أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن ما حدث يوم 7 أكتوبر كان قرارا غير مسيسا،  مشيرا إلى أن وأبو مازن كان لن يوافق على قرار حرب أكتوبر بدون مراجعة؛ حفاظا على دماء الشعب الفلسطيني.

مستشار الرئيس الفلسطيني: شعبنا يدفع ثمن ما حدث يوم 7 أكتوبر (فيديو) أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائي

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني، خلال لقاء له لبرنامج نظرة، عبر فضائية صدى البلد، تقديم الإعلامي حمدي رزق، أن بيتي دمر في غزة وعائلتي استشهدت، وأتحدث بوجع وألم على ما حدث ويحدث للأشقاء.

أرفض المزايدة على وطنية الرئيس محمود عباس

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أنه يرفض المزايدة على وطنية الرئيس محمود عباس أبو مازن، لأنه أفنى عمرة في النضال وأحد مؤسسي الثورة.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الحداد وتنكيس الأعلام حدادا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.


وكان أفاد إعلام إسرائيلي، برفع درجة التأهب الأمني في جميع بعثات إسرائيل الدبلوماسية حول العالم، عقب عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وشدد إعلام إسرائيلي، على أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من الوزراء عدم التعليق على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس “هنية”.


وكانت أعلنت حركة "حماس"، اليوم الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في مقر إقامته بطهران.


وقالت الحركة في بيان إن هنية "قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان".

وأفاد الحرس الثوري الإيراني في بيان: "ندرس أبعاد حادثة مقتل هنية في طهران وسنعلن عن نتائج التحقيق لاحقًا".

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أيضا أن "التحقيق جار في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وسيتم الإعلان عن النتائج قريبا".

واعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق أن "اغتيال هنية عمل جبان ولن يمر سدى".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفلسطيني غزة 7 أكتوبر فلسطين بوابة الوفد اغتیال رئیس المکتب السیاسی مستشار الرئیس الفلسطینی المکتب السیاسی لحرکة

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تسقط قضية هنية

أسقطت المحكمة الجنائية الدولية، الجمعة، قضيتها ضد الزعيم السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي قُتل في إيران في 31 يوليو في غارة نُسبت إلى إسرائيل.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد طلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق هنية، إلى جانب مسؤولين كبار آخرين في حماس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت.

وسعى خان في مايو الى إصدار مذكرة توقيف بحقّ هنية بشبهة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وقُتل هنية في 31 يوليو بواسطة "مقذوف قصير المدى" أطلق على مقر إقامته في شمال طهران، بحسب الحرس الثوري الإيراني، فيما تحدثت مصادر غربية عن قنبلة زرعت في مقر إقامته في طهران.

واتهمت إيران وحماس إسرائيل وتوعدتا بالرد. ولم تعلق إسرائيل على الاغتيال.

وتصاعدت حدة التوتر المرتفع بالفعل في الشرق الأوسط على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، بعد اغتيال هنية ومقتل القائد العسكري في حزب الله اللبناني، فؤاد شكر، قبل ساعات قليلة، في ضربة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • عريس الإسماعيلية يكشف تفاصيل جديدة عن واقعة سقوط شعر زوجته (فيديو)
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • إغلاق معبر الكرامة بعد إطلاق النار على 3 إسرائيليين واستشهاد منفذ العملية (تفاصيل)
  • رئيس الشعبة يكشف تفاصيل صادمة بشأن "بيع جوابات" سيارات المعاقين(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية هنية
  • أسير إسرائيلي بغزة يناشد بايدن وبلينكن لوقف الحرب وإعادته إلى منزله