الجديد برس:

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الخميس، بدوي انفجارات عنيفة في الجليل الغربي شمالي فلسطين المحتلة، وإطلاق صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات الشمالية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد توثق دوي الانفجارات في الجليل الغربي شمالي فلسطين المحتلة، ناتجة عن سقوط عشرات الصواريخ أطلقها حزب الله من جنوب لبنان.

من جهته، أصدر “حزب الله” بياناً حول هذه العملية، قال فيه: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على اعتداء ‏العدو الإسرائيلي على بلدة شمع واستشهاد عدد من المدنيين فيها، قام مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية ‌‌‏يوم الخميس، بإطلاق عشرات من صواريخ الكاتيوشا على مستوطنة متسوفا”.‏

كما أعلن حزب الله إطلاق صواريخ مضادة ‏للطائرات على طائرات الاحتلال الحربية داخل الأجواء اللبنانية في الجنوب مما أجبرها على ‏التراجع والانسحاب الى خلف الحدود‏ اللبنانية مع فلسطين.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد أكد أمس الخميس، أنه يجب على “إسرائيل” ومن خلفها “انتظار ردنا الآتي” على اغتيال القيادي فؤاد شكر، مشدداً على أن “لا نقاش في هذا ولا جدل”.

في حين أوضح نصر الله قائلاً: “منذ صباح الغد سنعود إلى العمل بشكل طبيعي ضمن جبهة إسناد غزة وهذا لا علاقة له بالرد على اغتيال السيد فؤاد”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/08/مقاطع-فيديو-توثق-انفجارات-في-الجليل-الغربي-بعد-هجوم-صاروخي-من-حزب-الله.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/08/مقاطع-فيديو-توثق-انفجارات-في-الجليل-الغربي-بعد-هجوم-صاروخي-من-حزب-الله2.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/08/مقاطع-فيديو-توثق-انفجارات-في-الجليل-الغربي-بعد-هجوم-صاروخي-من-حزب-الله6.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/08/مقاطع-فيديو-توثق-انفجارات-في-الجليل-الغربي-بعد-هجوم-صاروخي-من-حزب-الله3.mp4

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/08/مقاطع-فيديو-توثق-انفجارات-في-الجليل-الغربي-بعد-هجوم-صاروخي-من-حزب-الله4.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/08/مقاطع-فيديو-توثق-انفجارات-في-الجليل-الغربي-بعد-هجوم-صاروخي-من-حزب-الله5.mp4

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. انفجارات وحرائق من جراء غارات إسرائيلية استهدفت في سوريا

قالت الوكالة العربية السورية للأنباء، مساء الأحد، إن انفجارًا سُمع في أجواء المنطقة الوسطى بسوريا.

وتفصيلاً، قال التلفزيون السوري إن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان استهدف نقاطًا عدة في المنطقة الوسطى".

وفي المقابل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الهجوم على سوريا تمركز على منطقة مصياف في ريف حماة حيث يقع مركز البحوث العلمية الذي يوجد فيه خبراء الحرس الثوري الإيراني.

وأوضحت أنه لا توجد أي هجمات في دمشق، طرطوس، أو حمص بل أصداء الانفجارات نتيجة تفعيل منظومة الدفاع الجوي السوري.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري أن حريقًا كبيرًا اندلع في منطقة حير عباس بريف حماة من جراء الغارات الإسرائيلية، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

ووصلت 5 إصابات على الأقل إلى مستشفى حماة بينها واحدة وصفت بالحرجة، بحسب مصادر محلية.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الطيران الإسرائيلي شن 15 غارة على الأقل على مرحلتين، فيما قالت مصادر سورية محلية إن الغارات المتزامنة تعد الأوسع والأعنف التي تتعرض لها سوريا خلال السنوات الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. انفجارات وحرائق من جراء غارات إسرائيلية استهدفت في سوريا
  • مشاهد توثق قيام الاحتلال بتعمد إعدام الشهيد الأردني في المعبر (فيديو)
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)
  • إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في زرعيت وعدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • خاركيف تحت القصف: انفجارات عنيفة ومحاولات توغل بري روسي
  • مواجهات عنيفة إثر هجوم مستوطنين على بلدة بيتا جنوبي نابلس
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة "ايليت هشاحر" و"يفتح" في الجليل الأعلى
  • ‏صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي تزامنا مع إطلاق صواريخ من جنوب لبنان
  • بعد هجوم أوكراني بطائرة دون طيار..انفجارات في فورونيغ الروسية
  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى