في قضية أثارت صدمة واسعة في نيوزيلندا، وتسلط الضوء على مخاطر الإفراط في إطعام الحيوانات الأليفة، حُكم على سيدة بالسجن لمدة شهرين بعد إدانتها بإهمال كلبها حتى الموت بسبب الإفراط في إطعامه.

معاناة الكلب من السمنة المفرطة

وحسب ما ورد على موقع «odditycentral»، فإن الكلب ويُسمى «نوجي» كان يعاني من سمنة مفرطة لدرجة أنه كان يكاد لا يستطيع الحركة، وتوفي بعد فترة قصيرة من إنقاذه بسبب مضاعفات صحية مرتبطة بالسمنة المفرطة.

وعُثر على الكلب في حالة مزرية؛ إذ كان وزنه يزيد عن 50 كيلوجرامًا، وكانت ساقاه ضعيفة لا تستطيع حمل هذا الوزن الزائد، وقد أظهرت الصور والفيديوهات التي التقطتها جمعية الرفق بالحيوان «SPCA» حجم المعاناة التي كان يعاني منها الكلب.

وفاة الكلب والحكم بالسجن على مالكته

وقالت الجمعية إن مالكة الكلب كانت تطعمه كميات كبيرة من الطعام بشكل يومي، دون إدراك العواقب الوخيمة التي تسببها السمنة المفرطة على صحة الحيوانات، ونتيجة لهذه المشكلات الصحية التي عانى منها الكلب، انتهى الأمر بوفاته، لتُصدر المحكمة حكمًا يقضي بسجن المتهمة لمدة شهرين، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية ومنعها من تربية الحيوانات لمدة عام.

ويعد هذا الحكم الأول من نوعه في نيوزيلندا، ويهدف إلى رفع الوعي حول مخاطر الإفراط في إطعام الحيوانات الأليفة، وتشديد العقوبات على مرتكبي مثل هذه الجرائم، كما حذرت جمعية الرفق بالحيوان من أن الإفراط في إطعام الحيوانات الأليفة يمكن أن يكون قاتلًا، وأن السمنة المفرطة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والكبد والسكري، وتقصر من عمر الحيوان.

الالتزام بنظام غذائي صحي للحيوانات الأليفة

ودعت الجمعية أصحاب الحيوانات الأليفة إلى الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن لحيواناتهم، ومراجعة الطبيب البيطري بانتظام لمتابعة وزن الحيوان وصحته العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفاة كلب حبس سيدة حيوانات أليفة الحيوانات الأليفة تربية الحيوانات الأليفة السمنة المفرطة الحیوانات الألیفة

إقرأ أيضاً:

هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟

اضطرت طائرة ركاب أمريكية إلى تحويل مسار رحلتها إلى نيويورك، بدلاً من العاصمة الإيطالية روما، بسبب معاناة أحد الركاب من إسهال حاد، بعد حوالى ساعة من الإقلاع.

وكانت طائرة إيرباص A330 في رحلة من بوسطن إلى روما، الجمعة الماضي، لكنها استدارت فوق المحيط الأطلسي بعد حوالي ساعة من الرحلة، وفقاً لمنشور على "إكس"، حقق انتشاراً واسعاً عبر مواقع التواصل.

وعزا المنشور سبب الهبوط الاضطراري إلى مشكلة طبية على متن الطائرة، تتعلق براكب أصيب بنوبات شديدة من الإسهال، فلوّت مقعده وانتشرت الرائحة الكريهة في مختلف أرجاء الطائرة. بالمقابل، لم يذكر المنشور المزيد من التفاصيل حول هوية الراكب، أو أسباب وعكته الصحية.

واكتفى موقع "فلايت رادار" بالإشارة إلى استدارة الطائرة فوق المحيط الأطلسي، والعودة للهبوط في مطار جون كينيدي بنيويورك.

A transatlantic Flight DL112 was headed from Boston to Rome on Saturday night, but two hours after departing, the Airbus A330 diverted back to New York City following “an onboard medical issue” involving a passenger who had severe bouts of diarrhea all over their seat. pic.twitter.com/R8poffNJtx

— Only In Boston (@OnlyInBOS) September 3, 2024 إسعاف وهبوط اضطراري

نقلت صحيفة "نيويورك بوست"  عن مصدر مطلع بأنّ سيارة إسعاف كانت تنتظر الراكب على أرض المطار، فيما نُقل الركاب الـ281 الآخرون إلى طائرة أخرى.
أرجع متحدث باسم "شركة دلتا" عملية تحويل مسار الطائرة ونقل الركاب إلى مشكلة طبية تتعلق بأحد الركاب خلال الرحلة، دون تحديد طبيعة هذه المشكلة.
وتوجّه ممثلو الشركة إلى الركاب بالاعتذار عن تأخير رحلتهم من بوسطن إلى روما، شاكرين صبرهم أثناء تحويل مسار الطائرة إلى مطار نيويورك، قبل معاودة طريقهم إلى روما، بعد ساعات من الهبوط الاضطراري.


حالة سابقة 

لفتت الصحيفة الأمريكية في تقريره إلى أن هذه ليست الحادثة الأولى في تحويل مسار طائرة تابعة لـ"طيران دلتا" بسبب الإسهال.
وذكرت أنه في سبتمبر (أيلول) 2023، اضطرت رحلة أخرى لـ"دلتا" متجهة من أتلانتا إلى برشلونة للدوران في الجو على شكل نصف دائرة، والهبوط اضطرارياً، بعدما لوّثت إحدى الراكبات نفسها في منتصف الرحلة.

وأعلن كابتن الطائرة إلى برج المراقبة، عن "مشكلة بيولوجية" تعاني منها راكبة، تعرضت لحالة من الإسهال، لوّثت بسببه ممر الطائرة بشكل مقزز.

مقالات مشابهة

  • ضبط بائع لإصابته جزار بخرطوش بسبب خلافات مالية فى سوهاج
  • غرامة مالية لانتظار مترو الأنفاق في مصر.. وجدل واسع
  • ماذا يحدث للكبد والدماغ ومستويات السكر بسبب تناول ‘الموز’’ على معدة فارغة؟
  • من بوابة المولد النبوي.. المليشيات تفرض على كبريات المجموعات التجارية اليمنية مبالغ مالية كبيرة - بينها هائل سعيد والكبوس وإخون ثابت
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • ماذا يحدث لمناعة ونمو طفلك عند الإفراط في استخدام التكنولوجيا؟
  • ضبط المتهمين بخطف موظف بسبب خلافات مالية في مدينة 6 أكتوبر
  • ماذا وراء خريطة نتنياهو التي خلت من الضفة الغربية؟
  • حملات رقابية على محلات غذاء الحيوانات الأليفة بالشرقية.. و15 موقعًا مخالفًا
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