قالت وسائل إعلام تركية إن "وزارة الاتصالات حجبت تطبيق إنستغرام بعد حذف ملايين المنشورات التي تنعى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية".

وأضافت أن ملايين من مستخدمي شركة ميتا (فيسبوك وإنستغرام) اشتكوا من حذف منشورات على صفحاتهم الشخصية تتعلق بنعي هنية.

وكانت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية أعلنت صباح اليوم الجمعة، حجب الوصول إلى تطبيق إنستغرام، دون أن تذكر خلفيات القرار ومدة تنفيذه.

وأمس الخميس، شهدت ولاية قونيا التركية تجمعاً ضخماً لأداء صلاة الغائب على روح الشهيد هنية الذي ارتقى نتيجة غارة على مكان إقامته في طهران.

بحضور رئيس البلدية وعدد من المسؤولين.. شهدت ولاية قونية التركية تجمعاً ضخماً لأداء صلاة الغائب على روح الشهيد هنية الذي ارتقى نتيجة غارة على مكان إقامته في طهران.#يني_شفق pic.twitter.com/fnxcEzQZkX

— يني شفق العربية (@YeniSafakArabic) August 1, 2024

حداد رسمي

في الأثناء أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة "يوم حداد وطني" على اغتيال هنية.

وقال أردوغان في تغريدة على منصة إكس "تعبيرا عن دعمنا للقضية الفلسطينية وتضامننا مع الأشقاء الفلسطينيين، تم إعلان يوم حداد وطني (الجمعة) على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية".

وأضاف "أترحم على إسماعيل هنية وجميع الشهداء الفلسطينيين وأتقدم باسمي واسم شعبي بخالص التعازي للشعب الفلسطيني".

وصباح الأربعاء، أعلنت حماس وإيران استشهاد هنية، بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وجاء اغتيال هنية بينما تشن إسرائيل بدعم أميركي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى عضو قيادتها في الخارج ناصر أبو ملوح

الثورة نت/
نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أحد رجالات دعوتها المخلصين، وأحد قياداتها المجاهدين، وعضو قيادتها في الخارج المهندس القائد ناصر أبو ملوح (أبو عثمان) الذي وافته المنية في العاصمة الأردنية (عمان) السبت، أثناء رحلة للعلاج من المرض العضال.

واستذكرت حماس في بيان لها، الليلة الماضية، مسيرة المهندس المجاهد (أبو عثمان) الحافلة بالعطاء والعمل الدعوي والجهادي والدور القيادي.
وانتمى أبو ملوح للحركة الإسلامية عام 1980، وكان ناشطا في العمل الطلابي في شبابه، ثم بدأ عمله في حركة حماس مع بدايات تأسيس الحركة، حيث التحق بصفوف المقاومة إلى أن أصبح عضواً في مجلسها الأعلى، وكان على تواصل وتنسيق وعمل مشترك مع إخوانه المجاهدين في الضفة والقطاع.

وإلى جانب ذلك، كان للفقيد دوره الكبير في العمل التربوي والتنظيمي، وفي إدارة وتنسيق العلاقات من أجل نصرة المقاومة والقضية الفلسطينية مع قيادات العمل الدعوي والإسلامي من مختلف أقطار الأمة.. وفق البيان.
ودعت حركة حماس الله عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته، وأن يجمعه بالأنبياء والصديقين والشهداء، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ويعوّض الحركة والقضية الفلسطينية والأمة عنه خير العوض.

مقالات مشابهة

  • حماس تنعى عضو قيادتها في الخارج ناصر أبو ملوح
  • نجل نتانياهو يفاخر بتصفية والده لقادة حماس
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية هنية