قال الدكتور زايد خلال افتتاح مهرجان الصيفي التي ينظمه مركز الفنون التابع لمكتبة الاسكندرية في بث مباشر "للفجر" "أن المهرجان، يهدف إلى توفير منصة حاضنة للمواهب الشابة حيث يقدم المهرجان فرصة ثمينة للشباب الفنانين لعرض أعمالهم الفنية وتلقي آراء النقاد والجمهور، مما يساهم في صقل مواهبهم وتطويرها وتعزيز الحوار الثقافي من خلال استضافة فنانين من مختلف البلدان، يسعى المهرجان إلى بناء جسور التواصل بين الثقافات المختلفة، وتعزيز التبادل الثقافي والفني".

واضاف "زايد"  أن المهرجان يركز على تقديم أحدث الاتجاهات في الفنون المعاصرة، مما يساهم في إثراء المشهد الفني المصري والعربي ويوفر المهرجان للجمهور فرصة للاستمتاع بتجربة ثقافية متكاملة، من خلال حضور الحفلات الموسيقية، والعروض المسرحية، والورش الفنية، والمعارض الفنية.

وأضاف  "زايد" أن المهرجان يشمل هذا العام مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية التي تلبي مختلف الأذواق، والتي تشمل حفلات موسيقية تجمع بين الموسيقى الكلاسيكية والعربية والعالمية وعروض مسرحية تجسد التراث المصري والعربي، بالإضافة إلى العروض المعاصرة وورش عمل في مختلف المجالات الفنية، مثل الموسيقى والرسم والتصوير والنحت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استضافة الاسكندرية التبادل الثقافي الثقافات المختلفة العروض المسرحية الفنون المعاصرة تطويرها

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا

متابعة بتجــرد: تطلق في العين السخنة قريبا الدورة الأولى من «مهرجان الأفلام القصيرة جدًا» برعاية وزارة الثقافة المصرية وبرئاسة شرفية من الفنانة إلهام شاهين.

وكشفت شاهين أنه «تمت موافقة اللجنة العليا للمهرجانات على رعاية المهرجان الذي أعتبره نافذة جديدة للمواهب السينمائية الواعدة، أهم الأسماء التي عرفتها فنون صناعة الفيلم على مستوى العالم بدأت رحلتها من خلال الأفلام القصيرة ولهذا السبب يحتضن المهرجان كافة التجارب الإبداعية في مجال صناعة الأفلام القصيرة جدًا للهواة والمحترفين على حد سواء».

وقال الدكتور أسامة أبونار، رئيس المهرجان: «فكرة انطلاق مهرجان خاص بالأفلام القصيرة جدًا بدأت عام 2015، من خلال استضافة عروض المهرجان «تري كور» الفرنسي لأكثر من 9 سنوات، وكانت مصر من أوائل الدول التي كانت تعرض أفلامه في وقت واحد إلى جانب30 دولة تقريبا حول العالم».

وأضاف: «نسعى من خلال المهرجان إلى نشر ثقافة مشاهدة الأفلام القصيرة جدًا، الصعبة في تنفيذها وتحتاج إلى صناع لديهم رؤية فنية عالية لأنهم مطالبون بعرض فكرة فيلمهم خلال مدة لا 5 دقائق».

ويتضمن المهرجان مسابقات للفيلم الروائي، والوثائقي والتسجيلي، ومشروعات التخرج بالنسبة للطلبة الدارسين في الكليات، والمعاهد السينمائية المتخصصة.

وقال نائب رئيس المهرجان السيد زياد باسمير: «إن المهرجان يعتبر تحديا صعبا، لأن حجم إنتاج هذا النوع من الأفلام كبير جدًا بسبب انتشار وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وسوف تتضمن الدورة الأولى منه عروضا سينمائية، وندوات مختلفة تناقش، وتحلل وتضع نقاطا مضيئة في طريق الواعدين والمواهب بهدف نقل، وتبادل الخبرات السينمائية.

main 2024-09-06 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا