دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عقّب رئيس وزراء الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وردة الفعل الإسرائيلية على هجوم حماس في 7 أكتوبر.

جاء ذلك في تدوينة لحمد بن جاسم على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) حيث قال: "تستطيع إسرائيل في الوقت الحالي والظروف الراهنة قتل أعداد كبيرة من أبناء الشعب الفلسطيني، كما تفعل الآن في غزة والضفة الغربية، وقتل قياداته، ولكنها لن تستطيع أن تحقق السلام مع الفلسطينيين او مع العرب عموما على اختلاف التيارات والمواقف بينهم.

الحل الوحيد للوصول إلى السلام ليس بهذا الأسلوب، بل هو السلام نفسه".

وتابع: "رحم الله اسماعيل هنية وكل الفلسطينيين الذين قتلوا بطريقة انتقامية لن تؤدي إلا لمزيد من العنف والإرهاب في منطقتنا، التي تعاني من هذه الأزمات منذ سنوات طويلة. واستذكر هنا ما قاله رئيس وزرائنا وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن وهو ’أنك لا تستطيع أن تفاوض وتمعن في الوقت نفسه في إبادة شعب كامل‘.. فما حدث في 7 أكتوبر عمل لا نقره، ولكنه لا يبرر الإمعان في هذه الإبادة المستمرة والتصرفات الانتقامية، وكأن الحل عند الإسرائيليين هو الاستمرار في مسرحية المفاوضات من أجل المفاوضات والاستمرار في القتل والإبادة في آن واحد".

وأضاف: "نحن نعلم أنكم في إسرائيل لا تكترثون بقرارات محكمة العدل، أو مجلس الأمن، ولكن هذا لن يدوم، وما يدوم هو الحكمة والعقل لبلوغ حل عادل. يكفي ما حدث حتى الآن! والاستمرار في سياساتكم الراهنة سيؤدي إلى نتائج وخيمة".

وختم الشيخ حمد قائلا: "منطقتنا تعاني الآن من هذه السياسات الإسرائيلية المتطرفة، التي لن تفيدهم ولن تفيد اصدقاءهم في المنطقة أو خارجها. فنحن نرى أن الدعم لإسرائيل دوليا، وبالذات من اميركا، لن يستمر بالزخم الذي تعودنا ان نراه، فهناك تغير وتحول كبير يجري تجاه إسرائيل وعلى الإسرائيليين أن يقرروا ماذا يريدون: سلاماً أم حرباً، بقاء أم عدم بقاء".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إسماعيل هنية الجيش الإسرائيلي الشيخ حمد بن جاسم حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية

شكك مدير المخابرات البريطانية ريتشارد مور في عزم إيران الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية على أراضيها قبل أكثر من شهر في طهران، قائلا: «أشك في أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية، لكننا سنكون جاهزين لذلك»، وأضاف مور أن الوضع بالشرق الأوسط هش ولا يتحمل استمرار الحرب في غزة.

وتشهد المنطقة توترا منذ اغتيال زعيم حركة حماس السابق إسماعيل هنية في إيران.

واتهمت طهران تل أبيب بالضلوع في عملية اغتيال هنية متوعدة بالرد، في حين لم يؤكد أو ينفي كيان الاحتلال مسؤوليته عن عملية الاغتيال.

 

مقالات مشابهة

  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • مستشار رئيس وزراء العراق يعلق على جدل شبكة التجسس في مكتب السوداني
  • أردوغان يعلق على مقتل الناشطة الأمريكية التركية.. ويزعم: إسرائيل لن تكتفي بغزة
  • "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية
  • ستارمر يفتح صفحة جديدة: أول رئيس وزراء بريطاني يزور أيرلندا منذ خمس سنوات
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية