دبي -الوطن
أعلنت فنادق ماينور أنّه من المقرّر افتتاح منتجعها الفاخر الجديد ضمن الإمارات في وقت لاحق من هذا العام، حيث سيستطيع الضيوف اختبار معايير الفخامة الصديقة للبيئة على ضفاف رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة. وقد بلغ منتجع أنانتارا ميناء العرب رأس الخيمة المراحل الأخيرة من تطويره وسيفتح أبوابه في الربع الأخير من العام الجاري، ليشكّل تاسع مشاريع العلامة في الإمارات العربية المتحدة.

يستكنّ منتجع أنانتارا ميناء العرب على شاطئ الخليج العربي في جزيرة ميناء العرب ضمن رأس الخيمة وأمام جبال الحجر المهيبة، إذ يتربّع وسط محمية طبيعية زاخرة بالبحيرات وأشجار القرم تمتد على مساحة 1.5 كلم، ويبعُد 45 دقيقة بالسيارة عن مطار دبي الدولي و15 دقيقة فقط عن مطار رأس الخيمة الدولي.

صُمم هذا المنتجع الجديد لينسجم تماماً مع الطبيعة المحيطة به، حيث يحتضن 174 غرفة وجناحاً وفيلا للضيوف، بما في ذلك مساكن الفيلا المُقامة فوق المياه التي تُعدّ الأولى من نوعها في الإمارات. وما يزيد هذا المنتجع تميّزاً أنّه يراعي الاستدامة في أسلوب بناء كافّة مساكنه، فيوفّر مفروشات وتجهيزات صُنعت باستخدام مواد صديقة للبيئة منها الخشب المستدام والأقمشة والمواد البلاستيكية المُعاد تدويرها. كما سيتخلله مبادرات مستدامة منها مشروع إعادة تدوير المياه الرمادية واعتماد سخانات المياه الحرارية التي تعمل على الطاقة الشمسية وإنشاء مصنع لتعبئة المياه في قوارير زجاجية.

تتضمن كافة خيارات الإقامة شرفة أو تراساً فتوفّر إطلالات خلّابة على البحيرة الرقراقة والبحر الأزرق أو المناظر الطبيعية الخلّابة المحيطة بالمنتجع، بالإضافة إلى شبه الجزيرة المذهلة، ويتوفّر مسبح خاص ضمن كلّ فيلا مُقامة فوق المياه. كما يعدّ هذا المنتجع مثالياً لقضاء عطلة عائلية إذ يقدّم خيار الإقامة في الغرف المتصلة وطلب الأسرّة الإضافية.

توفّر الفلل المُقامة فوق سطح المياه إطلالات خلّابة على أشجار القرم والبحيرة والشاطئ، وتعِدُ الضيوف بتجربة استثنائية مع مساحات عيش فاخرة تنطوي على تراس شاسع للاستمتاع بتجربة تناول الطعام والاسترخاء في الهواء الطلق. كما يمكن للمقيمين فيها الوصول إلى شاطئ خاص منعزل، وليس هذا كلّ ما في الأمر، إذ تضمّ كلّ فيلا مُقامة فوق المياه كوخ كابانا خاصاً تتوفّر فيه خدمة الاختيار من القائمة الانتقائية. علاوةً على ذلك، تتغنّى الفلل التي تضمّ غرفتي نوم كبيرتين بمساحة واسعة يحلو تمضية أروع العطلات العائلية فيها والتمتع بالراحة المطلقة.

كذلك، سيتسنّى للضيوف الاسترخاء في سبا أنانتارا المذهل الذي يضم سبع غرف علاج تلبّي احتياجات الرجال والنساء والأزواج، فضلاً عن منطقة المرافق المائية والمساحات المخصصة للاسترخاء. والخبر السار أنّه ستتوفّر باقة من تجارب السبا المميّزة المستوحاة من الثقافات العربية والتركية، بما في ذلك علاجات الحمّام الرائعة.

أمّا محبي الرياضة، فيمكنهم الاستفادة من مركز اللياقة البدنية المجهّز بالكامل والمطلّ على البحيرة حيث ستتوفّر لهم أحدث المعدات التي تتيح ممارسة الرياضة في الداخل، إلى جانب برنامج منتظم يشمل أنشطة متنوعة حول المنتجع، بما في ذلك ملاعب تنس البادل. على بُعد خطوات من شاطئ المنتجع، يتربع مسبح شاسع في الهواء الطلق ويضم استراحة داخله، وبين أحضان مياهه ستتوفّر رياضات مائية آلية على غرار ركوب ألواح التجذيف وقوارب الكاياك. كما سيستمتع الضيوف الصغار بأروع الأوقات في نادي الأطفال.

تشمل باقة خيارات تناول الطعام مطعم ميكونج حيث ستأخذك النكهات في رحلة رائعة إلى جنوب شرق آسيا، ومطعم بيتش هاوس الذي يقدم أشهى أطباق الأسماك المشوية والمأكولات البحرية، فضلاً عن مطعم خاص بالمنتجع يفتح أبوابه طوال اليوم ويقدّم أصنافاً عالمية تضم كافة الوجبات من الفطور وحتى العشاء. ولا يمكن أن ننسى استراحة المسبح ومقهى الأطايب حيث يمكن التلذذ بالوجبات الخفيفة في أي وقت من اليوم، ناهيك عن لاونج الردهة حيث يحلو احتساء المشروبات الفوّارة ومشروبات العنب والوجبات الخفيفة الفاخرة في فترة المساء.

يتربع هذا المنتجع وسط بحيرة أخّادة تزخر بأشجار القرم وتحيط به المستنقعات الساحلية المحمية والشواطئ الطبيعية النقية من كل حدب وصوب، فيضم مجموعة واسعة من الحيوانات البرية منها السلاحف والدلافين والأطوم الفريد، وحتى الطيور على أنواعها منها الفلامينغو وطائر أيبيس وغيرها من الأنواع المهاجرة التي تمرّ بالمنطقة. سيسعى المنتج إلى إعطاء الأولوية القصوى للحفاظ على البيئة المحلية واحترامها، وسيركّز على هذه الغاية من خلال المبادرات المستدامة التي سيعتمدها.

سيمثّل هذا المنتجع موقعاً مثالياً لمختلف الاجتماعات والفعاليات، وذلك بفضل موقعه الفريد والمواقع الخلّابة المحيطة به، فضلاً عن موقعه القريب من دبي. فهنا، يمكن إقامة حفلات الزفاف المتميّزة أو الاحتفالات الخاصة وسط المساحات والحدائق المتنوّعة التي يضمّها المنتجع، فيما تساعد الأجواء الهادئة التي تُخيّم على هذه الوجهة على توفير العنوان المثالي لاجتماعات العمل وبناء الفريق.

وفي معرض التعليق على الافتتاح المرتقب، صرّح نائب الرئيس الأول لفنادق ماينور في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أمير غولبارغ، قائلاً: “نتطلع لاستقبال الضيوف في منتجع أنانتارا ميناء العرب رأس الخيمة حيث يسود مبدأ الفخامة المستدامة، إذ يتلاقى الموقع الطبيعي الخلّاب وسط أشجار القرم مع خدمة أنانتارا النابعة من القلب، فيوفّر للضيوف ملاذاً آسراً بين ربوع الإمارات المبهرة”.

كذلك، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية، المطوّر العقاري لمنتجع أنانتارا ميناء العرب سامح مهتدي، قائلاً: “عندما قامت شركة رأس الخيمة العقارية بتطوير ميناء العرب، أردنا أن تجسد هذه الجزيرة جوهر رأس الخيمة، وأن نجد شركاء يتوافقون تماماً مع رؤيتنا. وفي هذا الإطار، يُعدّ التعاون مع العلامات الرائدة عالميّاً في مجال الضيافة جزءاً من استراتيجيتنا لجلب فرص استثمارية عالية الجودة إلى مشاريعنا المطلّة على البحر. سيشكّل منتجع أنانتارا ميناء العرب رأس الخيمة قيمة مُضافة لكل ما تحتضنه الجزيرة، حيث سيقدّم تجربة فاخرة على الواجهة البحرية، من دون المساومة على احترام الجمال الطبيعي المذهل لمحيطها، ونحن متحمسون لنرى رؤيتنا تتحول إلى حقيقة عند افتتاح المنتجع”.

