يتداول مستخدمون صورة على شبكات التواصل الاجتماعي قيل إنها لسباحين إسرائيليين في دورة الألعاب الأولمبية التي تجرى في باريس، يطالبون فيها بإطلاق سراح الرهائن الذين اختطفتهم حماس في السابع من أكتوبر.

وتظهر الصورة فريق السباحة الإسرائيلي، وهم يكتبون شعار "أعيدوهم للوطن" بأجسادهم، وأرفقت بتعليق "هذا يجعلني أبكي، فريق السباحة الأولمبي الإسرائيلي لم يسمح له بارتداء شعار (أعيدوهم للوطن) في دورة الألعاب في باريس.

. لذلك قرروا كتابتها بأجسادهم حتى يراها كل العالم".

الصورة قديمة ولا علاقة لها بالأولمبياد

في 7 أكتوبر نفذت حماس من غزة هجوما على جنوب إسرائيل أسفر عن مقتل 1197 شخصا معظمهم من المدنيين وفقا لحصيلة لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية. وبين 251 شخصا تم خطفهم لا يزال 111 محتجزا في غزة، قضى منهم 39، بحسب الجيش.

وكتب منتدى عائلات الرهائن في بيان، الخميس، "يصادف اليوم مرور 300 يوم على مقتل أكثر من 1200 من الأبرياء بشكل عنيف وخطف مئات في غزة".

وبعد التحقق من الصورة وجد أنها منشور عبر حساب المصور آدم شبيغل على إنستغرام، إذ قام بالإشارة إلى منظمة "أعيدوهم للوطن"، والتي تطالب إطلاق سراح الرهائن الإسرائيين.

 

    View this post on Instagram           

A post shared by Adam Spiegel (@im.adamico)

 

وقال شبيغل لرويترز إن الصورة تم تجميعها من صور لـ10 سباحين، وليس جميعهم من الرياضيين الأولمبيين، وتم التقاطها في منتصف نوفمبر في معهد وينغيت، وهو مركز رياضي وسط إسرائيل.

وأكد أنه تم التقاط الصورة لزيادة الاهتمام الشعبي بعودة المختطفين.

وبالمجمل يدعو الميثاق الأولمبي تعزيز الحياد السياسي، ويحظر التصريحات السياسية في أي من منشآت دورة الألعاب الرياضية، وهي قاعدة تنطبق على جميع الرياضيين الأولمبيين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة

أكد محمد يحيى عضو اللجنة البارالمبية، سعادته بفوز مصر في دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس، بميداليتين ذهبيتين حتى الآن، وذلك في منافسات رفع الأثقال للبطل المصري محمد المنياوي والبطلة رحاب رضوان، مشيرًا إلى أغلب الأبطال المصريين كانوا قريبين من تحقيق ميدالية، و55% من البعثة المصرية تشارك للمرة الأولى في دورة الألعاب البارالمبية.

أكبر محفل رياضي على مستوى العالم

وأضاف «يحيى»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية هبة ماهر خلال برنامج«8 الصبح»، المذاع عبر شاشة قناة «دي ام سي»، أن الفوز بميدالية أولمبية تختلف كثيرًا عن أي بطولة أخرى لأنها أكبر محفل رياضي على مستوى العالم، والأولمبياد تشهد إقبالا جماهيريا كبيرا من مختلف الجنسيات.

النجاحات ليست وليدة الصدفة

وتابع: «نجاحات أبطال البارالمبياد لم تكن وليدة الصدفة، ومن المتوقع فوز مصر بالمزيد من الميداليات خلال المنافسات المتبقية».

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يتوجه بالتهنئة لأبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • تركيا تحقق نجاحًا تاريخيًا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مديرية التعليم بأزيلال توضح حقيقة الصورة المتداولة لحجرة دراسية قديمة
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة