وصل مجموعة من نجوم الفن على رأسهم أحمد السقا، أحمد عيد، فتحي عبد الوهاب، محمد رجب"، إلى منزل المنتجين الثلاثة حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال في قرية كفر القصار بالغربية، استعدادا لمراسم الدفن والمشاركة في العزاء، بعد رحيلهم سويًا إثر حادث أليم ظهر أمس الخميس على طريق الضبعة.

 

و من المقرر أداء صلاة الجنازة عليهم بالمسجد الكبير بالقرية عقب وصول جثامينهم بحضور عدد من الفنانين أبرزهم أحمد السقا، وأحمد عيد، وفتحي عبد الوهاب، ومحمد رجب وأحمد علي، والذين حرصوا على توديع الضحايا، قبل دفنهم في مقابر أسرهم وعائلاتهم بالقرية وسط حالة من الحزن سادت بين الجميع.

 

 

وقع الحادث ظهر أمس الخميس على طريق الضبعة متجهون جميعًا لقضاء عطلتهم الصيفية في الساحل الشمالي، إلا أن الحادث الأليم حال دون ذلك وأدى إلى وفاتهم فورًا.

 

ونعت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية المنتجين في بيان جاء كالتالي:

"تنعى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الزملاء حسام شوقي، وفتحي إسماعيل، ومحمود كمال جمال الدين، العاملين بشركة سينرجي، الذين وافتهم المنية إثر حادث أليم، داعية المولى عز وجل أن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، وتتقدم الشركة والعاملون بها بخالص العزاء لأسر المتوفين".

شارك المنتج محمود كمال في مختلف الأعمال الناجحة لعادل إمام وفي أدوار مختلفة ففي مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" كان مديرا للانتاج وكذلك في مسلسل العراف ومسلسل عفاريت عدلي علام الذي كان به مديرًا لإدارة إنتاج ومسلسل "مأمون وشركاة" ومسلسل "صاحب السعادة" و"أستاذ ورئيس قسم".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الخميس ١٢ سبتمبر العرض الأول لفيلم بليغ

تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، يعلن المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر عن موعد العرض الأول للفيلم الوثائقي الطير المسافر "بليغ.. عاشق النغم " والمقرر عرضه يوم الخميس الموافق ١٢ سبتمبر في تمام الساعة ٨ مساء بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

 

 

 

و الفيلم من إنتاج المركز القومي للسينما، إخراج وتصوير مدير التصوير د. حسين بكر، وفكرة وسيناريو الناقدة السينمائية فايزة هنداوي، مونتاج كلًا من المونتيرة منار حسني وغادة سراج ونسمة مصطفى. 

 

 

 

 

أما تصميم المناظر، فقد صممه شادي العناني، فيما تولت منيرة محمد فهيم إدارة الإنتاج. الموسيقى التصويرية للفيلم من تأليف الدكتور أحمد عاطف، والجرافيك من تصميم أحمد السرجاني، وقام بمكساج الفيلم إبراهيم عبدالعزيز، وتصحيح الألوان طارق نظير، وتصميم البوستر هيثم الباجوري.

 

 

 

و يقدم الفيلم رحلة شيّقة في حياة الملحن الذي صنع ألحانًا خالدة تزينت بها أصوات عمالقة الغناء العربي، مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية. يركز الفيلم على مراحل مهمة من مسيرته الفنية، بدءًا من بداياته وحتى ذروة إبداعاته، مع تسليط الضوء على علاقاته المهنية التي ساهمت في تشكيل موسيقاه الفريدة.

 

 

 

و يعتمد العمل على مواد أرشيفية، إضافةً إلى مقابلات مع شخصيات مؤثرة من نجوم الغناء والموسيقي والسينما في حياة بليغ حمدي. يعد الفيلم ليس فقط استعادةً لذكريات هذا الموسيقار الفذ، بل أيضًا نافذة جديدة لفهم أعمق لتأثيره على الموسيقى العربية.

 

 

و يأتي عرض الفيلم بحضور مجموعة من السينمائيين والإعلاميين والصحفيين،وعدد من قيادات وزارة الثقافة المصرية، والدعوة عامة ومجانية للجمهور ومحبي السينما لحضور عرض الفيلم.

مقالات مشابهة

  • جيهان الشماشرجي تنضم لفريق فيلم «أحمد وأحمد» بطولة السقا وفهمي
  • مجدي طُلبة: حسام حسن " غير مقتنع" بأحمد حجازي.. وعمر كمال كان يستحق الانضمام للمنتخب
  • ياسر جلال يُنافس السقا.. مُسلسلات الجزء الثاني في رمضان 2025
  • تفاصيل مسلسل ياسمين صبري في رمضان 2025
  • بالصور..محمد التاجي يحتفل بحفل خطوبة نجله
  • شاهد.. محمد رجب بأحدث ظهور له (صور)
  • شيرين عبد الوهاب تطلق تحدي جديد على أغانيها: «يالا نفرح كلنا»
  • الخميس ١٢ سبتمبر العرض الأول لفيلم بليغ
  • نجوم الأوبرا يتألقون بروائع فايزة أحمد وعبد الوهاب
  • نجوم الأوبرا يتألقون بروائع فايزة أحمد وعبد الوهاب.. صور