أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن اغتيال إسماعيل هنية لا يساعد في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى "مكالمة صريحة للغاية" مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال بايدن إن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" لم يكن مفيدا لجهة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

ولفت بايدن إلى أنه أجرى محادثة صريحة جدا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق من يوم أمس الخميس.

كما أعرب عن "قلقه الشديد" إزاء التوتر في الشرق الأوسط وحث نتنياهو على التوصل سريعا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف: "أشعر بقلق شديد حيال الوضع"، مضيفا أن اغتيال هنية في طهران "لم يساعد في وقف التوتر".

وجاءت تصريحات بايدن في قاعدة "أندروز" المشتركة بولاية ماريلاند، حيث هبطت هناك طائرة تقل محتجزين أفرجت عنهم روسيا في وقت متأخر من يوم الخميس في إطار صفقة تبادل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتفاق لوقف اطلاق النار إطلاق النار في غزة اغتيال إسماعيل هنية اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأمريكي جو بايدن الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن يستضيف رئيس الوزراء البريطانى 13 سبتمبر الجاري

أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض،"كارين جان - بيير"، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن سيستضيف رئيس الوزراء البريطانى " كير ستارمر " يوم 13 سبتمبر الجارى، لبحث القضايا العالمية ذات الاهتمام المشترك.

نتنياهو المتلعثم .. لعنة بايدن تنتقل إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي بايدن ينتقد نتنياهو والتظاهرات تضرب تل أبيب

وقالت كارين جان، في بيان صحفي تلته فيما يتعلق بهذا الشأن ونشر اليوم السبت ، إن:"اللقاء بين الزعيمين سيكون ثانى اجتماع يعقد بينهما منذ انتخاب ستارمر رئيسا لوزراء بريطانيا خلال شهر يوليو الماضى، وأنه من المتوقع أن يجريا مباحثات معمقة بشأن القضايا العالمية ذات الاهتمام المشترك ، بما فى ذلك الحرب الدائرة فى كل من أوكرانيا وقطاع غزة ، وقضايا أخرى.

وأشارت إلى أن المباحثات ستتضمن مسألة الاستمرار فى تقديم الدعم إلى أوكرانيا لمواجهة العملية العسكرية الروسية، بالإضافة إلى بحث مسألة تأمين إطلاق سراح الرهائن والسعى للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار من أجل إنهاء الحرب فى غزة.

ولفتت إلى أنه سيتم أيضا بحث مسألة حماية الملاحة الدولية فى البحر الأحمر من تهديدات الحوثيين الذين تدعمهم إيران، والمضى قدما فى العمل لكى تكون منطقة الاندو- باسيفيك منطقة مفتوحة وحرة.. كما سيبحثا فرص تعزيز التعاون الأمريكى ــ البريطانى لتأمين سلاسل الإمداد وسبل مواجهة ظاهرة التغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • لدعم حظوظ هاريس وتفادي الكارثة..إدارة بايدن تسابق الزمن لوقف إطلاق النار في غزة
  • نتنياهو يعلق على عملية إطلاق النار بـ "معبر الكرامة"
  • مسؤولون أمريكيون يشككون بقدرة بايدن على إنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولايته
  • البيت الأبيض: بايدن يستضيف رئيس الوزراء البريطانى 13 سبتمبر الجاري
  • مفاوضات غزة - العقبات قد تؤخر وقف الحرب إلى ما بعد نهاية رئاسة "بايدن"
  • نتنياهو يعلق على أنباء تقدم المفاوضات بشأن صفقة التبادل
  • واشنطن: نعمل على اتفاق هدنة في غزة يتضمن نشر قوات حفظ السلام
  • القناة 13: فرص التوصل لاتفاق مع حماس ضئيلة للغاية
  • ألمانيا تؤكد أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإغاثية
  • وثيقة تتهم نتنياهو بعرقلة التوصل لاتفاق بشأن الرهائن مع حماس.. وداني دانون يعلق