جريدة الوطن:
2024-09-09@06:19:27 GMT

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا لخدمات الإنترنت

تاريخ النشر: 2nd, August 2024 GMT

أطلقت الصين قمراً صناعياً جديداً لخدمات الإنترنت إلى المدار الأرضي المرتفع، وذلك عبر مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، وفقاً لوكالة أنباء “شينخوا”.

وتم إطلاق القمر الصناعي مساء أمس على متن صاروخ حامل من طراز “لونغ مارش-3 بي”، ودخل مداره المحدد له مسبقاً حيث يعتبر هذا الإطلاق المهمة رقم 529 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز “لونغ مارش”.

وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعتزم إرسال 12 مدفعا ذاتي الحركة إلى أوكرانيا

تعتزم ألمانيا إرسال 12 مدفعا إضافيا ذاتي الدفع من طراز "Panzerhaubitze 2000"، إلى أوكرانيا، وتقدر تكلفة المدافع بـ 150 مليون يورو،  حسب تصريحات صحفية لوزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس .

وقال بيستوريوس للصحفيين على هامش اجتماع الناتو في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا: "سيتم تسليم 6 قطع مدفعية حديثة يزيد مداها عن 30 كيلومترا هذا العام وستة أخرى العام المقبل".

 

روسيا تنفي مزاعم بوجود مشاكل اقتصادية لإجبار روسيا لقبول السلام مع أوكرانيا باحث سياسي: أوكرانيا تتوغل داخل الأراضي الروسية رغم تفوقها العسكري

 

ووفقا لبيستوريوس، تخطط ألمانيا وشركاء أوروبيون آخرون لنقل 77 دبابة قتالية من طراز "ليوبارد 1A5" إلى أوكرانيا في أسرع وقت ممكن.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وفي مطلع يونيو الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا قد تتخذ خطوات "غير متماثلة" ردا على توريدات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا.

 

وقال: "نفكر في الموضوع حول أنه إذا كان أحد يعتبر ممكنا توريد الأسلحة إلى منطقة العمليات القتالية لتوجيه ضربات إلى أراضينا وخلق مشاكل لنا، فلماذا لا يحق لنا أن نورد الأسلحة من الصنف ذاته إلى تلك المناطق، حيث ستوجه ضربات إلى المواقع الحساسة لتلك الدول التي تقوم بمثل هذه الخطوات تجاه روسيا".

 

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا، مضيفا أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع، ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، بل أيضا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع التركية تكشف عن مشاركتها بمقاتلات إف-16 في معرض الطيران بمصر
  • مصفاة ميناء عبدالله تحقق المركز الأول عالميا في هندسة المخاطر وفق مسح لشركة مارش الأمريكية
  • ‏حزب الله يعلن عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق
  • "أبراج" تدشن برنامج الصحة والسلامة المهنية بالشراكة مع "أوبال"
  • وكالة الفضاء الأوروبية تفكك قمراً اصطناعياً عمره 24 عاماً
  • لينوفو تعلن عن إصدار أجهزة لابتوب جديدة من طراز Aura
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من الأسلحة والسماح بقصف عمق روسيا
  • ألمانيا تعتزم إرسال 12 مدفعا ذاتي الحركة إلى أوكرانيا
  • ASUS تقدم 6 أجهزة لابتوب جديدة من طراز Copilot
  • الصين تطلق بنجاح 10 أقمار صناعية إلى الفضاء