طورت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” عددًا من المشروعات البحثية لتقنيات الواقع المعزز والألعاب والرياضات الإلكترونية؛ من خلال دراسة وتحليل سلوك وأداء اللاعبين وتطوير مهارتهم في الرياضات الإلكترونية؛ باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتحديد الأنماط والاتجاهات، وجوانب الضعف في الأداء وتحسينها.


ويوفر معهد تقنيات الواقع المعزز والألعاب الإلكترونية في “كاكست” بيئة للباحثين لتطوير الألعاب الإلكترونية ضمن قطاع اقتصاديات المستقبل إحدى التطلعات والأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للبحث والتطوير والابتكار – حفظه الله-.
ويسعى المعهد إلى أن يكون مركزًا للبحث والتطوير والابتكار في مجال الألعاب الإلكترونية وتقنيات الواقع المعزز؛ من خلال إنشاء أحدث المعامل والمختبرات، وإجراء البحوث العلمية لتطوير المنتجات والخدمات في مجال الألعاب الإلكترونية وتقنيات الواقع المعزز، والمساهمة في جذب وتمكين المواهب والمبتكرين للمشاركة في مبادراته ومشاريعه البحثية.
ويتبنى المعهد مشروعًا لتعزيز تجربة تعلم طلاب طب الأسنان من خلال دمج تقنية الواقع المعزز مع المواد الدراسية؛ بهدف إنشاء محتوى تعليمي تفاعلي، ويوفر تصميم محاكاة وسيناريوهات جذابة لتعزيز تعلم الطلاب وفهمهم، كما يجري المعهد دراسة لتجربة تصور بيانات لاعبي وفرق الرياضات الإلكترونية باستخدام محرك “Unreal Engine”  وجهاز الـ VR، لتوفير طريقة فريدة للتفاعل مع بيانات الرياضات الإلكترونية المعقدة في الوقت الحقيقي ولتوطين هذه التقنيات، عززت كاكست شراكاتها مع عدد من الجهات كشركة أنيموكا براندز لإنشاء منظومة تطبيقات الويب 3، كما نظمت واستضافت منتدى أوتر إيدج الرياض للابتكار في الويب 3، التي تقام لأول مرة في المملكة وخارج الولايات المتحدة الأمريكية، لاستكشاف تأثيرات الويب 3 وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الواقع المعزز

إقرأ أيضاً:

براهيم ڨندوز: “أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”

ثمّن الرياضي الجزائري، براهيم قندوز، تتويجه التاريخي بالميدالية الذهبية، ضمن تخصص”الكانوي كياك” في منافسات الألعاب البارالمبية.

وصرّح، براهيم قندوز، اليوم السبت، للقناة العمومية “الشبابية”، عقب تتويجه التاريخي: “الحمد لله وفقني الله سبحانه وتعالى لنيل ميدالية ذهبية”.

وأضاف المتحدث: “هذه المشاركة هي الأولى للجزائر في منافسات “كانوي كياك” ضمن الألعاب البارالمبية. والحمد لله كنت على قدر المسؤولية ورفعت راية الجزائر بباريس”.

وتابع قندوز: “أود أن أوجه شكري لوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والرياضية، على مجهوداتهم الجبارة خلال فترة التحضيرات للألعاب البارالمبية، والحمد لله أتى برنامج التحضيرات بثماره”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • برلمانية تطالب بتخصيص حصة للطلاب للتعريف بمخاطر الألعاب الإلكترونية
  • خبير نظم معلومات: المصريون ينفقون 1.7 مليار دولار على الألعاب الإلكترونية سنويا
  • رئيس “سدايا”: المملكة تسخر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • رئيس “سدايا” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تعبر عن إسهام المملكة الفاعل بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • “هيئة الطرق”: منطقة نجران تتمتع بشبكة طرق تتجاوز 2850 كم تسهم في دعم الحركة التنموية
  • براهيم ڨندوز: “أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • ???? “المرجح ان حميدتي ميت، وظهوره يتم عبر تقنيات الروبوتات الشبيهة بالإنسان Humanoid Robotics”
  • اضطراب إدمان الألعاب الإلكترونية.. الأعراض وطرق الوقاية
  • “أبوزريبة” يستعرض عمل لجنة فحص ملفات طلبة المعهد العالي للضباط في المنطقة الشرقية