رحب أعضاء مجلس النواب، بزيارة الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لمصر في زيارة استغرقت عدة أيام، مؤكدين أن مصر والإمارات الشقيقة تربطهما علاقات وطيدة على كافة الأصعدة والمستويات، مشيرين إلى أن هذه الزيارة سيترتب عليها المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

 


علاقات وطيدة بين البلدين

 

من حانبه، قال النائب عبدالفتاح يحي، عضو مجلس النواب، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات لمصر، تؤكد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى أن مصر ودولة الإمارات تربطهما علاقات قديمة ووطيدة وروابط وثيقة من التعاون والتقدير والرؤى المشتركة.


وأضاف في تصريح خاص لـ "الفجر"، أن هذه الزيارة تؤكد عمق العلاقات بين القيادات السياسية للدولتين الأشقاء، مما يصب في مصلحة البلدين من ناحية الاستثمارات والروابط المشتركة بين البلدين على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 


المزيد من الاستثمارات لصالح البلدين


وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه الزيارة سوف ينتج عنها المزيد من الاستثمارات والعلاقات الاقتصادية لصالح البلدين، متوقعًا المزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين خلال الفترة المقبلة.

 

وتابع قائلًا: الفترة المقبلة ستشهد المزيد من تعزيز الاستثمارات الإماراتية في مصر، ورأينا ما تم من خلال صفقة "رأس الحكمة"، مؤكدًا أن الاستثمارات ستزداد خلال الفترة المقبلة مما سينتج عنها المزيد من فرص العمل.

 

واختتم النائب عبدالفتاح يحي، قائلًا: هذه الزيارة تنفي ما يزعمه البعض من التشكيك في العلاقات بين الدولتين، مشيرًا إلى أن مصر والإمارات يجمعهما تاريخ وسجل حافل بالأخوة والعلاقات الطيبة المتينة.

 

 

العلاقات التاريخية بين البلدين


وفي السياق ذاته، قالت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد لمدينة العلمين الجديدة تأتي في إطار حرص البلدين على المزيد من التعاون، مؤكدة أهمية العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والإمارات البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة والمستويات.

 

وأوضحت في تصريح خاص لـ "الفجر"، أن القيادة السياسية حريصة على تقوية العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية، لافتة إلى أن مشروع رأس الحكمة يؤكد عمق العلاقات الأخوية الاستراتيجية بين مصر والإمارات.

 


زيادة الاستثمارات وخلق فرص عمل


وأكدت عضو مجلس النواب، أن هذه الزيارة سيترتب عليها المزيد من النتائج الإيجابية فيما يتعلق بالاستثمارات مما يسهم في زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشيخ محمد بن زايد دولة الإمارات العلاقات المصرية الإماراتية الرئيس السيسي تعزيز الاستثمارات الإماراتية برلمانيون الفجر السياسي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين

بحث الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج خلال زيارته الحالية إلى أبو ظبي مع الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات العربية المتحدة، تطورات العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين وسبل تعزيزها، وذلك تنفيذاً للتوجيهات المشتركة الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد بالعمل على المزيد من تعميق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وبما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من المشروعات والاستثمارات الإماراتية في مصر بمختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاعات الطاقة والتعدين وتوطين الصناعات المرتبطة بالطاقة الجديدة والمتجددة والخطط الخاصة بزيادة هذه الاستثمارات في مصر.

كما تناول الجانبان التعاون المتميز القائم بين البلدين في مكافحة ظاهرة التغير المناخي والبناء على الإنجازات التي تم تحقيقها في قمتي التغير المناخي بشرم الشيخ COP27 ودبي COP28، خاصة فيما يتعلق بقضايا التكيف والخسائر والأضرار وتمويل المناخ.

واتفق الوزيران خلال اللقاء على أهمية الاستمرار في التشاور بين الجهات المعنية في كل من مصر والإمارات، بما يسهم في المزيد من تعميق علاقات التعاون القائمة بين البلدين، خاصة في مجالات الإستثمار، وذلك تنفيذاً لتوجيهات قيادتي البلدين.

وأعربا في ذات الإطار عن رضائهما عن الطفرة التي شهدتها الاستثمارات الإماراتية في مصر والعمل علي زيادتها، خاصة في ظل البيئة المواتية للاستثمار في مصر والفرص الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد المصري، لاسيما في ظل الخطط المصرية الطموحة لتوطين الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وزيادة الطاقات التصديرية المصرية توفيراً للعملات الأجنبية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: أولوية قصوى لرعاية مصالح المصريين أينما كانوا

مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تسعى إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي
  • مباحثات في أبو ظبي لجذب مزيد من الاستثمارات الإماراتية إلى مصر
  • وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين