شهدت مكتبة الإسكندرية، أمس الخميس، إنطلاق فعاليات مهرجان الصيف الدولي في دورته الحادية والعشرين، وذلك بحفل للفنان "حمزة نمرة"، وسط حضور جماهيري مكتمل العدد، وبحضور  الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية.

 

قدم الفنان حمزة نمرة، خلال الحفل مجموعة من أبرز أغانيه مثل: إسكندرية، رياح الحياة، عالم كدابة، يا طير يا غريب، فاضي شوية، إنسان، أنا الطيب، القصة واللي كان، داري ياقلبي، لعله خير، رايق، غروب، وغيرها من العديد من أغانيه المميزة، وذلك وسط تفاعل كبير من الجمهور داخل القاعة الكبري بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

 

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس.

 حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية إنطلاق فعاليات مهرجان أنا الطيب ن مكتبة الإسكندرية مدير مكتبة الاسكندرية الموسيقى مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

«أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان

أعلن مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، في دورته السابعة، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، فتح باب التطوع بداية من اليوم، للتواجد في العملية التنظيمية للمهرجان بكل أشكالها سواء استقبال أو تصوير أو مونتاج أو مرافقة وفود أو ترجمة أو مساعدة الوفود في شتي فروع العملية الفنية من ديكور وصوت وإضاءة، لكي تخرج الدورة بصورة تليق باسم مصر وشعبها وثقافتها.

فتح باب التطوع لدورته السابعة

تتضمن شروط التطوع الآتي: 

أن تمتد مدة المهرجان 6 أيام بداية من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويكون العمل تطوعي، على أن يجرى العمل في لجان المهرجان من التنظيم والمعلومات والتوثيق الإعلامى، كما سيحصل المتطوع على شهادة تقدير بعد انتهاء المهرجان.

ومن المقرر أن ينتهي التسجيل فى مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما باستمارة التطوع حتى الخميس 12 سبتمبر الجاري، ويجرى إعلان موعد المقابلات الشخصية تباعا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الـ 40
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الأربعين
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)