#سواليف

توجه إلى #العاصمة_القطرية الدوحة فجر الجمعة، وفد من القيادات السياسية والحزبية الأردنية للمشاركة في #مراسم #تشييع #جثمان #الشهيد #إسماعيل_هنية رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الإيرانية طهران فجر الأربعاء.
ويترأس #الوفد_الأردني قيادات من #الحركة_الإسلامية، ويضم المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين مراد العضايلة، وعبد الحميد الذنيبات، رئيس مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، ووائل السقا، الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي بالوكالة.


كما يصل من الأردن أيضا أحمد الزرقان، نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين ، والدكتور همّام سعيد، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الأسبق .
كما يضم الوفد أعضاء في المكتب التنفيذي في جماعة الإخوان المسلمين، على غرار، معاذ الخوالدة، وعمر رياض، ومصطفى صقر، وغازي الدويك.
كما يستعد للوصول إلى قطر ثابت أحمد عسّاف، أمين سر المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي، والشيخ طراد المسلط الفايز، وهو أحد الرموز العشائريّة البارزة في الأردن، والدكتور #زياد_الزعبي #نقيب_الأطباء الأردنيين، ويحيى أبو عبود نقيب المحامين الأردنيين، وعبد الفتاح الكيلاني، أمين عام حزب الحياة، إلى جانب شخصيات سياسية على غرار النائب السابق أحمد القطاونة، ومحمد عقل النائب السابق في البرلمان، والناشط النقابي ميسرة ملص وعضو الملتقى الوطني للدفاع عن المقاومة.
وبحسب المصادر السياسية في الدوحة، فإن الوفد الأردني سيتجه مباشرة بعد وصوله من عمان إلى مسجد الشيخ محمد بن عبد الوهاب حيث تقام صلاة جنازة إسماعيل هنية بعد صلاة الجمعة مباشرة.
(قدس برس)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف العاصمة القطرية مراسم تشييع جثمان الشهيد إسماعيل هنية الوفد الأردني الحركة الإسلامية نقيب الأطباء الإخوان المسلمین

إقرأ أيضاً:

زيادة فى المركز المالى للصندوق الزمالة بـ"الوفد" والاستعداد لإعداد دراسة اكتوارية

عقد مجلس إدارة صندوق الزمالة للعاملين يجريدة الوفد برئاسة عبدالرحيم أبو شامة، صباح اليوم الأحد الموافق الثامن من شهر سبتمبر 2024، اجتماع الجمعية العمومية العادية للصندوق في الدور الاول بالجريدة، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني.

جاء ذلك بحضور رئيس ومجلس إدارة الصندوق بعد إعادة تشكيله: عبد الرحيم أبوشامة رئيساً لمجلس الادارة، ومحمد سيد أمينًا للصندوق ومحمد خضر مديرًا وعضوية كل من حنان عثمان و د. محمد عادل العجمي، وداليا عبد الرازق، ولفيف من أعضاء الصندوق.

وعرض رئيس مجلس إدارة الصندوق مؤشرات أداء الصندوق خلال العام المنقضى في 31 ديسمبر 2023، وحجم الأصول وعوائد الاستثمار والمصروفات والايرادات، وتناول الموقف المالى للصندوق بعد مناقشة الميزانية، مؤكداً قوة المركز المالي للصندوق.
وأوضح أن بنود ميزانية العام المالي 2023 تشير إلى ارتفاع في كل من صافي الاحتياطيات الفنية والأصول والمركز المالي حيث ارتفعت بنحو 700 ألف جنيه، وأنه تم صرف نحو مليون جنيه تعويضات مستحقة للخارجين على المعاش خلال العام الجاري.

 


وأشار  رئيس مجلس إدارة الصندوق إلى استعداد المجلس لإجراء دراسة اكتوارية لزيادة الميزة التأمينية بنهاية العام الجاري 2024 . كما أوضح أنه تمت الموافقة على ميزانية الصندوق واعتماد مراقب الحسابات وتحديد أتعابه.

من ناحيتهم وجه أعضاء الجمعية العمومية الشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة الصندوق على الطفرة المحققة في عوائد الاستثمار  فى الصندوق.

مقالات مشابهة

  • زيادة فى المركز المالى للصندوق الزمالة بـ"الوفد" والاستعداد لإعداد دراسة اكتوارية
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • محمد رجب يشارك فى مسلسل جديد رمضان 2025
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية