يأتي الحادث بعد توقف المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لمدة تقارب الشهرين في مدينة الخرطوم، مما يثير المخاوف بشأن استئناف العنف والتوترات في المنطقة.

الخرطوم: التغيير

أعلنت غرفة طوارئ منطقة جنوب الحزام بالخرطوم مقتل 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين جراء سقوط مقذوف في السوق المركزي للخضر والفاكهة جنوبي العاصمة السودانية.

وبحسب منشور للغرفة على منصة (فيسبوك) الحادث وقع في وقت مبكر من صباح الخميس، وسقط المقذوف بالقرب من محطة وقود (قادرة) بالسوق المركزي.

ويأتي الحادث بعد توقف المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لمدة تقارب الشهرين في مدينة الخرطوم، مما يثير المخاوف بشأن استئناف العنف والتوترات في المنطقة.

وشهدت العاصمة السودانية موجة من العنف والمعارك المستمرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع. بدأت هذه الاشتباكات على خلفية الصراع على السلطة والنفوذ بين القيادات العسكرية في البلاد، مما أدى إلى تدهور الوضع الأمني والإنساني بشكل كبير.

وفي أبريل الماضي، تصاعدت التوترات بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى مواجهات مسلحة في العديد من أحياء الخرطوم.

وتركزت المعارك في المناطق الاستراتيجية مثل المطار الدولي وبعض المناطق العسكرية، مما أدى إلى سقوط مئات الضحايا بين قتيل وجريح، معظمهم من المدنيين.

على الرغم من محاولات الوساطة المحلية والدولية، بما في ذلك جهود الاتحاد الأفريقي ومنظمات دولية أخرى، لم يتم التوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار.

ويعيش سكان الخرطوم حالة من الخوف والقلق بسبب استمرار العنف وعدم الاستقرار، مع تأثيرات على الحياة اليومية، بما في ذلك نقص الغذاء والماء والخدمات الطبية.

الوسومآثار الحرب في السودان السوق المركزي جنوب الخرطوم حرب الجيش والدعم السريع ضحايا الحرب في السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان السوق المركزي جنوب الخرطوم حرب الجيش والدعم السريع ضحايا الحرب في السودان وقوات الدعم السریع بین الجیش

إقرأ أيضاً:

اليوم.. تجدد المواجهات العنيفة بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

 

تصاعدت أعمدة الدخان بالقرب من المدينة الرياضية وفي منطقة المقرن، إلى جانب سلاح الاستراتيجية وشارع الغابة، إضافة إلى محيط سلاح المدرعات ومنطقة جنوب الحزام والخرطوم بحري

التغيير: الخرطوم

تجددت الاشتباكات العنيفة فجر اليوم الأحد في العاصمة السودانية الخرطوم، بين الجيش وقوات الدعم السريع، إذ استخدم الطرفان الأسلحة الثقيلة، وسُمع دوي الانفجارات في مناطق مختلفة من العاصمة.

وبحسب شهود عيان تصاعدت أعمدة الدخان بالقرب من المدينة الرياضية وفي منطقة المقرن، إلى جانب سلاح الاستراتيجية وشارع الغابة، إضافة إلى محيط سلاح المدرعات ومنطقة جنوب الحزام والخرطوم بحري.

وأكد شهود العيان تحليق الطيران الحربي في سماء الخرطوم صباح اليوم، مع سماع دوي المضادات الأرضية التي تتبع للدعم السريع.

وشهدت الخرطوم خلال الأيام الماضية مواجهات عنيفة في عدة مناطق، إذ عادت الاشتباكات إلى مناطق حطاب والكدرو في منطقة بحري، كما تجددت المعارك بشكل ملحوظ في المناطق العسكرية بالخرطوم مثل سلاح المدرعات بعد فترة هدوء نسبي امتدت لأشهر.

وأرجع مراقبون عسكريون هذا التصعيد في المواجهات بين الجيش والدعم السريع، إلى فشل جولة التفاوض التي دعت إليها الولايات المتحدة في جنيف بسويسرا، وإلى محاولة كل طرف من طرفي النزاع الاستحواذ على مناطق جديدة، لاسيما مع اقتراب الصيف وانقضاء فصل الخريف.

 

الوسومالجيش الخرطوم الدعم السريع

مقالات مشابهة

  • في قصف نُسب لقوات الدعم السريع.. 21 قتيلا في سنار السودانية
  • مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد
  • تجدد المواجهات العنيفة بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • مقتل طالبة جراء المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأبيض
  • اليوم.. تجدد المواجهات العنيفة بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم ونزوح مئات الأسر السودانية من الشمال
  • نزوح كثيف من الخرطوم بسبب تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع