حصلت الباحثة ياسمين فاوي يوسف فاوي، المعيدة بقسم المحاسبة والمراجعة تخصص المحاسبة الحكومية، بكلية التجارة بجامعة جنوب الوادي بقنا، على درجة الماجستير من كلية التجارة بقنا، عن موضوع رسالتها العنونة: "تطوير أساليب إعداد موازنات الهيئات العامة (دراسة حالة)".

قالت الباحثة ياسمين فاوي يوسف فاوي، إن الرسالة قدمت إطار مقترح لإعداد الموازنة العامة للدولة من خلال استخدام بعض الأساليب الحديثة لإعداد الموازنة، واستكمالا لتطوير إطار الموازنة المقدم لأزمة الأمر تطوير النظام المحاسبي الحكومي وتقديم إطارا أيضا لتطوير النظام الحكومي المصري، وقد تم تطبيق ذلك الإطار واختباره عمليا على جامعة جنوب الوادي، وفي نهاية المناقشة أوصت لجنة المناقشة والحكم بمنح الباحثة درجة الماجستير.

تكونت لجنة الإشراف من: الدكتور عثمان محمد ياسين فراج أستاذ المحاسبة والمراجعة المتفرغ والعميد الأسبق لكلية التجارة جامعة جنوب الوادي، والدكتور محمد عزام عبد المجيد أحمد، أستاذ المحاسبة والمراجعة المساعد بكلية التجارة جامعة جنوب الوادي.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من: د.عثمان محمد ياسين فراج أستاذ المحاسبة والمراجعة المتفرغ والعميد الأسبق لكلية التجارة جامعة جنوب الوادي، "مشرفا رئيسيا"، د.أحمد رجب عبد الملك أستاذ المحاسبة والمراجعة ووكيل كلية التجارة للدراسات العليا والبحوث بجامعة سوهاج "عضوا"، د.أحمد بخيت محمد الأنصاري أستاذ المحاسبة والمراجعة المساعد بكلية التجارة جامعة جنوب الوادي. "عضوا".

عقدت المناقشة في رحاب جامعة جنوب الوادي برعاية الأستاذ الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء تاج الدين وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أبو الحمد مصطفى صالح رئيس قسم المحاسبة والمراجعة بالكلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي رسالة ماجستير

إقرأ أيضاً:

سفيرة فلسطين بجنوب إفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي من جوانب جهود السعودية لنشر التسامح

أكدت سفيرة دولة فلسطين لدى جنوب أفريقيا حنان نعيم أمين جرار، أن القيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان،  تعمل على نشر قيم العدالة والتسامح، ودعم المسلمين في جميع العالم، منوهة بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية على مر التاريخ فهي الحصن والسند الذي نعتمد عليه في دعم القضية الفلسطينية.

اليوم.. مؤتمر لوزير الإسكان لشرح خطة الطروحات الجاري تنفيذها

جاء ذلك في تصريح صحفي لها خلال مشاركتها في مراسم حفل الاستقبال الذي اقامته السفارة السعودية لإمام الحرم المكي الدكتور ياسر الدوسري مساء  أمس ، تزامنا مع  الزيارة الرسمية لجمهورية جنوب أفريقيا  التي تنظمها الملحقية الدينية بسفارة المملكة بجنوب أفريقيا التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.


وبينت " حنان  جرار " أن زيارة إمام الحرم المكي الشيخ الدكتور ياسر الدوسري لجمهورية جنوب أفريقيا تعبر عن القيم السامية التي تسعى المملكة العربية السعودية لنشرها وللتعريف بالدين الإسلامي، دين السماحة، والوسطية والإعتدال، والتسامح، وقبول الآخر وجميع هذه القيم يجب أن يتعرف عليها العالم ليعرفوا عن الدين الإسلامي أكثر .

كما أوضحت سفيرة دولة فلسطين في ختام تصريحها أن هذه الزيارة لها أثر كبير في نفوس المسلمين الموجودين هنا والذين يشكلون جزء مهم من النسيج الاجتماعي في جمهورية جنوب إفريقيا، مضيفة أن الحضور يوم أمس الجمعة في المسجد فاق 30 ألف وهو رسالة للعالم بأن الدين الإسلامي لا يزال حاضرا وقوياً، وينشر رسالة محبة وتسامح بين شعوب العالم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق
  • بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • 25 سبتمبر.. نهاية الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يكرم الفائزين في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بجنوب إفريقيا
  • إصابة 4 لبنانيين فى قصف للاحتلال الإسرائيلي لقرية العديسة بجنوب لبنان
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • ختام البرنامج التدريبي لطلاب جنوب الوادي بجامعة مايكل الأول برومانيا
  • لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.. اعرف الأوراق المطلوبة للتقديم لجامعة جنوب الوادي
  • رسالة ماجستير تناقش جهود الشيخ أحمد الخليلي في الإعجاز القرآني
  • سفيرة فلسطين بجنوب إفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي من جوانب جهود السعودية لنشر التسامح