بوابة الوفد:
2024-09-09@06:26:53 GMT

تركيا تحجب موقع إنستجرام دون إبداء أسباب

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

Instagram.. قالت هيئة تنظيم تكنولوجيا المعلومات في تركيا اليوم الجمعة الموافق 2 أغسطس، إن تركيا حجبت الوصول إلى موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" دون تحديد سبب أو مدة الحظر، مما جعل تطبيق المنصة على الهاتف المحمول غير قابل للوصول.

إنستجرام تمنع مشاركات التعازي في اغتيال إسماعيل هنية

وتأتي هذه الخطوة بعد تعليقات أدلى بها مسؤول الاتصالات التركي فخر الدين ألتون يوم الأربعاء الماضي، منتقدا فيها المنصة بسبب ما أسماه قرارها بمنع مشاركات التعازي في مقتل إسماعيل هنية، المسؤول الرئيسي في حركة حماس الفلسطينية.

وقال ألتون، مدير الاتصالات في الرئاسة التركية، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقًا: "هذه رقابة بكل بساطة، و تطبيق إنستجرام لم يذكر أي انتهاكات للسياسة لتبرير تصرفه".

ولم يصدر أي تعليق فوري من شركة Meta Platforms Inc (META.O) الشركة الأم لشركة " Instagram" سواء بشأن الحظر أو تعليقات ألتون.

ونشرت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تركيا القرار الصادر في 2 أغسطس على موقعها الإلكتروني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تركيا إنستجرام إسماعيل هنية اغتيال إسماعيل هنية فخر الدين ألتون حماس حركة حماس إكس

إقرأ أيضاً:

آية سماحة تحتفل مع عائلتها بنجاح مسلسل عمر أفندي (صور)

بعد انتهاء مسلسل عمر أفندي حرصت عائلة الفنانة آية سماحة، بطلة المسلسل، على مشاركتها الفرحة بالنجاح والظهور معها عبر صور شاركتها الأخيرة على صفحتها الرسمية على «إنستجرام»، وذلك لأن أسرتها كان لها دور كبير في دعمها، على رأسهم زوجها المنتج محمد السباعي شقيق الفنانة ناهد السباعي.

أحدث ظهور لشقيق الفنانة آية سماحة

شاركت الفنانة آية سماحة صورًا لأسرتها في الساعات الماضية عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، على رأسهم شقيقها محمد سماحة، وعلقت «طفلي الذي لم يعد طفلا بعد الآن» وهو بعيد عن الأضواء ولا يظهر معها إلا نادرا.

ونشرت آية سماحة صورة أخرى تجمعها بالأسرة وكان معها شقيقتها منة سماحة، التي سارت على خطاها ودخلت مجال التمثيل، وتظهر معها في عدد من الصور التي تنشرها على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام».

وكانت الفنانة آية سماحة قد نشرت من قبل صورة لعائلتها مع فريق عمل مسلسل عمر أفندي للاحتفال بالحلقة الأخيرة، وكتبت: «أحب كل واحد منكم.. تجمع عمر أفندي، شكرا لليوم الجميل وعلى الزهور».

نهاية مسلسل عمر أفندي

وكانت نهاية مسلسل عمر أفندي عكس ما توقع الجمهور الذي تمنى بقاء أحمد حاتم مع آية سماحة في الماضي، وحملت الحلقة الأخيرة مفاجآت غير متوقعة بعد مرور ماجي من السرداب وظهورها في عالم الأربعينيات، ورؤية علي زوجها وهو الفنان أحمد حاتم، وهو ما زينات في رقصة المطر، ثم عاد إلى عالمه في الحاضر، وبعد فترة من الزمن عاد أحمد حاتم لـ زينات في الماضي ليفاجئ أنها لا تعلم عنه شيئًا وأن السرداب عاد به إلى عام 1942 بدلًا من عام 1943 الذي دارت فيه أحداث المسلسل.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يرفض مطالب زد للتخلي عن إسماعيل
  • حنان ترك توجه نصيحة ذهبية لجمهورها
  • مشاركات لامين يامال الدولية تثير قلق برشلونة
  • أحمد سعد يشعل الأجواء في حفل العراق
  • أحمد سعد عن حفله في العراق: اتبسطت معاكم جدا
  • أول ظهور لـ محمد صلاح بعد فوز المنتخب على كاب فيردي.. كيف ظهر؟
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • آية سماحة تحتفل مع عائلتها بنجاح مسلسل عمر أفندي (صور)
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • حسن إسماعيل: الصين … اليوم قبل الغد !!