شهدت منافسات مسابقة الجودو “فئة أقل من 100 كيلوغراماً” في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» ، إصابة خطيرة لمصارع الجودو البولندي بيوتر كوتشيرا خلال مباراته أمام الأذربيدجاني زيليم كوتسوييف .

وتعرض كوتشيرا لجرح خطير بالعين اليمني ، مما تسبب في نزيف خطير ومشهد أوقف النزال بعد دقيقتين من انطلاقه ، ومنح المصارع الأذربيدجاني التأهل للدور ربع النهائي .

وحصدت حادثة الإصابة الخطيرة التي تعرض لها المصارع البولندي تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل فيما علق كثيرون بأن ما حدث كان أشبه بمنافسات رياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» .

يُذكر أن الأذربيدجاني زيليم كوتسوييف يعد أحد المرشحين البارزين للتتويج بالميدالية الذهبية وذلك بعد أن أحرز لقب بطولة العالم لأول مرة في مايو الماضي في أبو ظبي، بعد فوزه بالميدالية البرونزية للمسابقة ذاتها في عامي 2022 و2023 .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أولمبياد باريس الجودو

إقرأ أيضاً:

ظاهرة فلكية تزين سماء مصر في هذا الموعد.. يمكن رؤيتها بالعين المجردة

خلال شهر سبتمبر الجاري، يمكن لمحبي الظواهر الفلكية في مصر والوطن العربي، مشاهدة كوكب زحل «لؤلؤة المجموعة الشمسية» بالعين المجردة، وذلك يوم الأحد المقبل، حيث يكون أكثر إشراقا ولمعانا من أي وقت آخر في السنة خلال هذا اليوم.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الأحد المقبل سيكون أفضل وقت لتصوير ومشاهدة كوكب زحل بالعين المجردة، وذلك في حالة صفاء الجو وأيضا خلو السماء من السحب.

مشاهدة كوكب زحل بالعين المجردة 

في هذا اليوم يكون كوكب زحل أكثر إشراقا ولمعانا من أي وقت آخر في السنة، كما يكون في أقرب نقطة له من الأرض كما أن وجهه يكون مضاء بالكامل بالشمس وبالتالي يظل مرئيا طوال الليل، مشيرا إلى أن سيتم مشاهدته كنقطة لامعة تميل إلى اللون الأصفر بالعين المجردة.

وعلى الجانب الآخر، قال المهندس ماجد أبو زاهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة في بيان له، إن كوكب زحل هو أفضل كوكب يمكن رصده بداية الليل هذا الشهر، حيث يصل إلى حالة التقابل، وبالتالي يكون الكوكب في أدنى مسافة من الأرض هذا العام  أي حوالي 1.3 مليار كيلومتر.

تقابل زحل والشمس 

ويرجع تسمية هذا الحدث بالتقابل، إلى أن زحل والشمس متقابلان في سماء الأرض، الأمر الذي يجعل زحل مشاهداً طوال الليل،  حيث يشرق عند غروب الشمس وفي اليوم التالي يغرب عند شروق الشمس، بحسب «أبو زهرة»، مشيرا إلى أن هذا التقابل يحدث كل 378 يوما.

مقالات مشابهة

  • مدحت شلبى..البولندي كونراد ميشالاك ضمن ترشيحات الزمالك
  • "بارالمبياد باريس".. مصر تتوج بالميدالية السابعة
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • «وقعت في الجيم».. شام الذهبي ابنة أصالة تنجو من إصابة خطيرة (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية».. إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة جراء إطلاق نار عند معبر الكرامة
  • إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم إصابته خطيرة في عملية إطلاق نار في مدينة إب
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • ظاهرة فلكية تزين سماء مصر في هذا الموعد.. يمكن رؤيتها بالعين المجردة