قال محامون إن أربعة مراهقين من لاس فيجاس متهمين بضرب زميل لهم في المدرسة الثانوية حتى الموت وافقوا على الإقرار بالذنب في تهمة القتل غير العمد في صفقة ستمنعهم من محاكمتهم كبالغين.


ووفق لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أوضح المحامون امس، انه وجهت اتهامات للمراهقين في بادئ الأمر في يناير الثاني الماضي باعتبارهم بالغين بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية والتآمر في وفاة جوناثان لويس جونيور البالغ من العمر 17 عامًا في نوفمبر الماضي، وتم تداول مقطع فيديو مصور بالهاتف المحمول للضرب المميت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


وقد أعلن عن الصفقة خلال جلسة استماع عقدت أمس الخميس أمام قاضية مقاطعة كلارك تييرا جونز، والتي تقضي بإرسال الأربعة إلى محكمة الأحداث ومواجهة مدة غير محددة من السجن في مركز احتجاز الأحداث، وكانت صحيفة لاس فيجاس ريفيو جورنال أول من أورد تفاصيل الصفقة.
وقال نائب المدعي العام الرئيسي جون جيورداني إنه إذا تراجع أي من المراهقين عن الصفقة، فسيتم توجيه اتهامات مرة أخرى إلى الأربعة في محكمة البالغين.
وقال جيورداني إن "العرض مشروط بقبول الجميع".
ولم تذكر الوكالة الأمريكية أسماء الطلاب لأنهم كانوا قاصرين وقت وقوع الهجوم في الأول من نوفمبر 2023.
وكان الأربعة من بين تسعة مراهقين تم القبض عليهم في قضية وفاة لويس، الذي تعرض للهجوم في الأول من نوفمبر بالقرب من حرم مدرسة رانشو الثانوية حيث كان جميع الطلاب. 
وقالت السلطات إن الطلاب اتفقوا على الالتقاء في مكان للقتال على قلم بخار وسماعات رأس لاسلكية سُرقت من صديق لويس.
وتوفي لويس متأثرًا بجراحه بعد ستة أيام.
ووصف محامي الدفاع روبرت دراسكوفيتش، الذي يمثل أحد المتهمين الأربعة، القتال المميت بالمأساة، لكنه قال إن إدانة الطلاب الأربعة بالقتل باعتبارهم بالغين كانت ستكون مأساة ثانية.
وقال دراسكوفيتش لوكالة أسوشيتد برس أمس: "هذه المفاوضات تمكن موكلي من التخرج من المدرسة الثانوية، والمضي قدمًا في حياته ويصبح مواطنًا منتجًا".
وقال المحامي إنه سيطلب عند النطق بالحكم إطلاق سراح موكله من الحبس مع احتساب الوقت الذي قضاه بالفعل. واعترف دراسكوفيتش بأن موكله كان من بين أولئك الذين ركلوا لويس وهو على الأرض، لكنه قال إن هيئة المحلفين كانت ستشاهد أيضًا مقطع فيديو يظهر أن أحد الأشخاص على الأقل في المجموعة مع لويس كان يحمل سكينًا.

