الجديد برس:

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مجزرة جديدة استهدف فيها مدرسة “الشهيدة دلال المغربي” في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

واستُشهد في المدرسة 15 شخصاً، بينما أُصيب 29 آخرون، بينهم 8 يعانون جروحاً خطرة، وفقاً لما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الذي أوضح أن عدد الشهداء مرشح للارتفاع.

وأكد المكتب، في بيان، أن جيش الاحتلال يستهدف تجمعات النازحين المدنيين بصورة عامة، ويركز استهدافاته بصورة لافتة على النازحين في المدراس، مشيراً إلى أن هذه المدارس تؤوي عشرات آلاف النازحين.

وشدد على أن الاحتلال ينسف، عبر هذه الاستهدافات، مزاعمه الكاذبة بشأن وجود مناطق آمنة، إذ إنه يتعمد ارتكاب المجازر بهدف القتل وتحقيق أكبر عدد ممكن من الضحايا في ظل الدعم الأمريكي المتواصل لجريمة الإبادة الجماعية.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع إلى أن هذه المجازر الإسرائيلية تأتي في ظل إسقاط الاحتلال المنظومة الصحية، وتدميره المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل أوضاع إنسانية وصحية كارثية.

وحمل المكتب الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار المجازر الإسرائيلية ضد النازحين والمدنيين، وضد المدارس ومراكز النزوح، مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على الاحتلال والإدارة الأمريكية من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة.

بدورها، علقت حركة “حماس” على المجزرة، مؤكدةً أنها تُضاف إلى سلسلة المجازر الطويلة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في إطار عدوانه المتواصل على قطاع غزة.

ونشر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إحصاءً جديداً، أضاف إليه الشهداء الذين ارتقوا مساء الخميس وليله، ويوثق بالأرقام ما ارتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم على مدى الأيام الـ300 من حرب الإبادة المستمرة.

وبلغ عدد المجازر، التي ارتكبها الاحتلال خلال هذه الحرب 3457، راح ضحيتها 49480 شهيداً ومفقوداً، بينهم 10 آلاف مفقود تحت أنقاض البنايات المدمرة.

ووصلت إلى المستشفيات جثامين 39480 شهيداً، بينهم 16314 طفلاً، و10980 امرأةً، بحيث مثّل الأطفال والنساء نسبة 69% من الضحايا.

يُضاف إلى كل ذلك 885 شهيداً من الأطباء والطواقم الطبية، و79 شهيداً من الدفاع المدني، و165 شهيداً من الصحافيين والإعلاميين، وأكثر من 100 من العلماء وأساتذة الجامعات والباحثين المتميزين في قطاع غزة، اغتالهم الاحتلال خلال 300 يوم.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع أن جريمة الاحتلال، المتمثلة بإغلاق المعابر، سببت كارثة إنسانية حقيقية، من خلال منع أكثر من 25 ألف جريح ومريض من السفر من أجل تلقي العلاج، تزامناً مع استهداف المنظومة الصحية بصورة كاملة.

وسجل المكتب أيضاً أكثر من 1,800,000 إصابة بأمراض متعددة نتيجة ظروف الحرب والنزوح، إلى جانب أسباب أخرى، مثل الاكتظاظ الكبير للمرضى في المستشفيات، في ظل إخراج 34 مستشفى عن الخدمة.

ودمر الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 700 بئر للمياه، وما يزيد على 150 ألف وحدة سكنية بصورة كلية، بينما دمر أكثر من 100 ألف وحدة أخرى بصورة جزئية.

وحتى اليوم الـ300 من حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، بلغت خسائر القطاع الاقتصادية أكثر من 33 مليار دولار.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المکتب الإعلامی الحکومی فی الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي اليوم على قطاع غزة إلى 31 شهيداً وعشرات الجرحى.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت 31 شهيداً بينهم أطفال ونساء من خان يونس ورفح ودير البلح والبريج، إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة منازل ومراكز إيواء تضم مئات النازحين.

أخبار قد تهمك القبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 7 سبتمبر 2024 - 9:54 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في السودان 7 سبتمبر 2024 - 9:05 مساءً

في سياق متصل، واصلت مدفعية وطائرات الاحتلال قصفها للمناطق الشرقية والشمالية من مخيمات وسط قطاع غزة، ترافق ذلك مع استهداف بحرية الاحتلال الإسرائيلي بشواطىء جنوب القطاع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:59 مساءًحجازي ينفي اعتذاره عن عدم الاستمرار في معسكر منتخب مصر لتصفيات أمم أفريقيا أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:55 مساءًبتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية علوم وتكنولوجيا7 سبتمبر 2024 - 8:41 مساءً«فايننشال تايمز»: «أيفون» الجديد مزوَّد بشريحة ذكاء اصطناعي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءًاختتام ملتقى القراءة والكتابة للطفل بتبوك7 سبتمبر 2024 - 8:59 مساءًحجازي ينفي اعتذاره عن عدم الاستمرار في معسكر منتخب مصر لتصفيات أمم أفريقيا7 سبتمبر 2024 - 8:55 مساءًبتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية7 سبتمبر 2024 - 8:41 مساءً«فايننشال تايمز»: «أيفون» الجديد مزوَّد بشريحة ذكاء اصطناعي7 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب7 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءًاختتام ملتقى القراءة والكتابة للطفل بتبوك القبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر القبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • بينهم أطفال.. عشرات الشهداء والجرحى فى قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق آمنة بغزة
  • العدو ينسحب من جنين ومخيمها مخلفا عشرات الشهداء والجرحى ودمارا واسعا