قال سفير الكويت لدى الأردن حمد المري اليوم الخميس إن الحراك الثقافي يعزز التواصل بين الشعوب والثقافات ويبرز المواهب الفنية العربية ويوصل رسائلها.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أدلى به السفير المري عقب حضوره فعاليات ملتقى الرسم الدولي وملتقى النحت الدولى في موسمه الأول الذي نظمته رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته ال 38 بمشاركة الفنان التشكيلي الكويتي عبد العزيز التميمي وعدد من الفنانين التشكيليين العرب.

وذكر المري أن الفن هو القوة الناعمة التي لا يمكن تجاهلها وكل فنان بريشته وقلمه ويده يساهم بإيصال رسالة نيابة عن الآخرين للعالم.

وأعرب عن سعادته بمشاهدة أعمال الفنانيين العرب التي خصص ريعها لأهلنا في غزة وهذا يعبر عن وعي الفنانيين العرب وانتمائهم للقضايا العربية وعلى رأسها قضيتناالمركزية القضية الفلسطينية.

وثمن المري احتضان الجامعة الاردنية لهذا المحفل الثقافي مؤكدا أن الفن هو الأقوى تأثيرا لإيصال الرسائل والمعاني الإنسانية.

من جانبه قال الفنان الكويتي عبد العزيز التميمي في تصريح آخر لكونا «شاركت باسم دولة الكويت ب 3 لوحات فنية انهيت العمل عليها خلال ستة أيام ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته ال 38».

وذكر أن فكرة الملتقى تنطلق هذا العام من دعم مهرجان جرش الثقافي لأهالي قطاع غزة الذي يشهد عدوانا من الاحتلال الاسرائيلي اللاإنساني وجرائم إبادة جماعية تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ 7 اكتوبر الماضي.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"

تشارك دولة الكويت في مهرجان المسرح الخليجي، الذي يعقد دورته الـ 14 بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر الجاري، بمسرحية غصّة عبور، من تأليف تغريد الداوود وإخراج محمد الأنصاري، وتقدّمها فرقة المسرح الكويتي.


وعلى هامش دورة المهرجان، يقام معرض يتناول مسيرة الحركة المسرحية في دولة الكويت، كما سيتم تكريم الفنان الكويتي ⁠محمد جابر، الشهير بـ "العيدروسي".

مهرجان المسرح الخليجي


ويهدف المهرجان الأبرز إلى إثراء الحراك المسرحي الخليجي، وتعزيز الروابط الفنية والثقافية بين المسرحيين الخليجيين، وصناعة منصة للتبادل الثقافي والفني لدعم فناني المسرح الخليجي وتمكينهم.
كما يعمل على تعزيز حضور المسرح محليا، وإثراء مجال المسرح السعودي بشكل خاص، والخليجي بشكل عام.
ويضم المهرجان فعاليات وأنشطة متنوعة تشمل عروضا مسرحية، وفعاليات فنية وثقافية، وندواتٍ وورش عمل إثرائية.

مقالات مشابهة

  • مغردون ينعون النشمي ماهر الجازي منفذ عملية معبر اللنبي
  • ‏حماس: عملية معبر الكرامة هي تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه
  • «حماس» عن عملية إطلاق النار في معبر الكرامة: تأكيد على رفض الشعوب العربية جرائم الاحتلال
  • احتفاء على مواقع التواصل بعملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني (شاهد)
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • جريمة الشيخ زايد”.. تفاصيل العثور على جثة نجل سفير سابق داخل “كومباوند”
  • قمة العرب الكويت تواجه العراق في تصفيات كأس العالم تعرف علي الموعد والقناة الناقلة للمباراة
  • «تحديات التسوق الرقمي» في محاضرة تثقيفية بمركز طنطا الثقافي
  • مختصون يحذرون من خطورة التدفق الثقافي على أفكار الناشئة
  • "العلاقات الحكومية في الشارقة" تضيء على التبادل الثقافي