المروحة من الأجهزة المنزلية، التي لا يمكن الاستغناء عنها إطلاقًا، إلا أن هناك بعض العادات الخاطئة اليومية، تؤدي إلى تلف موتور المروحة، وإيقافه عن العمل تمامًا، ليكن ذلك من الأمور التي تسرع من عملية إتلافها، والتي حذر منها موقع «goettl».

تلف محرك المروحة نتيجة وجود مشكلات كهربائية وميكانيكية قد تتمثل في فقدان مادة التشحيم، أو فشل تشغيل المكثف، أو سقوط القليل من الماء في اللفات أو مشكلة الجهد، لهذا يجب الفنيين التحقق بعناية لمعرفة سبب العطل قبل تغيير المحرك.

عادة شائعة تؤدي إلى تلف المروحة

من ضمن العادات التي تؤدي إلى تلف موتور المروحة، وتصنف على كونها من الأسباب الرئيسية التي تحدث خللا في محرك المروحة، هي ترك الأوساخ المتراكمة، والتي تعمل على سد مرشح الهواء لتؤدي هذه الملوثات المتكونة بالداخل إلى إتلاف المحركات وجعلها تعمل بكفاءة أقل.

يؤدي ذلك الأمر إلى تلف محرك المروحة وجعله ساخنًا جدًا، الأمر الذي يؤثر على  كفاءة عمله ويؤدي إلى تلفه على المدى البعيد، في حالة عدم حصوله على الصيانة المناسبة، لأنه ذلك ربما يعمل على على  احتراق محرك المروحة.

لا يقتصر على ذلك فحسب، إلا أن هناك فرصة لظهور بعض المشكلات الأخرى منها أن شفرات المروحة تدور ببطء، أو كونها تصدرصوتًا مزعجًا أو تعمل بشكل متقطع أو صدور رائحة  كريهة منها، لهذا يفضل في تلك الحالة العمل الحرص على عمل صيانة دورية، وذلك عبر إجرائها مرة أو مرتين سنويًا، للحفاظ على المحركات بحالة جيدة تساعد على إبقائها أطول فترة ممكنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مروحة تؤدی إلى تلف

إقرأ أيضاً:

كندا تزود أوكرانيا بأكثر من 80 ألف محرك للصواريخ غير الموجهة

أفادت الحكومة الكندية اليوم بأنها ستقوم بتسليم نظام كييف، أكثر من 80 ألف محرك للصواريخ الجوية غير الموجهة من طراز CRV-7، بما في ذلك التي تم سحبها من خدمة القوات الجوية الكندية.

وجاء في بيان نشر على موقع الحكومة: "قال وزير الدفاع الكندي بيل بلير أيضا إن كندا ستتبرع لأوكرانيا بـ 80840 قطعة إضافية من محركات الصواريخ الجوية  من طراز CRV-7 و1300 من الرؤوس الحربية لهذه الصواريخ".

ووفقا للبيان، يجري العمل حاليا لإعداد المحركات للتحميل وسيتم تسليمها إلى كييف عبر بولندا في الأشهر المقبلة.

ويشار إلى أن CRV7 هو صاروخ جوي كندي غير موجه من عيار 70 مم مجهز بذيل قابل للطي، مصمم لمهاجمة أهداف أرضية. تم وضع هذا الصاروخ غير الموجه في الخدمة في أوائل السبعينيات من القرن الماضي.

منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022 وحتى العام الجاري، حصلت أوكرانيا على مساعدات عسكرية من كندا بقيمة نحو 4 مليارات دولار كندي (2.91 مليار دولار أمريكي). وجاء في مشروع الميزانية الذي نشرته وزارة المالية الكندية في أبريل الماضي، أن كندا تخطط لتقديم أسلحة لأوكرانيا بقيمة 1.16 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • راغب علامة لـ«الوطن»: خبر وفاتي شائعة سخيفة تستهدفني
  • منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • مايكروسوفت تحذف الصور الإباحية المزيفة من محرك البحث Bing
  • احذر الهجرة غير الشرعية تؤدي للحبس وغرامة تصل لـ200 ألف في هذه الحالات
  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة
  • بنك اليمن الدولي في صنعاء.. بين شائعة الإفلاس ومخاوف المودعين
  • كندا تزود أوكرانيا بأكثر من 80 ألف محرك للصواريخ غير الموجهة
  • محرك بقوة 143 حصانا.. مواصفات سيارة فولفو XC90