رد فعل والدة الطالب المغدور به على يد اصحابه

ولكن قالت ميليسا ريدي، والدة لويس، لقناة KLAS-TV في لاس فيجاس إنها مندهشة من اتفاق الإقرار بالذنب، مؤكدة إنها سمعت من مكتب المدعي العام لمقاطعة كلارك أن المراهقين سيعترفون بالذنب في جريمة القتل أمام محكمة البالغين.
ورفض جيورداني التعليق بعد جلسة الاستماع أمس، لكنه قدم بيانًا لوكالة أسوشيتد برس من مكتب المدعي العام لمقاطعة كلارك ستيف وولفسون، وقد أقر المكتب بتعليقات والدة لويس و"الألم الذي تمر به وهي تحزن على فقدان ابنها"، لكنه قال إنها أُبلغت الأسبوع الماضي بشروط المفاوضات.
ودافع مكتب وولفسون عن حل القضية باعتباره توازنًا بين "الدراسة المتأنية للحقائق الفادحة" والتحديات القانونية المحتملة التي كان المدعون سيواجهونها أثناء المحاكمة.
وجاء في البيان أن محكمة الأحداث "هي الأفضل تجهيزا لمعاقبة المتهمين على سلوكهم الشنيع" مع توفير إعادة التأهيل لهم أيضا.
يذكر أنه في ولاية نيفادا، يمكن توجيه اتهامات إلى مراهق يواجه تهمة القتل باعتباره شخصًا بالغًا إذا كان عمره 13 عامًا أو أكثر عند وقوع الجريمة.
وقال محقق جرائم قتل حقق في القضية لهيئة محلفين كبرى العام الماضي إن الهاتف المحمول وفيديو المراقبة أظهرا لويس وهو يخلع قميصه الأحمر ويوجه لكمة إلى أحد الطلاب، وفقًا لنصوص المحكمة التي تم نشرها في يناير. وقال المحقق إن المشتبه بهم سحبوا لويس بعد ذلك إلى الأرض وبدأوا في لكمه وركله ودوسه.
وبحسب السجلات، قام طالب ومقيم في المنطقة بحمل لويس، الذي تعرض للضرب المبرح وفقد الوعي، إلى الحرم الجامعي بعد القتال، واتصل موظفو المدرسة برقم الطوارئ 911 وحاولوا مساعدته.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قتل جريمة قتل تهمة القتل غير العمد وكالة أسوشيتد برس الأمريكية وسائل التواصل الاجتماعي محكمة الأحداث

إقرأ أيضاً:

قبل العام الدراسي الجديد| تعرف على تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي

قال الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس التربوي بكلية الدراسات العليا بجامعة القاهرة، إن هناك لائحة انضباط مدرسية جديدة ستطبق مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن اللائحة المدرسية السابقة عُدلت لتأتي بعنوان لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

لائحة الانضباط المدرسي

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، اليوم الجمعة، أن اللائحة لا تعمل فقط على معالجة السلوكيات السلبية التي تهدد البيئة التربوية، إذ أنها تهتم بتحفيز وجذب الطلاب للمدرسة ودعم السلوكيات الإيجابية.

أستاذ علاقات دولية: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير رئيس الوزراء الأسبق يفاجىء شريف عامر على الهواء بسبب الفنان أسامة عباس

وأكد، أن اللائحة تهدف إلى تعزيز السلوك الإيجابي والحد من السلوك السلبي، وتوفير أساليب جيدة ومناسبة للتعامل مع الطلاب وفق أسس تربوية وعلمية مع الطلاب.

ونوه، بأنه لا بد من وجود أساليب علمية تستخدمها هيئة التدريس لحل المشاكل التي يمكن أن تنشأ بين الطلاب، فضلا عن أن اللائحة تنظم العلاقات بين الطلاب بعضهم البعض، وبين المعلمين وأولياء الأمور.

ولفت، إلى أن اللائحة قسمت المخالفات السلوكية إلى أربع مستويات، مثل مشاركة الطالب لطابور المدرسة، والالتزام بالزي المدرسي تعد المستوى الأول من المخالفات، فضلا عن أن المخالفات متوسطة الخطورة تكمن في غياب الطالب عن المدرسة باستمرار مع عدم وجود عذر يبرر غيابه. 
وتابع، أن المخالفات الخطيرة التي يمكن أن يرتكبها الطالب مثل التنمر بجميع أنواعه، والغش والشروع في الغش، إلى جانب المخالفات شدة الخطورة التي يكون بها شق جنائي وقانوني خارج إطار المدرسة. 
 

مقالات مشابهة

  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد
  • بطاقة استيعابية 2500 طالب: المدن الجامعية بطنطا تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد
  • مد فترة قبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية 
  • عضو بـ«الشيوخ» تطالب بتوعية طلاب المرحلة الابتدائية من مخاطر الإنترنت
  • قلق أهالي عشرات المفقودين إثر حريق مدرسة في كينيا
  • الأعلام الاوروبيون الثلاثة هم لويس الرابع عشر ومترنخ الذي يلقب بداهية السياسة الألمانية وكارل ماركس
  • مقتل 17 طالب في حريق في مدرسة بكينيا
  • قبل العام الدراسي الجديد| تعرف على تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي
  • تفاصيل مشروع تكافل.. كيف أعانت السعودية طلاب الفقر بالمملكة