد (7 كانون الثاني 2024)، ضرورة متابعة مقررات لجنة المادة (140) وإعادة الحقوق لأصحابها.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل في قصر بغداد، وزير العدل خالد شواني، ووزير البيئة نزار محمد سعيد ئاميدي، وبحضور عضو اللجنة العليا لتنفيذ المادة (140) أبا بكر صديق، وعددا من المسؤولين".

وأضاف البيان، انه "جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد ومدينة كركوك والمناطق المتنازع عليها بصورة خاصة، إضافة إلى العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان".

وأكد رئيس الجمهورية، "أهمية المحافظة على المنجزات المتحققة في ترسيخ الأمن والاستقرار وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، وتعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق العدالة الاجتماعية".

واطلع على "عمل اللجنة العليا للمادة (140) من الدستور"، مؤكدا "ضرورة متابعة تفعيل مقررات اللجنة من خلال العمل المشترك مع المؤسسات الحكومية وبما يضمن حفظ حقوق المواطنين والمكونات في كركوك".

وشدد رئيس الجمهورية، على "أهمية إيجاد الحلول للإشكاليات العالقة في كركوك والمناطق المتنازع عليها من خلال تطبيق القانون والحوار والتفاهم المتبادل في ضوء التوافقات السياسية بين القوى السياسية".

مقالات مشابهة

  • مواطنة تحول اللومي الحساوي الأخضر إلى شامبو.. صور
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • بشرتك زى الحرير وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة بشكل نهائي من زيت جوز الهند والزيتون
  • مي عمر تتألق في حفل تكريمها بجائزة أفضل ممثلة عن "نعمة الأفوكادو"
  • وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس
  • العسل والفراولة.. وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
  • الصلع المبكر عند الرجال قد يشير إلى الميل للإصابة بأمراض القلب
  • اليكتي يتهم محافظ كركوك السابق بالتفريق بين المكونات: لم يكن عادلا
  • خلطة طبيعية خالية من المواد الكيميائية لإنبات وتطويل الشعر.. نتائح خلال شهر