قال الكاتب الاقتصادي خالد الربيش إن القطاع الفندقي وقطاعات التجزئة والمطاعم والنقل مستفيدة من البطولات العالمية والتحدي أمام الدول هو الاستدامة ولدى السعودية أهداف اقتصادية لتحقيق ذلك.

وأضاف الربيش خلال حديثه مع "العربية": "هناك فوائد مباشرة لإستضافة كأس العالم 2034 في السعودية، نتحدث هنا على الإشغال الفندقي والسياحة قطاع التغذية والمطاعم والمقاهي، التوظيف النقل، الجوانب اللوجستية كل هذه تعمل خلال البطولات".

وتابع: "لكن التحدي الحقيقي هو استدامة مثل هذه في هذه المدن حتى ما بعد 2034 بلا شك أن المملكة لديها اليوم أهداف من أهمها أهداف اقتصادية للإستفادة من وجود هذه الملاعب، وتنوعها وتواجدها في أكثر من منطقة يعتبر عامل مهم لتوزيع الفائدة على أكثر من منطقة".

#نشرة_الرابعة | الكاتب الاقتصادي خالد الربيش: القطاع الفندقي وقطاعات التجزئة والمطاعم والنقل مستفيدة من البطولات العالمية والتحدي أمام الدول هو الاستدامة ولدى السعودية أهداف اقتصادية لتحقيق ذلك@KhalidAlrubish#ترشح_السعودية2034 pic.twitter.com/RDdGolAXPE

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) August 1, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: أسعار قوائم الطعام بالمطاعم ثابتة ولم تشهد أي زيادة

قال محمد فتحي، رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن أسعار قوائم الطعام بالمنشآت والمطاعم السياحية «ثابتة» حاليا ولم تشهد أي زيادة، لافتا إلى أن حدوث أي تغيرات في أسعار الوجبات الغذائية لن يتم قبل بدء شهر رمضان الكريم في مارس 2025.

إقبال على المطاعم السياحية خلال العام الجاري

وأضاف رئيس لجنة السياحة الترفيهية لـ«الوطن»، أن حفاظ المطاعم السياحية على أسعار الوجبات الغذائية بها حاليا يأتي في إطار دراسات السوق التي تقوم بها المطاعم، في ظل رغبتها في جذب أكبر عدد من الرواد للتواجد بها، موضحا أن إقبال الرواد على زيارة المطاعم والمنشآت السياحية منذ بداية العام الجاري حتى الآن جيدة.

«فتحي»: معدلات السياحة العربية جيدة

وأشار رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إلى أن غالبية رواد المطاعم المصرية خلال العام الجاري كانوا من السياح العرب مع تواجد أعداد جيدة من الرواد المصريين والأجانب، مشيرا إلى أن السياح السعوديين جاءوا فى المركز الأول عربيا كأكثر السياح العرب قدوما للمقصد السياحي المصرى منذ بداية العام الجاري وحتى الآن.

مقالات مشابهة

  • مدير منظمة الصحة العالمية: حرب السودان خلفت أكثر من 20 ألف قتيل
  • الداخلية السعودية تتوعد بعقوبات قاسية.. ترحيل أكثر من 11 شخص وضبط نحو 1000 آخرين في الحدود بينهم 39% يمنيين
  • الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان
  • «الغرف السياحية»: أسعار قوائم الطعام بالمطاعم ثابتة ولم تشهد أي زيادة
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال المطاعم خلال الصيف الحالي جيدة للغاية
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “شتي” أيلول
  • بعضوية 45 دولة.. السعودية تستضيف المبادرة العالمية للشُعب المرجانية «ICRI»
  • السعودية ترحل أكثر من 20 ألف شخص خلال أسبوع بينهم يمنيون
  • السعودية تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • عاصفة إلكترونية مساء اليوم تضامنا مع الكاتب أحمد حسن الزعبي