موجات الحر الشديدة مستبعدة بالعراق لغاية منتصف شهر آب الجاري.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مخرج: فيلم "ميسي بغداد" يناقش قضايا كثيرة منتشرة بالعراق (فيديو)

قال المخرج العراقي سهيم عمر خليفة، مخرج فيلم «ميسي بغداد»، إن السبب الأساسي وراء تحول فيلم ميسي بغداد من فيلم قصير إلى فيلم روائي تكمن في عدم وصول الفيلم إلى كثير من الناس لقصره فضلا عن أنه العديد من الأفكار ويناقش قضايا مختلفة.  

منتخب العراق يبدأ مشوار حلم المونديال بالفوز على سلطنة عمان العراق تعتزم خفض انتاج النفط في سبتمبر 2024  فيلم ميسي بغداد

وأضاف «خليفة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأفكار الموجودة بالفيلم قوية فضلا عن أن البطل طفل له ملامحه الطفولية البريئة إلى جانب بعض الشروط التي كانت مطلوبة، لافتًا إلى أن كان هناك شروط للحصول على الطفل المناسب لأن يصبح بطلا تتمثل في أن يكون لديه ساق واحدة، ويتكلم اللغة البغدادية، ويجيد لعب كرة القدم.

وأكد المخرج العراقي، أن كان هناك الكثير مرشحين للفيلم من مختلف الفئات العمرية، ولكن كان من الأفضل أن يكون البطل يتراوح ما بين 9 و11 عام، يوكون لديهم مشاكل جسمانيو أو ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب الحرب التي صارت بالعراق.

الحرب مع داعش

وتابع: « السبب في اختيار الطفل أحمد محمد عبد الله بطل الفيلم أنه فقد ساقه أثناء الحرب مع داعش، وتُوفي والده في نفس اليوم، إذ أنه حلم أن يصبح لاعب كرة قدم ولكن الإرهاب في العراق يحجم من أحلام الأطفال».

وذكر المخرج سابقا أن اختيار فيلمه "ميسي بغداد" للمنافسة باسم العراق على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، ضمن النسخة 97 لجوائز الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما.

وكتب "الكردي" عبر حسابه على فيسبوك: "سعدت للغاية بهذه الأنباء، من الرائع اختيار أحد أفلامي لقائمة ترشيحات الأوسكار للمرة الثالثة.. أشكر دائرة السينما والمسرح العراقية ولجنة الاختيار".

الفيلم الذي يجسد بطولته أثير عادل، زهراء غندور، صفا نجم، حسين حسن علي، الطفل أحمد محمد عبد الله، يتناول قصة الطفل حمودي البالغ من العمر 11 عامًا، الذي يتمنى أن يصبح لاعبًا مشهورًا في عالم كرة القدم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكنه يتعرض لحادث يبدد هذا الحلم.

كانت دائرة السينما والمسرح العراقية كشفت في بيان عن ترشيح الفيلم من خلال لجنة مستقلة، إذ جاء هذا الاختيار لتوافره على عناصر الترشيح التي تتطلبها جوائز الأوسكار، حيث تم تصوير الفيلم في مواقع تصوير عراقية وبمشاركة ممثلين عراقيين، وحصل الفيلم على تمويل من وزارة الثقافة العراقية".

ويحق لكل دولة سنويًا ترشيح أحد أفلامها للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، التي تقدم للأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة وغير ناطقة بالإنجليزية، ومن المقرر إعلان قائمة مختصرة للجائزة من 15 فيلمًا في ديسمبر، ثم قائمة قصيرة من 5 أفلام في يناير قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار في مارس 2025.

مقالات مشابهة

  • بنك بوبيان يختتم حملته الصيفية للبطاقات الائتمانية بمكافآت استثنائية وإسترداد نقدي يصل لغاية 1000 دينار شهرياً
  • حرب مصرية إسرائيلية مستبعدة.. ولكن!!
  • أحمد سعد لـ جمهور أربيل بالعراق:" اتبسطت معاكم جدًا جدًا"
  • العثور على 3 جثث لإرهابيين وأحزمة ناسفة في جبال حمرين بالعراق
  • احذر.. الإضاءة الليلية الشديدة تزيد خطر الإصابة بالزهايمر
  • علماء: ارتفاع الحرارة وذوبان الجليد يزيدان من خطر موجات تسونامي
  • تحذير رسمي من مخطط حوثي خبيث في اليمن على غرار ما فعلته إيران بالعراق!
  • أستاذ علوم سياسية: المقاومة الشديدة بغزة أدت إلى تفكيك المستوطنات في 2005
  • مخرج: فيلم "ميسي بغداد" يناقش قضايا كثيرة منتشرة بالعراق (فيديو)
  • 5 أعراض تظهر على الجلد تنذر بالفشل الكلوي.. منها الحكة الشديدة