رغم مرور 20 يومًا على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، أثناء تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، لكن الواقعة ما زالت مسار حديث في الولايات المتحدة، خاصة مع ظهور تفاصيل جديدة، بينها ما نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، بأن جهاز الخدمة السرية المعني بحماية الرؤساء الحاليين والسابقين كان لديه فرصة لمدة 30 ثانية لحماية ترامب.

فرصة حماية دونالد ترامب من الرصاصة التي تلقاها من الشاب توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا كانت مدتها 30 ثانية، حين رأى ضابط شرطة أمريكي موجود فوق أحد الأسطح المحيطة بمنطقة المؤتمر الانتخابي، المشتبه به «كروكس».

رسالة عبر اللاسلكي لم تصل

«بندقية طويلة»، كانت هي الجملة التي قالها ضابط الشرطة عبر جهاز اللاسلكي، وفقًا لشهادته أمام الكونجرس الأمريكي هذا الأسبوع، وكان من المفترض أن تصل إلى مركز قيادة مشترك بين الشرطة الأمريكية وجهاز الخدمة السرية، ثم يحاولون بعدها حماية «ترامب»، فكان لديهم ما يكفي من الثواني لإيقاف محاولة الاغتيال وإبعاد الرئيس الأمريكي السابق.

لكن الرسالة اللاسلكية لم تصل إلى جهاز الخدمة السرية، وبعد 30 ثانية أطلق «كروكس» طلقته الأولى على «ترامب»، والتي أصابت أذنه اليمنى.

وقالت «نيويورك تايمز»، إن سبب عدم وصول الرسالة عبر الجهاز اللاسلكي، هي واحدة من ضمن الحالات العديدة التي لم تنجح فيها التكنولوجيا التي ربما كانت ستحمي «ترامب» من التعرض لإطلاق النار، مؤكدة إن الجهاز اللاسلكي إما تعطل، أو تم استخدامه بشكل غير صحيح.

محاولة اغتيال دونالد ترامب في يوليو الماضي

وكان الرئيس الأمريكي السابق تعرض لمحاولة اغتيال في 13 يوليو الماضي، وأصابت الرصاصة أذنه اليمنى، وبسببها استقالت مديرة جهاز الخدمة السرية كيمبرلي تشيتل، ووفقًا للتحقيقات الفيدرالية، لم يكن مطلق النار له أي نشاط سياسي سابق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محاولة اغتيال دونالد ترامب دونالد ترامب الخدمة السرية بنسلفانيا جهاز الخدمة السریة دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بوتين يعلن عن دعم روسيا لهاريس «بسخرية» ويؤكد أن ضحكتها «معدية»

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “دعم” المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في أعقاب اتهامات وجهتها واشنطن لموسكو بالتدخل في الانتخابات، وهو ما نفته الأخيرة.

وقال بوتين -خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك- الخميس، إن الرئيس الأميركي جو بايدن “أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضا”.

وأضاف “ثانيا، لديها ضحكة معبّرة ومعدية تظهر أنها في وضع جيد”.

وإذ أشار الرئيس الروسي إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من “القيود والعقوبات” على روسيا، قال “ربما تمتنع كامالا هاريس عن القيام بأشياء مماثلة”.

وتعليقا على تصريحات بوتين، دعا البيت الأبيض الرئيس الروسي إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأميركية.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لصحفيين “الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأميركي ونحن سنكون ممتنين جدا لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها”.

واتُهمت روسيا بتنفيذ عمليات تأثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي لصالح دونالد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية في العام 2016.

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ديك تشيني يكشف لمن سيصوت بين ترامب وهاريس ويوجه تحذيرا جديا
  • مدفيديف: لا مفر من حرب أهلية جديدة في أمريكا
  • أدوات ونصائح لحماية الأطفال أثناء استخدام الإنترنت
  • المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا
  • تفاصيل تأجيل النطق بالحكم في قضية دونالد ترامب «أموال الصمت»
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • بوتين يعلن عن دعم روسيا لهاريس «بسخرية» ويؤكد أن ضحكتها «معدية»
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية
  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"