الجديد برس:

رد قائد وحدة مكافحة الإرهاب في قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، يسران المقطري، على بيان إدارة أمن عدن بشأن قضية اختطاف وإخفاء المقدم علي عشال الجعدني، منذ الثاني عشر من يونيو الماضي.

ورفض يسران المقطري تحميله المسؤولية بشكل منفرد عن قضية اختطاف الجعدني، مهدداً بكشف تورط قيادات بارزة في المجلس في القضية.

وسخر المقطري من بيان مدير أمن عدن، مطهر الشعيبي، الذي اتهمه بالمسؤولية عن الاختطاف وذكر أنه سيصدر مذكرة دولية عبر الإنتربول للقبض عليه بعد فراره إلى الخارج.

وفي منشور على صفحته في “فيس بوك”، وصف المقطري البيان بأنه “هزيل” وطالب الشعيبي بإثباتاته المادية بدلاً من الاعتماد على “العبارات المتداولة”.

وقال يسران المقطري متحدياً الشعيبي: “بيان هزيل، كمل شجاعتك واثبت للشعب كامل بدليل مادي، استحيت تعلن كل الأدلة”. مضيفاً أن بيان مدير أمن عدن كان عبارة عن قالوا، وقالوا.

وفي وقت سابق، صرح مدير أمن عدن، مطهر الشعيبي، في بيان، بأن النيابة وجهت بالقبض القهري على يسران المقطري ونائبه سامر الجندب وخمسة جنود آخرين من قوات مكافحة الإرهاب والحزام الأمني وأمن المنطقة الحرة، وكل هذه تُمولها الإمارات.

وأشار الشعيبي إلى أن المقطري والجندب غادرا إلى الخارج بعد أربعة أيام من الحادثة، مؤكداً أن وزارة الداخلية أصدرت مذكرات للإنتربول لضبطهم من الدول التي يتواجدون بها وتسليمهم للسلطات اليمنية. ولفت إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة لضبط جميع المتهمين وتقديمهم للعدالة ومعرفة مصير المقدم علي عشال.

وتعرض المقدم علي عشال للاختطاف في 12 يونيو 2024 من قبل مسلحين في عدن، ولا يزال مصيره مجهولاً حتى الآن. وشهدت الأيام الأخيرة تصعيداً متزايداً من قبائل أبين، التي منحت الجهات المعنية مهلة للكشف عن مصير المقدم الجعدني.

وفي 9 يوليو الماضي، قررت اللجنة الأمنية العليا إيقاف قائد وحدة مكافحة الإرهاب في قوات المجلس الانتقالي، يسران المقطري، وإحالته للتحقيق، إلى جانب آخرين، على خلفية اختطاف وإخفاء المقدم عشال. جاء ذلك عقب احتجاجات واسعة من قبائل أبين، التي قطعت الطريق الدولي واحتجزت ناقلات النفط الخام القادمة من مأرب، لتشغيل محطة الرئيس “بترومسيلة” الكهربائية في عدن.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: یسران المقطری مدیر أمن عدن

إقرأ أيضاً:

“الزادمة” يبحث مع مدير مركز سبها الطبي الأوضاع الإدارية والتشغيلية للمركز

الوطن| رصد

بحث نائب رئيس الحكومة الليبية سالم الزادمة، اليوم السبت مع مدير مركز سبها الطبي، مع مدير المركز وعدد من الإدارات، لبحث الأوضاع الإدارية والتشغيلية التي يمر بها المركز.

ويذكر أنه تم خلال الاجتماع تقديم إحاطة شاملة عن الموقف التنفيذي للأعمال الجارية لتطوير وتجهيز المركز، بإشراف صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا.

هذا ووجه الزادمة إعداد خطة تطوير شاملة تتناول النواحي الإدارية والتشغيلية، إلى جانب الاهتمام بالموارد البشرية، وشدد على أن تكون الخطة مقسمة إلى مراحل قصيرة وطويلة الأمد لتحقيق أفضل النتائج.

وشدد على أهمية توفير مكتب إسعاف داخل المستشفى بالتنسيق مع جهاز الإسعاف والطوارئ، نظرًا لأهمية المركز كمرفق طبي رئيسي يخدم جميع سكان المنطقة الجنوبية.

الوسومالحكومة الليبية سالم الزادمة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن الواحات جالو الأوضاع الأمنية في نطاق المديرية
  • “الزادمة” يبحث مع مدير مركز سبها الطبي الأوضاع الإدارية والتشغيلية للمركز
  • “مليونية عشال” تتجدد في أبين
  • “الزادمة” يبحث مع مدير سبها الطبي الأوضاع الإدارية بالمركز
  • البيان الرسمي لفعالية مليونية عشال في زنجبار (وثيقة)
  • قبائل أبين تحتشد في زنجبار للمطالبة بالكشف عن مصير “الجعدني”
  • زنجبار : قبائل أبين تتوافد إلى مخيم الاعتصام السلمي للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني  
  • أبين.. تظاهرة حاشدة في مليونية عشال تطالب التحالف والإنتقالي بالكشف عن "الجعدني" وتحملهما المسؤولية
  • أبين .. القبائل تجدد مطالبتها بالكشف عن مصير المقدم عشال
  • سعد الصغير يتحدى بعد اتّهامه بضرب زوجته في الشارع: “لن أتنازل عن حقي”