تعتبر رأس الخيمة وجهة محاطة بالمناظر الطبيعة، إذ تغمرها الصحراء مترامية الأطراف والشواطئ الأخاذة والجبال الشامخة. وإذ تتباهى الإمارات العربية المتحدة الغنية بتاريخها وتقاليدها وثقافتها الممتدّة على أكثر من 7 آلاف عام، سيختبر الضيوف تجربة عربية أصيلة يسهل الوصول إليها. ولا يمكن أن نغفل عن ذكر جبل جيس المهيب في جبال الحجر الذي يمثّل أعلى قمة جبلية في الإمارات العربية المتحدة، ويشتهر باعتباره وجهة زاخرة بالمغامرة إذ يقدّم تجارب التنزّه سيراً على الأقدام وركوب الدراجات الهوائية، ومنصة توفّر إطلالات خلّابة، وأطول مسار انزلاقي في العالم، فضلاً عن أطول مزلجة في المنطقة. لذا سيشكّل منتجع أنانتارا الذي سيفتتح أبوابه قريباً الوجهة المثالية لخوض كافة التجارب الاستثنائية التي تقدّمها الإمارات.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإمارات العربیة المتحدة فی الإمارات رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

تقديم طلبات الاهتمام بتطوير محطة الزرَّاف حتى 22 الجاري

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، الرائدة في مجال التنسيق المتكامل للتخطيط والشراء والإمداد بالمياه والكهرباء في جميع أنحاء الإمارات، دعوة الشركات والائتلافات لتقديم طلبات إبداء الاهتمام بتنفيذ مشروع تطوير محطة مستقلّة جديدة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في منطقة الزرّاف في منطقة الظفرة بأبوظبي.
يعدُّ مشروع محطّة الزرّاف مشروعاً جديداً للطاقة الشمسية الكهروضوئية، بقدرة 1.5 جيجاوات (تيار متردد)، وسيكون مماثلاً من حيث الحجم والقدرة الإنتاجية لمشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في كل من الظفرة والعجبان والخزنة. وبمجرد بدء المشروع عملياته التجارية سيعمل على إنتاج ما يكفي من الكهرباء لتزويد نحو 160,000 منزل في جميع أنحاء الدولة بالكهرباء، ومن المتوقع أن تُسهم المحطة في خفض نحو 2.4 مليون طن متري سنوياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ورفع إجمالي قدرة الطاقة الشمسية لشركة مياه وكهرباء الإمارات إلى نحو 7 جيجاوات (تيار متردد).
وقال عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي للشركة: «نتطلع إلى تلقّي طلبات إبداء الاهتمام بتطوير مشروع محطة الزرّاف للطاقة الشمسية الكهروضوئية، ونرحب بالراغبين في الانضمام إلينا في رحلتنا لإزالة الكربون من قطاع الطاقة».
ويتعين على جميع المطورين وائتلاف المطورين الراغبين في المشاركة تقديم طلبات إبداء الاهتمام إلى الشركة في موعد أقصاه يوم 22 أكتوبر 2024.
وبعد مراجعة الطلبات، ستقوم الشركة بإصدار طلبات التأهيل للانتقال إلى المرحلة التالية. سيوفر طلب عرض الأسعار تفاصيل إضافية.

مقالات مشابهة

  • جامعة دمياط تستعد لافتتاح مركز ذوي الإعاقة
  • مجلس الأمن يعقد جلسات إحاطة حول التوتر في الشرق الأوسط خلال أكتوبر الجاري
  • تقديم طلبات الاهتمام بتطوير محطة الزرَّاف حتى 22 الجاري
  • "أدنيك أبوظبي" يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • مركز أدنيك أبوظبي يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • «أدنيك» يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري