أمطار متوسطة ورعدية شهدتها المناطق الجنوبية على مدار الساعات القليلة الماضية، تأثرا بالحزام المداري في السودان، ليتوقع خبراء الأرصاد الجوية زيادة شدة الأمطار التي تصل إلى حد السيول على 6 مناطق اليوم الجمعة، وتستمر أيضا على مدار الأيام المقبلة، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، إذ يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطبا ليلا.

6 مناطق تضربها الأمطار الرعدية.. تصل إلى حد السيول

أوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد 6 مناطق أمطارا خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا، وقد تصل إلى حد السيول وهي «الوادي الجديد، أسوان، أبوسمبل، رأس بناس، الشلاتين، حلايب»، كما حذرت من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

متى تنتهي الأجواء المضطربة؟

ولفتت هيئة الأرصاد إلى موعد انتهاء الأجواء المضطربة وتوقف الأمطار التي تصل إلى حد السيول، إذ تزداد فرص تساقط الأمطار بدءا من الأحد المقبل، وتستمر حتى الأربعاء 7 أغسطس، لتكون خفيفة إلى متوسطة، ما يعني أن تلك السيول تنتهي يوم الأربعاء، لتبدأ الأجواء في التحسن بدءا من يوم الخميس.

حالة الطقس في شهر أغسطس

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ«الوطن»، إن شهر أغسطس يعد ذروة الموجة الحارة، إذ ترتفع نسبة الرطوبة فيه بشكل كبير، الأمر الذي يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة المتوقعة على كل الأنحاء، كما نشهد أيضا عددا من الموجات الحارة على مدار الشهر والتي تكون على فترات متقطعة، لنشهد أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارا مائلة للحرارة رطبة ليلا على الأنحاء كافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد أمطار سيول تصل إلى حد السیول

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من تكاثر للسحب الرعدية الممطرة مساء اليوم السبت على بعض مناطق غرب البلاد، مصحوبة بأمطار جيدة إلى غزيرة أحيانا.

وذكر مدير مكتب الإعلام بالمركز محيي الدين رمضان للأحرار أن المناطق المتوقع تأثرها تشمل شمال غرب البلاد، ومناطق الجبل الغربي وجنوبه، وغدامس والحمادة، والقريات، وترهونة، ومزدة، وبني وليد، وسهل الجفارة، وجنوب الخمس وزليتن ومصراتة، وبعض مناطق الساحل الغربي.

وأشار مدير الإعلام بالمركز إلى أن الأمطار المتوقعة قد تكون غزيرة خاصة في بعض المناطق مثل يفرن، وغريان، والعربان، وككلة، والزنتان، وترهونة، ومسلاتة، وبني وليد، وجنوب مصراتة وزليتن.

ودعا محيي الدين المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، مشيرا إلى احتمال جريان أودية محلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة في تلك المناطق.

وتوقع مركز الأرصاد الجوية أن تقل هذه السحب غدا الأحد، وتعود مرة أخرى يومي الاثنين والثلاثاء على المنطقة الغربية، بحسب محيي الدين.

من جانب آخر رجح محيي الدين استمرار درجات الحرارة في الارتفاع في بقية مناطق غرب البلاد، وقد تصل إلى 40 درجة، وتبدأ في الانخفاض بشكل ملحوظ يوم الثلاثاء المقبل.

في حين تبقى درجات الحرارة في معدلها الطبيعي بالمنطقة الشرقية، والتي تتراوح في الثلاثينات، مع ارتفاع في معدل الرطوبة، بحسب المصدر ذاته.

المصدر: ليبيا الأحرار

المركز الوطني للأرصاد الجويةرئيسيمحيي الدين رمضان Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة نسبيًا على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • الأرصاد يجدد تحذيراته لقاطني هذه المحافظات من السيول والصواعق الرعدية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة ويحذر من التواجد في مجاري السيول
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويجدد دعوته لأخذ الحذر
  • الأرصاد الجوية: سحب رعدية ممطرة مساء اليوم على أغلب مناطق الشمال الغربي