تفقد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمدينة المنورة المهندس أيمن السيد مركز قرية الفقرة الواقعة غرب المدينة المنورة، للاطلاع على سير الأعمال في وحدة الوزارة، والمشاريع الزراعية التي يشرف عليها الفرع ومتابعة نسب التقدم في تنفيذها.

والتقى السيد عددًا من المزارعين والمستثمرين في القطاع الزراعي، واستمع إلى أرائهم ومتطلباتهم حول الخدمات المقدمة.

كما تفقد السيد في جولته مسلخ الفريش، وتجول على عدد من مزارع النخيل "الجبيلي"، وأشجار الزيتون ونباتات العرعر والعتم، وأبرز إنتاج الفواكه الموسمية من التين والبرشومي وأجود أنواع العسل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المدينة المنورة أخبار السعودية زراعة المدينة المنورة آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

خلال جولة ببنها وطوخ.. محافظ القليوبية يوجه بتعميم تجربة زراعة الصوب

هنأ المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مزارعي المحافظة، بمناسبة عيد الفلاح المصري الـ 72، والذي يحتفل به في التاسع من سبتمبر من كل عام منذ صدور قانون الإصلاح الزراعي عام 1952م.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القليوبية مزرعة عنب تتبع أحدث نظم الري والتسميد المطورة والصرف المغطى على مساحة 200 فدان.

وتفقد محافظ القليوبية، مشاتل صوب زراعية تعمل بأحدث نظم الري المطور بمنشأة بنها بمركز ومدينة بنها وسط فرحة الفلاحين والمزارعين، معربين عن سعادتهم لدعم المحافظة لهم وحرصه على تشجيعهم.

تعميم تجربة زراعات الصوب

ووجه محافظ القليوبية، بضرورة تعميم تجربة زراعات الصوب، والاستفادة من المدارس الزراعية، وعمل ورش عمل وحملات توعوية لرفع وعي المزارعين بأهمية استخدام هذه الصوب، التي توفر في استخدام المياه، وتعطي إنتاجية مضاعفة.

واستكمل المحافظ الجوله بتفقد مشتل وبساتين مرعي بكفر الأربعين بمركز ومدينة بنها، والتي تضم عدد كبيرًا من الأصناف الزراعية التي يصل عددها إلى حوالي 300 صنف زراعي، أما الأصناف التجارية التي تعمل بها الصوب حوالي 120 صنفًا.

https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=476&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FElWatanNews%2Fvideos%2F367453229767288%2F&show_text=false&width=267&t=0

مركز تجميع اللبن بقرية ميت كنانة 

كما تفقد المحافظ «مركز المصطفى» لتجميع اللبن بقرية ميت كنانة بمركز طوخ وطاقته الاستيعابية 11 طنا، والذي شهد عملية تطوير وتركيب أحدث المعدات به، كما تفقد مزرعة لتربية الماشية مقسمة إلى مزرعة حلابة وأخرى بتلو.

وأكدت الدكتورة لمياء عطية، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، في بيان، أن الألبان التي تنتجها تلك المزارع تخضع لفحوص دورية من قِبل المختصين بوزارة الزراعة لضمان جودة الألبان المنتجة وضمان إنتاج لبن نظيف خالي من المسببات الميكروبية للأمراض المشتركة بين الحيوان والانسان  

وأضافت أن الدولة تعمل بكل جهد من خلال تحقيق رؤيتها للتنمية المستدامة 2030، من خلال دمج الفلاح في المنظومة الاقتصادية الرسمية، وتحسين مستوى معيشته، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات.

مقالات مشابهة

  • تعليم المدينة ينظم عدداً من الفعاليات والأنشطة بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية
  • طقس المدينة المنورة.. أمطار خفيفة على المهد والحناكية
  • تأجير سيارات في المدينة المنورة.. اكتشف أفضل العروض والأسعار من يلو
  • خلال جولة ببنها وطوخ.. محافظ القليوبية يوجه بتعميم تجربة زراعة الصوب
  • بالأماكن والمواعيد.. تنبيه من أمطار على أجزاء من المدينة المنورة
  • حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • وزير الري يتفقد حالة الترع بمحافظة الشرقية ويستجيب لشكوى عدد من المزارعين