حجبت تركيا، فجر الجمعة، الوصول إلى "إنستغرام" منصة التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة "ميتا" دون إيضاح سبب الخطوة التي فاجأت المستخدمين، حسب وسائل إعلام تركية.

ولم يصدر أي بيان عن الجهات المعنية في تركيا حول حجب الوصول، إلا أن المعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، يظهر أنه جرى حجب الوصول إلى منصة "إنستغرام"، صباح اليوم.



BREAKING — Turkey blocks Instagram for removing content on Hamas leader Ismael Haniyeh after his assassination sources say.

A senior Turkish official earlier this week criticised the platform for deleting condolences messages on the slain Hamas chief pic.twitter.com/OFY0H0bNyz — Ragıp Soylu (@ragipsoylu) August 2, 2024
ولم يقدم الموقع الإلكتروني أي معلومات عن مدة حجب الوصول إلى التطبيق الشهير أو أسبابه.

ورجحت وسائل إعلام تركية، أن يكون قرار حجب إنستغرام متعلق بحذفه المحتوى المتعلق برئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية بعد اغتياله من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال زيارة أجراها إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وكان "إنستغرام" أقدم على حذف العديد من المنشورات المتعلقة بهنية، التي شاركها مستخدمون أتراك ومنصات تعود إلى وسائل إعلام تركية، دون إبداء أي سبب.

وأدان رئيس دائرة الاتصالات التركية فخر الدين ألتون خلال تقديمه التعازي باستشهاد هنية الأربعاء الماضي، منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" بسبب منعه المستخدمين "من نشر رسائل تعزية باستشهاد هنية دون أي مبرر".


وقال ألتون في تدوينة نشرها عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن هذه محاولة واضحة وواضحة جدا لفرض الرقابة، وشدد على أن أنقرة ستواصل الدفاع ع عن حرية التعبير ضد هذه المنصات، التي أظهرت مرارا وتكرارا أنها تخدم نظام الاستغلال والظلم العالمي. وستقف إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين في كل فرصة وعلى كل منبر.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن اليوم الجمعة حدادا وطنيا على اغتيال هنية، تعبيرا عن وقوف تركيا إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها للقضية الفلسطينية.

مصادر تركية تقول إن منع إنستغرام مستخدميه من نشر التعازي باغتيال إسماعيل هنية هو السبب الذي دفع تركيا لحظر التطبيق — Owis Akkad أويس عقاد (@akkadowis) August 2, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية تركيا إسماعيل هنية أردوغان تركيا أردوغان انستغرام إسماعيل هنية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طائرة تهبط اضطرارياً في تركيا بسبب إنذار بوجود قنبلة

قال مسؤول تركي إن طائرة تابعة لشركة طيران فيستارا كانت في طريقها إلى ألمانيا، هبطت في تركيا، الجمعة، بعد تهديد بوجود قنبلة.

وهبطت الرحلة يو كيه 27 المتجهة من مومباي إلى فرانكفورت، وعلى متنها 247 من الركاب وأفراد الطاقم في مطار أرضروم شرقي تركيا، حسبما صرح المحافظ مصطفى سيفيتشي لوكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وقال سيفيتشي إنه تم إجلاء جميع الركاب من الطائرة الهندية، وتقوم السلطات بتفتيش الأمتعة.

وأورد تلفزيون خبر تورك إن الطيارين قررا الهبوط بعد أن ادعى أحد الركاب بوجود قنبلة على متن الطائرة بعد دخول الطائرة المجال الجوي التركي.

وصرح المحافظ بأن السلطات أغلقت المجال الجوي فوق أرضروم كإجراء احترازي.

وقالت فيستارا على منصة إكس إنه تم تحويل الطائرة إلى مطار أرضروم لأسباب أمنية، مضيفة أنها هبطت بسلام.

 

مقالات مشابهة

  • حقيقة إلغاء التموين بسبب التكييف والإنترنت
  • حقيقة حذف بطاقات التموين بسبب التكييفات والإنترنت.. «التموين» تحسم الجدل
  • هيفاء وهبي بعد حذف أغانيها: ألبوم "بابا فين" ملكي وروتانا ليس لها الحق في حذفه
  • «إنستغرام» يتيح إضافة التعليقات إلى القصص
  • روتانا تعاقب هيفاء وهبي بسبب شيرين عبدالوهاب
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • حقيقة أزمة حجازي مع "العميد".. وأداء لاعبي مصر "معجزة"
  • هبوط اضطراري لطائرة في تركيا بسبب رسالة في المرحاض
  • طائرة تهبط اضطرارياً في تركيا بسبب إنذار بوجود قنبلة
  • إعلام عبري: إسرائيليون يطردون الوزير المتطرف بن غفير من شاطئ في تل أبيب